العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

جواهري يترأس جلسة فنية في مؤتمر «مصنعي الأسمدة» بجوهانسبرغ

جواهري أثناء ترؤسه الجلسة في مؤتمر جوهانسبرغ
جواهري أثناء ترؤسه الجلسة في مؤتمر جوهانسبرغ

ترأس مدير عام شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، عبدالرحمن جواهري، الجلسة الفنية الأولى في المؤتمر العالمي للأسمدة الذي عقد في مدينة جوهانسبرغ بجمهورية جنوب إفريقيا في الفترة ما بين 20 و 22 أبريل/ نيسان الجاري

وتم خلال الجلسة تقديم أربع أوراق من قبل المتحدثين الرئيسين؛ إذ تناول المتحدث الأول في ورقته فرص الاستثمار والمعايير التي يتبعها البنك الدولي لتمويل المشاريع ودور البنك في تخفيف الفقر ومحاربة التغير المناخي وآثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

كما ركز المتحدث على الأهمية المتعاظمة التي يمثلها قطاع الأسمدة في زيادة خصوبة الأرض وبالتالي زيادة المنتجات الزراعية لتفي بالاحتياجات الضرورية للسكان.

وتطرق المتحدث الثاني إلى مبادرات مصّنعي الأسمدة للحد من التلوث عن طريق الالتزام بالتشريعات المحلية والمقاييس العالمية وزيادة كفاءة معدات التصنيع والتقليل من استهلاك الطاقة، بينما شرح المتحدث الثالث في ورقته الفنية مفهوم العناية المسئولة التي تُعنى بالمنتج منذ ولادته حتى استهلاكه بما في ذلك المراحل التي يمر بها منذ التصميم والتطوير وحتى الإنتاج.

واختتم المتحدث الرابع الجلسة بسرد جهود مصّنعي الأسمدة في الحفاظ على البيئة من خلال مراقبة جميع مراحل الإنتاج واستعرض في ورقته جهود الإتحاد العالمي للأسمدة من أجل وضع إطار عمل شامل يساعد أعضاءه على تحقيق مفهوم العناية المسئولة.

ونوه جواهري إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها هذا التجمع والذي يعقد مرة كل سنتين؛ إذ يستقطب المؤتمر نخبة من المختصين والمهتمين بصناعة الأسمدة؛ إذ شاركت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات هذا العام بوفد رفيع المستوى.

وكان جواهري قد افتتح أعمال المؤتمر الثالث والثلاثين للإتحاد العالمي لمصنعي الأسمدة وذلك بحضور نحو 150 شخصية عالمية متخصصة في مجال الأسمدة وصناعاتها من مختلف أنحاء العالم.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً