العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

العاهل يبحث التعاون العسكري مع قائد القيادة المركزية الأميركية

جلالة الملك مستقبلاً القائد العام للقيادة المركزية الأميركية أمس  (بنا)
جلالة الملك مستقبلاً القائد العام للقيادة المركزية الأميركية أمس (بنا)

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمتانة العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية والحرص المشترك على تطويرها في شتى المجالات وخاصة المجال العسكري.

جاء ذلك لدى استقبال جلالته في قصر الصافرية أمس القائد العام للقيادة المركزية الأميركية الجنرال ديفيد بتريوس، إذ بحث معه التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكداً أن للولايات المتحدة الأميركية دوراً محوريّاً مهمّاً في المنطقة والعالم.

ونوّه جلالته بالجهود الأميركية المتواصلة لإحلال السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقاً للقرارات الشرعية الدولية ودعم قضايا الأمن والاستقرار الدوليين.


العاهل يبحث التعاون مع قائد القيادة المركزية الأميركية

المنامة - بنا

بحث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى استقباله في قصر الصافرية أمس القائد العام للقيادة المركزية الأميركية الجنرال ديفيد بتريوس، التعاون الثنائي بين البلدين، مشيداً بمتانة العلاقات بين البلدين الصديقين والحرص المشترك على تطويرها في شتى المجالات وخاصة المجال العسكري.

وأكد جلالته أن للولايات المتحدة الأميركية دوراً محوريّاً مهمّاً في المنطقة والعالم، منوهاً بالجهود الأميركية المتواصلة لإحلال السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقاً للقرارات الشرعية الدولية ودعم قضايا الأمن والاستقرار الدوليين. وتناولت مباحثات جلالته مع المسئول الأميركي مجمل المستجدات في المنطقة العربية. حضر المقابلة الفريق أول القائد العام لقوة الدفاع ووزير الديوان الملكي والفريق وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية والسفير الأميركي لدى مملكة البحرين.


العاهل: البحرين تسير بخطى ثابتة لترسيخ منهجها الديمقراطي

قال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى استقباله في قصر الصافرية أمس رئيس البرلمان بجمهورية ألمانيا الاتحادية نوربرت لميرت، إن البحرين تسير بخطى ثابتة نحو ترسيخ منهجها الديمقراطي وإن لكل مجتمع الشكل الذي يناسبه من الديمقراطية وفقاً لطبيعته.

وأضاف «إننا في البحرين نستمد ديمقراطيتنا من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي ينبذ العبودية والتطرف، كما نستمدها من تقاليدنا العربية الأصيلة وتراثنا العريق ونعمل على تطوير المسيرة الديمقراطية بحسب تطور مجتمعنا وحاجة مواطنينا، فهي نهج حياة يتطور وينمو بحسب حاجة المجتمع؛ فالديمقراطية هي من أهم دعائم الاستقرار والتنمية».

وأشار جلالة الملك إلى أن البحرين خطت خطوات ثابتة ومتأنية ومدروسة في مجالات التنمية متعاونين مع أصدقائنا من دول العالم وقد حققنا الكثير من الإنجازات في هذه المجالات الحيوية المهمة، مؤكداً أهمية التواصل والتشاور بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية في إطار العلاقات الطيبة التي تمتد إلى عهود طويلة وتقوم على الاحترام والتعاون.

وأعرب جلالته، خلال اللقاء الذي حضره الوفد المرافق لرئيس النواب الألماني، عن تطلعه إلى تعميق التعاون والتنسيق بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية في المحافل البرلمانية الدولية ودعم مجالات الاستثمار والاقتصاد في البلدين بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب رئيس البرلمان الألماني عن سعادته بلقاء جلالة الملك وبزيارة مملكة البحرين باعتبارها دولة ديمقراطية اتخذت النهج الديمقراطي المناسب إليها، مشيراً إلى أن الديمقراطية هي نظام يجب أن يتناسب مع طبيعة كل دولة، منوهاً بما حققته مملكة البحرين من إنجازات ديمقراطية ومشاركة شعبية عكست التطور الذي تشهده البحرين في عهد جلالة الملك.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:22 ص

      مع الحق

      ديننا الاسلام و دستورنا القراءن نرفض التعاون مع عدو الاسلام والمسلمين

اقرأ ايضاً