العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

«فرونت لاين»: منع ورشة «جمعية الحقوق» بسبب نشاطها الحقوقي

أصدرت منظمة «فرونت لاين»، ومقرها في ايرلندا، بياناً تضامنياً مع الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، بعد أن رفضت وزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل للجمعية عن بناء القدرات في مجال حقوق الإنسان كانت الجمعية تعتزم إقامتها في الفترة من 27 إلى 29 مايو/ أيار المقبل.

واعتبرت المنظمة أن قرار منع إقامة الورشة يعود لما تقوم به الجمعية من أنشطة مشروعة وسلمية في الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأيدت المنظمة ما أشارت إليه الجمعية من أن المرسوم بقانون بشأن الجمعيات يتعارض مع الاتفاقيات الدولية التي ألزمت البحرين نفسها بها، والتي تؤكد نشر حقوق الإنسان ومبادئ العمل وضمان حرية العمل لمنظمات المجتمع المدني، نافيةً في الوقت نفسه أن تكون الورشة التي كان من المزمع أن تقيمها الجمعية تتعارض مع القوانين البحرينية.

وكانت الجمعية تقدمت بتاريخ 21 مارس/ آذار الماضي برسالة لوزارة التنمية الاجتماعية تطلب فيها من الوزارة مخاطبة إدارة الجنسية والجوازات لتسهيل دخول بعض المشاركين في الدورة التدريبية المتعلقة ببناء القدرات في مجال حقوق الإنسان.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:29 ص

      بو جاسم

      لا تبوق لا تخاف! هم دكتاتوريين ويدهم ملطخة بالجرائم الطائفية ويخافون أن يكشف العالم حقيقتهم ولهذا لديهم ماكنة تعمل بكل جهد لضرب المدافعين عن حقوق الأنسان داخل البحرين وخارجها. ريحتكم فاحت. شكرا فرونت لاين

    • زائر 1 | 1:38 ص

      غريب في وطنه

      الخوف من كشف مزيد من التجاوزات و الخوف من تثقيف وتعريف الناس بما يجول حولهم يجعلهم يمنعون كل ما يهدد في فضحهم. واذا كنا ندعي بلد الحريات والديمقراطية فلماذا تمنع اقامت ورشة العمل؟؟

اقرأ ايضاً