العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ

العالي يعتبر تجديد العقد مع مستثمر «الأوروبية» بـ«هورة عالي» جريمة

طالب بالكشف عن أي متنفذ يقف وراء الصفقة

قال النائب عن كتلة الوفاق عبدالله العالي في بيان صدر عنه أمس: إن بناء الجامعة الأوروبية في قلب هورة عالي هي مخالفة واضحة لرؤية البحرين الاقتصادية 2030، لأن الهورة تعد واحدة من أهم مصادر توفير الغذاء في البلد.

وأكد أن تجديد العقد مع مستثمر الجامعة الأوروبية في هورة عالي هو جريمة بحق الزراعة والأمن الغذائي في البحرين، واعتداء آثم بحق التحصيل الزراعي في البلد.

واعتبر العالي قيام الجامعة في «الهورة» على رغم الرفض البلدي والنيابي والشعبي يعد أمر لا يمكن السكوت عنه، مطالباً وزارة البلديات والزراعة بموقف واضح وحازم في هذا الموضوع.

وطالب العالي بالكشف عن أي متنفذ يقف خلف هذه الصفقة وأي مسئول في الحكومة قد يرتبط بهذا الموضوع، لأن فيه مخالفة واضحة لمعايير الاستثمار لأموال الدولة وقضاء على مقدرات هذا البلد.

وأكد الرفض القاطع والجازم لاقتطاع أي جزء من أجزاء هورة عالي بأي شكل من الأشكال وتحت أية ذريعة وأي مسمى.

وشدد على أن حرمة وهيبة الدولة لا يمكن أن تستمر إذا ما استمرت التعديات بهذه الطريقة على أملاك الدولة وعلى ما يوفر الثروة الغذائية والمالية وثروات الطاقة وثروات الأجيال.

وكان العالي أكد أن ما تدعيه وزارة «البلديات» بأنه ليست لديها أية معرفة بتصديق العقد مع وزارة المالية أو أية جهة أخرى مع مستثمر الأرض لإقامة مشروع الجامعة الأوروبية عليها، لا يمكن أن يكون مبرراً للسكوت، ولابد لوزارة «البلديات» من التحري والوقوف بشدة أمام الانتهاكات والتعديات على أرض مسجلة باسم الزراعة وتستثمر من قبل البلدية لأجل الغرض الذي أنشئت من أجله.

العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:31 م

      محروقة قلب مغتربة بوطني

      استريح بس انت يالعالي يالبارد ياجليد من الثلج والله الحين عالي اشكبرها والاراضي فيها مترامية الاطراف واحنا للحين ماعدنا بيت مثلنا مثل خلق الله اشقاعد اتسوي بالبرلمان هاااا بس صدق الي ايده بالماي مو مثل الي ايده بالنار 16 سنة واحنا من شقه لشقه حتى المجنسين سوي لينا حل حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 2 | 7:22 ص

      لا حياة لمن تنادي فباالله المستعان

      كان لنا أكثر من تعليق بس الظاهر قافلة النهب والسلب والسرقة متواصلة ولن تتوقف إلا يأذن من الله سبحانه وتعالى. بوهاشم

    • زائر 1 | 6:21 ص

      تصريح قوي

      صراحة يعني تصريح قوي ما استشهدت بالدستور ولا الميثاق استشهدت بالرؤية!!!

اقرأ ايضاً