العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ

جولة بلدية بـ «أولى الوسطى» تسجل 12 مخالفة خلال ساعتين

مقهى مخالف يقدم الشيشة بعد منتصف الليل ومستثمر لأراض وقفية دون ترخيص

خلصت جولة ميدانية نائب رئيس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الأولى عباس حسن محفوظ بمعية مديرة الشئون الفنية، فاطمة محمود، ورئيس قسم النظافة، حسين نجم، إلى تسجيل أكثر من 12 مخالفة خلال مدة لم تتجاوز ساعتين.

وقام نائب رئيس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الأولى ومديرة الشئون الفنية ورئيس قسم النظافة والمشرف على شئون النظافة بالجهاز التنفيذي بالزيارة الميدانية لمتابعة أوضاع المخالفات البلدية بأولى الوسطى.

ونسب بيان صحافي للمجلس البلدي يوم أمس (الأحد) إلى محفوظ قوله إن الزيارة تأتي استكمالا لزيارات سابقة مع المدير العام بالبلدية للاطلاع على ما تم اتخاذه حيال هذه المخالفات. وأسف أن «المخالفات نفسها مازالت كما هي لم تتغير منذ اكثر من عام بل تمادى البعض في ترسيخ المخالفات لأمنه من العقوبة حتى وصل الأمر ببعضهم للتجاهر بأنه ليس باستطاعة البلدية إيقاف مخالفته»، مضيفاً أنه أمر خطير جدا يدل على إمكانية وجود مكامن للفساد بالجهاز التنفيذي، مطالبا المدير العام بمتابعة ذلك وتفنيده حتى لا يقع الجهاز تحت المساءلة والمراقبة المالية والإدارية الرسمية. وأكد أنه كشف هذا الأمر لوزير شئون البلديات والزراعة في أكثر من جلسة من جلسات المجلس البلدي بحضور المدير العام. وعزا ذلك للآلية الخاطئة التي يتبعها الجهاز التنفيذي للتعامل مع المخالفات ووصول الوضع بالبلدية إلى ما أسماه «حالة الشللية» في إزالة المخالفات وفرض القانون وحفظ هيبته. وتساءل محفوظ «كيف تبرر البلدية قيام مقهى غير مرخص لتقديم الشيشة في منطقة سكنية مستعملا مواقف السيارات ويفتح الى ما بعد منتصف الليل مخالفا بذلك عدة قرارات صحية وبلدية؟». وأضاف «كيف يقوم احد المستثمرين باستعمال أراض للأوقاف وبنائها بدون ترخيص وإسكان مئات العمالة الأجنبية بمنطقة سكنية بظروف تخالف أنظمة العمل وبناء بركة سباحة للتأجير من دون ترخيص من البلدية ووزارتي الصحة والتجارة».

العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً