العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ

«لؤلؤة الخليج العربي» تنظم برنامج التوعية المهنية الخامس

للعام الخامس على التوالي، نظم قسم الإشراف الاجتماعي بمدرسة لؤلؤة الخليج العربي فعالية التوعية المهنية السنوية المخصصة للطلبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية، في إطار برامج التوعية المهنية التي تصب في مجال توعية الطلبة بمدى أهمية التفكير والتخطيط لاختيار مهنة المستقبل، ومساعدتهم على معرفة متطلبات سوق العمل وتفادي أخطاء الاختيار الخاطئ للمهنة.

واستضافت المدرسة مجموعة من المهنيين المحترفين من مختلف التخصصات ومن حملة مختلف الشهادات، إذ استضافت في اليوم الأول الدكتور الجامعي محمود آل عباس من جامعة البحرين والمهندسة سعاد المدني والدكتور رحيم مزيد علي من صحيفة «الوسط» وتهاني عبدالجليل (صاحبة عمل حر) وطبيبة الأطفال المتخصصة دنيا الهاشمي، واختتم لقاء اليوم الأول باستضافة المدرب المعتمد منير عبدالله والمدرب المتخصص عبدالكريم عبدالإمام. وفي اليوم التالي، استضاف ملتقى التوعية من فئة الشباب الطموحين جعفر حمزة من شركة «نبراس للإعلان»، والصحافية فرح العوض من صحيفة «الوسط «، والدكتور حسين المهدي في مجال الاقتصاد، والدكتورة سكينة العكري من وزارة التربية والتعليم، وحبيب المرزوق بخبرته في مجال المحاسبة، واختتم اللقاء حسين الديهي من وزارة العمل بتوعية صادقة عن الفرص المتاحة في سوق العمل، وعن أسباب وجود عاطلين جامعيين لم يلتحقوا بسوق العمل في البحرين، واحتياجات أصحاب العمل، وفرص التدريب التي توفرها «تمكين» للبحرينيين لإعادة تأهيلهم للانخراط الصحيح في سوق العمل.

وتميز لقاء اليوم الثاني - وللمرة الأولى - باستضافة طالب من المدرسة، وهو الطالب حسام محمد إبراهيم، ليحدث زملاءه الطلبة عن تجربته مع التصوير وكيف يرى نفسه في المستقبل، إذ أمتع الجميع بحديثه عن فن التصوير وموهبته التي فتحت له آفاقاً رائعة من الإبداع.

وفي اليوم الثالث تم توزيع الطلبة على مؤسسات ومراكز، للقيام ببعض الأعمال التطوعية لكي يستفيدوا من خبرة الآخرين في ميادين العمل المختلفة. ومن جهتها، تقدمت مديرة المدرسة ابتسام الزيرة بالشكر والتقدير لجميع من ساهم في المشاركة بتوعية الطلبة مهنياً، وخصت بالشكر قسم الإشراف الاجتماعي على إعداد وتنظيم وتنفيذ هذا البرنامج الذي كشف للطلبة أهمية البدء في استكشاف ميولهم المهنية.

العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً