العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

بعثة أحمر القوى تصل القاهرة وتستعد لحصد الميداليات

البطولة العربية للشباب والشابات تفتتح اليوم

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للشباب والشابات للمشاركة في البطولة العربية الرابعة عشرة للشباب التي تقام في الفترة من الـ5 وحتى الـ8 من شهر مايو/ أيار الجاري على استاد الكلية الحربية في العاصمة المصرية القاهرة.

واتخذت بعثة منتخبنا من فندق ميريديان هليوبوليس القريب من مكان إقامة البطولة مقراً لها، وحرص مدير المنتخبات سعود الغنيم على الحضور قبل البعثة بيومين لحضور الاجتماع الفني الذي يسبق مثل هذه البطولات ولترتيب أمور اللاعبين واللاعبات بتعليمات من رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة الذي أوصى مدير البعثة الأمين المالي للاتحاد وليد بوشقر بتوفير أفضل سبل الراحة للاعبين واللاعبات لتحقيق أفضل النتائج في ظل استعدادات المنتخبات العربية، وخصوصاً مع وجود منتخبات متميزة من المغرب العربي وبعض المنتخبات الأخرى مثل قطر والسعودية والكويت وغيرهم.

وكان في استقبال بعثة منتخبنا لدى وصولها إلى مطار القاهرة الدولي سعود الغنيم الذي أمّن المواصلات باتفاق مع إدارة الفندق، وفور وصول اللاعبين إلى الفندق عقد رئيس البعثة اجتماعاً قصيراً شرح فيه سعود الغنيم أوقات التدريبات ومواعيد التحرك من الفندق مطالباً اللاعبين واللاعبات بالالتزام بالتعليمات الفنية والإدارية لتشريف مملكة البحرين في هذه البطولة، منوهاً إلى أن إدارة البعثة ستعقد اجتماعاً يومياً للإداريين والمدربين لمناقشة أمور البطولة من مسابقات وتدريبات.

وبعد أن أخذ لاعبو ولاعبات منتخبنا قسطاً يسيراً من الراحة لم يتعدَ نصف ساعة بعد الغداء توجهوا إلى موقع إقامة البطولة لإجراء التدريبات اللازمة استعداداً لافتتاح البطولة الذي سيقام اليوم، وأشرف مدربو منتخباتنا على استعدادات اللاعبين واللاعبات في استاد الكلية الحربية لساعة واحدة حرصاً منهم على عدم إرهاق اللاعبين واللاعبات.


برنامج منتخبنا في اليوم الأول

ويتضمن برنامج اليوم خمس مشاركات للاعبينا، لكنها تقلّصت إلى أربع مشاركات إذ كان مقرراً أن تفتتح جميلة شامي المشاركات البحرين في البطولة الساعة الـ9.00 صباحاً بسباق نهائي 800 متر الذي تأجل إلى يوم غدٍ، وسيتم افتتاح البطولة رسمياً في الساعة الـ4.00 عصراً، على أن تشارك فاطمة عامر في سباق نصف نهائي 100 متر في الساعة الـ5.40 عصراً.

وسيكون جاسم محمد حارب وعلي عمر الدوسري على موعد من الإثارة في نصف نهائي 5000 متر جري في الساعة الـ6.00، وفي الساعة الـ6.20 ستشارك إحدى المرشحات لخطف الميدالية الذهبية تاج بابا في سباق 5000 متر للفتيات، وسيختتم مشاركات البحرين في اليوم الأول من البطولة آدم يونس في الساعة الـ7.50 مساء بسباق 10.000 متر.


بوشقر: البحرين مرشحة اليوم

قال مدير بعثة منتخبنا في القاهرة وليد بوشقر إن إدارة الوفد حرصت على تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين واللاعبات حسب تعليمات رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة الذي يتواصل مع إدارة البعثة باستمرار للاطمئنان على جميع الترتيبات منذ الوصول إلى مطار البحرين الدولي وحتى الوصول إلى القاهرة بهدف التأكد من عملية تسجيل اللاعبين وحُسن سير الأمور.

وعبّر بوشقر عن شكره لرئيس الاتحاد على متابعته المستمرة للوفد مؤكداً أنه يحرص دائماً في كل مناسبة على التأكد بنفسه من التنظيم في البعثة، كما شكر بوشقر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على متابعتهم لمنتخباتنا.

وأبدى بوشقر تفاؤله بمشاركة لاعبينا ولاعباتنا في اليوم الأول من البطولة العربية، مشيداً بتطبيقهم تعليمات الإداريين والفنيين.

وعن آمال البحرين في صعود منصة التتويج قال بوشقر إن جميلة شامي يُتوقع أن تحرز الميدالية الذهبية عطفاً على مستواها، مؤكداً أن فاطمة عامر ستواجه منافسة قوية جداً في سباق 100 متر وهو سباق يعتمد على السرعة كما هو معروف إلى جانب الانطلاقة السريعة، مبيناً أن سباق 100 متر شباب يُتوقع أن يكون التأهل فيه إلى الدور النهائي من نصيب جاسم محمد حارب، وفي سباق 5000 متر جري رشّح بوشقر لاعبة منتخبنا إلى إحراز الميدالية الذهبية، وفي السباق الأخير المقرر إقامته اليوم اعتبر بوشقر أن آدم يونس أحد المرشحين للحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى.


المنتخبات العربية تتدرب أمس

وشهد يوم أمس في فترة العصر احتشاد الوفود العربية في استاد الكلية الحربية لإجراء التدريبات استعداداً لمنافسات اليوم الأول سواء الصباحية أو المسائية في مضمار متميز وأرضية رائعة مزروعة بالنجيل الطبيعي لإجراء حركات الإحماء.

وشوهد لاعبو ولاعبات المنتخبات العربية في الاستاد لفترة طويلة قبل وبعد وصول منتخبنا لإجراء التدريبات، وخصوصا أن البطولة تنطلق منافساتها صباح اليوم.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:03 ص

      هل في لاعبين بحرينيين في المنتخب

      شيء مؤسف ان يكون المنتخب البحريني من غير البحريننييين لان كل اللاعبين واللاعبات ليسوا من العرب اصلا فكيف يكون للبحرين فخر اذا فاز احد اللاعبين الاجانب بميداليه اليس المواطنين البحرينييين احق بثمثيل بلدهم وتوفير الاموال والامكانيات لهم بدل اللاعبين الذين يمثلوا البحرين لفتره محدده ثم يعودوا الى وطنهن الاصلي

اقرأ ايضاً