العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

«الأهلي» راعٍ ذهبي للمؤتمر المصرفي الخليجي

أعلن البنك الأهلي المتحد، دعمه للمؤتمر المصرفي التاسع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي ينظمه مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بصفته راعيا ذهبيا للمؤتمر الذي تعقد فعالياته في الفترة مابين 24 و25 مارس/آذار الجاري تحت عنوان «عصر جديد في الممارسات المصرفية الدولية: الآثار والدلالات لأسواق الخليج».

ويكتسب انعقاد هذا المؤتمر بالتناوب بين عواصم دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية استثنائية هذا العام بالنظر إلى التحديات الراهنة الناجمة عن الأزمة المالية العالمية، كما ستتناول جلساته الموضوعات المتعلقة برسم التشريعات والأنظمة الرقابية المصرفية في دول مجلس التعاون؛ ما يشكل فرصة مهمة لمسئولي البنوك والمؤسسات المالية وممثلي البنوك المركزية الخليجية للنقاش والتحاور بشأن القضايا والمسائل الرئيسية التي تهم القطاع المالي والمصرفي في المنطقة.

وصرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة البنك الأهلي المتحد، عادل اللبَّان بالقول: «نعتز بمشاركتنا ورعايتنا للمؤتمر المصرفي التاسع لدول مجلس التعاون الخليجي، انطلاقا من دعمنا الكامل لجهود مصرف البحرين المركزي الحثيثة الرامية إلى إتخاذ كل ما من شأنه تدعيم ركائز القطاع المصرفي في البحرين والإسهام في خلق بيئة مصرفية ومالية تتسم بالإستقرار والنمو المطرد محليا وإقليميا».

وأضاف «نتطلع باهتمام إلى المشاركة القوية لمحافظي ومسئولي المصارف المركزية الخليجية، وخصوصا في هذه الفترة الاستثنائية التي يلعب فيها الجهاز الرقابي والتشريعات المنظمة دورا محوريا في قيادة الصناعة المصرفية إلى بر الأمان. أما من جانبنا، فإننا ملتزمون بأولوياتنا في تأمين عوائد إيجابية للمساهمين والحفاظ على مستويات مأمونة للكفاية الرأسمالية والسيولة المصرفية من خلال اتباع أكثر الأساليب تحوطا في الرقابة على المخاطر ورفع معدلات الكفاءة التشغيلية وخفض النفقات».

يشار إلى أن البنك الأهلي المتحد هو مجموعة مصرفية متكاملة وبنك استثماري يقدم مختلف خدمات إدارة الثروات والأعمال المصرفية التجارية وخدمات الأفراد والخدمات المصرفية للمؤسسات وأعمال الخزانة وأنشطة الأوفشور والخدمات المصرفية الخاصة. ويركز البنك على بلوغ النمو من خلال إيجاد قاعدة أكبر من الزبائن في دول مجلس التعاون الخليجي وبالمشاركة الوثيقة مع زبائنه وموظفيه ومزوِّديه، سواء عبر النمو الذاتي أو مبادرات الدمج والتملك المصرفية في أسواق دول الخليج. وإلى جانب مقر عمليات المجموعة الرئيسي في البحرين، وتضم مجموعة عددا من البنوك التابعة والزميلة من خلال امتلاك حصة الأغلبية أو حصص مؤثرة في كل من: بنك الكويت والشرق الأوسط، البنك الأهلي في قطر، البنك الأهلي في عمان، المصرف التجاري العراقي، البنك الأهلي المتحد في مصر والبنك الأهلي المتحد في المملكة المتحدة.

وسيشارك في فعاليات هذا المؤتمر متحدثان رئيسيان هما مدير كلية لندن للإقتصاد، السير هوارد ديفيس، وأستاذ الاقتصاد في جامعة هارفارد، مارتن فيلديشتاين، إلى جانب نخبة من المتخصصين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية العالمية إلى جانب المؤسسات الرقابية والقطاع الأكاديمي.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً