العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأولى وفيتل في الثانية

ألونسو يصارع نحو المقدمة وشوماخر يستعيد قوته

أنهى سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون التجارب الحرة الأولى لجائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 في المركز الأول، فيما جاء سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل أولا في الجولة الثانية.

وتقدم هاميلتون في الجولة الصباحية بفارق 0.538 ثانية على زميله ومواطنه بطل العالم والمتصدر الحالي جنسون باتون، فيما حل سائق مرسيدس جي بي الألماني مايكل شوماخر والأكثر فوزا بهذا السباق (6 مرات) في المركز الثالث بفارق 0.582 ثانية عن المركز الأول.

وجاء سائق ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر رابعا امام زميله فيتل وسائق مرسيدس جي بي الألماني نيكو روزبرغ وسائق رينو البولندي روبرت كوبيتسا، فيما احتل الاسباني فرناندو ألونسو الذي يخوض أول سباق مع فيراري أمام جماهيره العريضة، في المركز الثامن أمام زميله البرازيلي فيليبي ماسا بأربعة مراكز.

وفي الجولة الحرة الثانية، فرض ثنائي ريد بول فيتل وويبر سيطرتهما باحتلالهما المركزين الأولين، فيما جاء شوماخر في المركز الثالث أيضا بفارق 0.792 ثانية عن مواطنه الشاب.

وتحسن أداء ألونسو في الحصة الثانية فاحتل المركز الرابع أمام هاميلتون وكوبيتسا وروزبرغ وماسا وباتون على التوالي.

ويأمل السائق الاسباني أن يكرر سيناريو 2006 عندما أحرز سباق بلاده للمرة الأولى والأخيرة، وهو يدرك إن عليه التفوق على الجميع اليوم (السبت) خلال التجارب التأهيلية التي ستكون نارية ومصيرية، من اجل أن يحظى بفرصة تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم والرابع والثلاثين في مسيرته، وهذا الأمر سيفتح الباب أمامه للعودة إلى دائرة الصراع على اللقب لأنه يتخلف حاليا بفارق 11 نقطة عن باتون.

لكن فيراري ستواجه منافسة شرسة من ريد بول-رينو وماكلارين-مرسيدس وربما مرسيدس جي بي أيضا التي تأمل أن يستعيد سائقها شوماخر المستوى الذي جعله في الماضي «ملك اسبانيا»، إذ نجح «البارون الأحمر» السابق في إحراز لقب السباق الاسباني في 6 مناسبات (مرة مع بينيتون وخمس مع فيراري) وهو أكثر السائقين فوزا على الحلبة الكاتالونية بفارق ثلاث سباقات عن اقرب ملاحقيه.

ويأمل «شومي» أن تعطي التعديلات التي أدخلتها مرسيدس على سيارتها مفعولها انطلاقا من السباق الاسباني، الأول في القارة العجوز هذا الموسم، من اجل إعادة إطلاق موسمه المخيب حتى الآن.

وأصبح شوماخر في وضع حرج لان الجميع اعتقد انه سيتمكن من المنافسة بقوة على اللقب وخصوصا انه يملك سيارة جيدة ومديرا يعرفه تماما (روس براون)، لكن البطل الألماني وجد نفسه يصارع من اجل أن يكون حتى على مستوى زميله ومواطنه روزبرغ.

وبعد العودة إلى الهيكل المعدني الذي استخدمه في التجارب قبل بداية الموسم بالإضافة لقاعدة إطارات أطول وأجزاء جديدة لمقاومة الهواء وجد الألماني شوماخر ضالته في هذه التغييرات على حلبة شهدت ستة من بين 91 انتصارا حققها خلال مسيرته الحافلة.

وفي معسكر ماكلارين-مرسيدس، عمل الفريق البريطاني جاهدا منذ سباق الصين الذي حصل فيه على المركزين الأولين، من اجل تحسين وضعه في التجارب التأهيلية وهي النقطة التي عانى منها منذ انطلاق الموسم في ظل تألق ثنائي ريد بول-رينو فيتل وويبر اللذين انطلقا من المركز الأول في جميع السباقات الأربعة الأولى (فيتل ثلاث مرات).

وبينما تمثل تجارب أمس (الجمعة) دفعة معنوية للسائقين فان التجارب التأهيلية اليوم (السبت) ستكون في غاية الأهمية لان الفائز في برشلونة في السنوات التسع الماضية بدأ السباق من مركز أول المنطلقين

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً