العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

الريال يجبر برشلونة على الفوز فقط أمام أشبيلية

التعثر ممنوع في «الليغا» ومدريد تنتظر الهدية

يتعين على قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد أن يحافظا على أعصابهما في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي وسط منافسة حامية الوطيس بين الغريمين التقليدين.

وإذا كان برشلونة حسم اللقب الموسم الماضي قبل مراحل عدة، فإنه يتعين عليه الانتظار حتى الرمق الأخير هذه المرة وسط مطاردة حثيثة من الفريق الملكي بقيادة مهاجمه البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو صاحب ثلاثية في مرمى مايوركا منتصف الأسبوع هي الأولى له مع فريق العاصمة منذ انتقاله إليه قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهاية الموسم الماضي.

وحصد الفريق الكاتالوني 93 نقطة حتى الآن وهو رقم قياسي في تاريخ الليغا، لكن ذلك لم يكن حاسماً في حسم اللقب لأن ريال مدريد متربص به بفارق نقطة واحدة، وأي زلة قدم للأول يعني فقدان اللقب في الأمتار الأخيرة.

ويستقبل ريال مدريد على ملعبه سانتياغو برنابيو اتلتيك بلباو الباسكي في المرحلة قبل الأخيرة، في حين يلتقي برشلونة مع أشبيلية.

وفي حال تعادل ريال وفوز برشلونة، فإن الأخير سيتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط وسيحسم اللقب قبل الجولة الأخيرة، لأن المواجهات المباشرة هي التي تحدد هوية البطل عند تعادل الفريقين، علماً بأن برشلونة فاز على غريمه التقليدي 1/صفر و2/صفر ذهابا وإياباً.

الفوز وحده يكفي

وقبل ستة شهور، لم يكن برشلونة يتخيل أنه سيحتاج إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط التي يحصدها أي فريق على مدار الموسم ليتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم.

ولكن برشلونة أصبح بحاجة فعلا إلى الوصول للنقطة 99 من أجل حسم اللقب في ظل المطاردة القوية والمتواصلة من منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد والذي يحتل المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة.

وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها منذ هزيمته صفر/2 أمام ضيفه برشلونة في العاشر من أبريل/ نيسان الماضي.

وجاء الفوز الكبير لريال مدريد على مايوركا ليؤكد أن برشلونة لم يعد أمامه سوى التغلب على مضيفه أشبيلية اليوم (السبت) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة إلا إذا سقط رونالدو ورفاقه أمام ضيفهم أتلتيك بلباو في مباراة أخرى اليوم.

ويشارك زافي في المباريات مع برشلونة على رغم الإصابة في قدمه اليسرى والتي يعاني منها منذ أسبوعين إذ أصبح من الصعب عليه الغياب عن صفوف برشلونة في أية مباراة نظرا للمطاردة القوية من ريال مدريد.

وفي الظروف الطبيعية يفترض أن يغيب عن صفوف برشلونة في مباراة اليوم مدافعه جيرارد بيكي الذي خرج مصابا في ساقه اليمنى خلال المباراة التي فاز فيها برشلونة 4/1 على تينيريفي.

ولكن في هذه الظروف العصيبة التي تحيط بالمنافسة على لقب البطولة، ينتظر ألا يغيب اللاعب وأن يؤكد تعافيه من الإصابة للمشاركة في المباراة الصعبة.

وتحظى المباراة بأهمية بالغة أيضا لفريق أشبيلية الذي يتفوق بفارق نقطة واحدة فقط على مايوركا في صراعهما المحتدم على المركز الرابع. واستعاد أشبيلية مستواه المعهود خلال المباراة التي سحق فيها مضيفه ريسينغ سانتاندر 5/1 الأربعاء.

في الوقت نفسه، سيحاول فالنسيا تأمين موقعه في المركز الثالث عندما يحل ضيفا على فياريال الذي يسعى بدوره لتحقيق الفوز من أجل العودة للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويحتاج مايوركا للفوز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا ليحافظ على أمله قائما في إنهاء الموسم بالمركز الرابع.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي خيتافي مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع اتلتيكو مدريد، وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندير، وتينيريفي مع الميريا، وخيريز مع سرقسطة، واسبانيول مع اوساسونا، وديبورتيفو لاكورونيا مع مايوركا

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:44 ص

      بحريني يتنباء بالنتائج

      اشبيليه 2 البرشا 2
      ريال مدريد 3 بلباو 1
      -------------------------------------
      المبارات المقبلة والاخيرة
      ريال مدرديد وبرشلونه فائزين بنفس النتيحة 3 صفر
      مبروط للريال لانهم سيحرزون اللقب

    • زائر 8 | 5:16 ص

      بالتوفيق لأشبيلية

      بالتوفيق لأشبيلية إن شاء الله

    • زائر 7 | 4:44 ص

      بالتوفيق لإشبيليا

      يارب يفوزون إشبيليا
      يارب يفوزون بلاد المسلمين
      يارب يسجل اليوم فابيانو سوبر هاتريك
      يارب يارب يارب

    • زائر 6 | 4:02 ص

      رداً على صاحب التعليقات

      رداً على صاحب التعليقات السابقة وهي كلها لشخص واحد وبتعبير واحد
      المهم
      شجع فريقك ولا عليك من تصريحات الفريق الخصم, لو بنتابع التصريحات يبي لنا أيام وليالي للترجمة وفهم معناها
      أحياناً نتحدث في ما لا نعي ونعلم

    • زائر 5 | 3:27 ص

      خيخون

      لاشك ان لقاء اليوم هو المحك الحقيقي للبارسا و فوزه اليوم يجعله الاقرب لنيل الدوري لموسمين متتاليين و هنا يتوجب الحذر على البارسا بلعب و خطة متقنة و الاعتماد على اللعبين الشابين بيدرو و بوجان في المقدمة و من ورأهم ميسي و غزافي و الحذر من الجهتين اليسرى و اليمنى من اشبيلية لانهم يتقنون اللعب من هذه الناحية ولا ننسى الدور الدفاعي للبارسا يتوجب عليه غلق كل المناطق في حال و جود هجمه مرتده و سريعة و أيضا لا ينسى البارسا ان اشبيلية يريد المركز الرابع للمشاركة في ابطال اوروبا .. الفوز و التوفيق لبرشلونة

    • زائر 4 | 3:05 ص

      برشلوووني للابد

      تحياتي الى مشجعي البرشا \r\nيا جماعة خلوا القلوب تتولع \r\nكل شي اقترب الى الرشا\r\nتحياتي

    • زائر 3 | 2:53 ص

      نتائج الدوري الاسباني

      اذكر الجميع ان نتائج هذا الموسم في الاسبوع الثامن عشر 2010 كانت فوز برشلونه 4-0 على اشبيليه وخسارة الريال 0-1 من اتليتكو بليباو وهذا يعني ان برشلونه اقرب للقب

    • زائر 2 | 2:49 ص

      تجهزو للتويج للبرشاء يا فاشلين

      بصراحه الانسان المنحط المراهق الفاشل ما يتكلم ولا يصرح مثل ما يصرحه مدرب ولاعبين المدرديين الفاشليين تصور شنو يقولون لو غلبنا البرشا في الدور الاول جان احنا الابطال عندنا احساس وامل اليوم اشبيله يفوز تصور هالمنطق ما يقول انا فاشل ولاعبيني فاشلين ياللخو اللي يبي بطوله وعنده شخصية بطوله ما يقول فريق خله يغلب حتى يعطيني بطوله لو احنا نحس ان البرشا بهذه العقليه جان لا يمكن يحصل مشجع واحد بصراحه مستغرب من هذا النادي لا يبي البرشا يفوز باي محفل رياضي ولا يقدر هو يحقق شي واذا فشل قال عندي امل ههههههه

    • زائر 1 | 2:33 ص

      برشلوني

      اقترب البرشا من وضع درع الدوري في جيبه هههههههههههههههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً