العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

«أسود الحنينية» يصلون عرين هونغ كونغ بطموحات آسيوية

بعد رحلة شاقة استغرقت أكثر من 12 ساعة

حطت بعثة سفير الكرة البحرينية فريق الرفاع رحالها في هونغ كونغ العاصمة مساء أمس، وذلك لمواجهة منافسه فريق جنوب الصين، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي ستقام يوم الثلثاء المقبل باستاد هونغ كونغ الرئيسي.

ويتكون وفد الرفاع في رحلته إلى هونغ كونغ من رئيس الوفد عضو مجلس إدارة النادي عبدالله فهد الدوسري، إلى جانب أمين السر راشد الزعبي، والجهاز الإداري برئاسة خميس عيد، إلى جانب الطاقم الفني الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه جاريدو ومساعديه، علاوة عن تواجد 21 لاعباً وأفراد اللجنة الإعلامية.

وكان «أسود الحنينية» غادروا المملكة في وقت متأخر من مساء أمس الأول الخميس، متوجهين للعاصمة القطرية الدوحة ومنها مباشرة إلى «عرين» هونغ كونغ، واستغرقت الرحلة أكثر من 12 ساعة، ابتداءً من مطار البحرين الدولي وصولاً لمقر إقامة الوفد بفندق ريغال، إذ تطلب وصول الفريق من مطار هونغ كونغ الدولي لغاية الفندق أكثر من 45 دقيقة.

وعرفت رحلة الفريق «السماوي» إظهار اللاعبين رغبة كبيرة في تحقيق الفوز والعودة من الشرق الأقصى ببطاقة العبور للدور ربع النهائي من المسابقة الآسيوية، إذ كانت تلك الرغبة ظاهرة على أحاديث اللاعبين وتصرفاتهم التي كانت توحي بسعي حثيث نحو التفوق على أصحاب الأرض والمضي قدماً في كأس الاتحاد الآسيوي.

في المقابل عملت إدارة الوفد على تذليل كل الصعوبات التي واجهت البعثة منذ محطتها الأولى بمطار البحرين الدولي، ولغاية الوصول لمقر الإقامة في قلب هونغ كونغ العاصمة، ليوفر جميع الأجواء المناسبة للاعبين، ولاسيما بعد الرحلة الشاقة والطويلة، التي أرهقت كل أفراد البعثة الرفاعية.

يذكر أن نظام الدور ثمن النهائي يقام على لقاء واحد ينتقل من خلاله الفائز للمرحلة المقبلة، حيث تقرر أن يواجه سفير الكرة البحرينية الوحيد فريق الرفاع ببطل المجموعة السابعة ممثل هونغ كونغ فريق جنوب الصين، بعد أن احتل «السماوي» المرتبة الثانية في مجموعته الخامسة برصيد 13 نقطة خلف الريان القطري.

المرزوقي: الفريق تعود على غياب اللطيف والعجيمي قد يكون بديلاً لسلمان

بدا مساعد المدير الفني لفريق الرفاع عادل المرزوقي يوم أمس واثقاً في حديثه بجاهزية البدلاء الذين من شأنهم مجاراة ممثل هونغ كونغ في مواجهته المقبلة يوم الثلثاء أمام فريق جنوب الصين، على رغم عدم جاهزية ومشاركة نجم منتخبنا الدولي اسماعيل عبداللطيف مع فريقه في اللقاء المرتقب، إضافةً لاحتمال قائم لعدم جاهزية مايسترو خط الوسط حسين سلمان الذي لم يتماثل بالشكل الكامل من الإصابة، إلا أن جاريدو أكد أن لاعبي الفريق نجوم بأكملهم ولا ينقص أي فرد منهم البسالة والإخلاص لتقديم الأداء المشرف لتشريف البحرين.

وأوضح المرزوقي أن الفريق قد تعود على غياب اسماعيل عبداللطيف إلى جانب غياب حسين سلمان وهو قادر بفضل وجود خامات مميزة مثل المهاجمين عبدالرحمن مبارك وعلي السيدعيسى، إضافةً لصانع الألعاب الموهوب محمود العجيمي، مبيناً أن جل اللاعبين قد أظهروا قدرات فائقة في اللقاءات الأخيرة من مباراة النهضة في البحرين والوحدات في الأردن، وصولاً للقاء الأخير الذي خاضه الفريق في منافسات الدوري المحلي أمام الحالة.

وقال المرزوقي: «إن لاعبي الفريق يدركون قوة خصمهم الفائقة والذي سيقابلونه على أرضه ووسط حشود متوقعة من جماهيره، وأنهم قد تعاهدوا على تقديم الأداء المشرف سعياً منهم لتحقيق الفوز على رغم صعوبته... إننا ندرك صعوبة خصمنا الذي نعرف عنه أنه يخوض المباريات بحماس كبير لكننا سنجتهد لتحقيق الفوز شريطة أن يكتب لنا الله التوفيق»، متمنياً أن يحالف الحظ فريقه وأن يحقق ما يتطلع له جميع البحرينيين من ممثلهم في هذه البطولة.

السماوي يتدرب في أجواء

ماطرة برغبة التغلب على الظروف

بعد أن استغرق مسير حافلة الفريق من مقر سكنه بفندق ريغال إلى ملعب التدريب خمسا وأربعين دقيقة كانت بعثة الفريق على موعد مع مفاجأة متوقعة رسمت علامتها على وجوه الوفد بأكمله من جراء سوء أرضية ملعب التدريبات التي تبينها الصورة المنشورة، إلا أن حماس لاعبي السماوي ورغبتهم في مواصلة رحلة النجاح في مشاركته الآسيوية التي تخطى بكل جدارة منافسات دورها الأول كانت خير ذخيرة من أي سلاح للإطاحة بكل الظروف التي يواجهها الفريق.

وخاض ممثل الكرة البحرينية مرانه الأول في العاصمة هونغ كونغ وسط أجواء من البساطة المعتادة وغلبت عليه الجدية والحماس من جانب جميع لاعبي الفريق الذي لم يكن لنصب مشقة الرحلة وعنائها مكان للإطاحة بعزيمتهم، مما يؤكد النسبة العالية من الشعور بالمسئولية وحالتي النضج والتعاون مع بعضهم البعض.

وركز جاريدو في التدريب الذي دام قرابة الساعة الكاملة على تمرينات فك العضلات قبل أن يخوض الفريق تقسيمته وسط زخات المطر المتواصل طيلة يوم أمس في أجواء امتزج فيها الإصرار والمرح من جانب اللاعبين.

وسيخوض الفريق تدريبه الثاني في الساعة الـ6.00 من مساء اليوم بتوقيت هونغ كونغ، الساعة الـ1.00 بتوقيت البحرين على الملعب ذاته الذي سيواصل عليه الفريق تدريباته إلى يوم غد (الأحد)، على أن يخوض تدريباً يتيماً على ملعب المباراة مساء بعد غد (الاثنين).

من قلب هونغ كونغ

- نجحت إدارة الوفد في الحصول على حل فوري وسريع للهاجس الذي أقلق أفراد الوفد من مغبة عدم العثور على وجبات مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية والتي كانت قد شغلت تفكيرهم طوال رحلة الطريق إلى هونغ كونغ، حيث عثر مسئولو الوفد على أحد المطاعم الإسلامية الهندية وعقدت اتفاقاً مع إدارته لتحضير الوجبات اليومية وإيصالها للفندق بشكل منتظم.

- كان رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد يوم أمس على اتصال دائم ببعثة الفريق إلى جانب نائب رئيس النادي الشيخ زياد بن فيصل وعضو مجلس الإدارة النشط علي الأنصاري، للاطمئنان على وصول الوفد بسلامة لهونغ كونغ، مما يعكس حرص الرئيس وإدارته على توفير السبل المناسبة لإنجاح مهمة الفريق في مشاركته الآسيوية.

- لم يدر بخلد الزميل عبدالله علاوي أن يلجأ بعد استحمامه الأول في هونغ كونغ للعمد إلى غسل ملابسه بشكل سريع واستعارة ملابس بديلة عنها، بعد أن فقد حقيبة أمتعته التي يبدو أنها لم تدخل مع الحقائب من مطار البحرين الدولي، وبادر رئيس الوفد عبدالله فهد وأمين السر راشد الزعبي لإجراءات الاستفسار عن حقيبة الزميل علاوي الذي حظي بمساندة معنوية من جميع لاعبي الفريق وإدارته التي قدمت له بعض الملابس الجديدة مساء أمس.

حملة تحفيز جماهيرية كبيرة في هونغ كونغ

بدأ نادي ساوث تشاينا «جنوب الصين» بطل هونغ كونغ حملة تسويق كبيرة قبيل المواجهة مع الرفاع يوم الثلثاء المقبل في دور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي 2010.

ويسعى النادي إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الحضور الجماهيري قبيل المواجهة المرتقبة في البطولة القارية، علماً بأنه سجل الرقم القياسي في الحضور الجماهيري خلال كأس الاتحاد الآسيوي العام الماضي بعدما تابع مباراته مع نادي الكويت الكويتي 37.459 متفرج في الدور قبل النهائي.

وبدأت أمس الأول عملية بيع التذاكر، إذ تم بيع 6.200 تذكرة في اليوم الأول، ومن المرشح أن يتضاعف العدد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد مدير نشاط كرة القدم في ساوث تشاينا ستيفان لو أن النادي يطمح لمواصلة تحقيق الإنجازات في البطولة وتأكيد مكانته في قمة أندية هونغ كونغ.

وكان ساوث تشاينا تصدر المجموعة السابعة خلال الدور الأول من البطولة القارية بعدما جمع 13 نقطة متقدماً بفارق نقطتين أمام موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي، مقابل 9 نقاط لنادي في بي المالديفي ونقطة واحدة لبيرسيوا وامينا الإندونيسي

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:56 ص

      اللهم صل على محمد و آله محمد

      الحمد لله على السلامة .. تمنياتنا القلبية لممثل
      الكرة البحرينية بدوام الموفقية والنجاح ..

اقرأ ايضاً