العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في شانتابوري

صباح يلاقي لاعب تايلند في مستهل مشواره

افتتحت مساء أمس بطولة آسيا السادسة والعشرين للسنوكر وذلك في مدينة شانتابوري بالمملكة التايلندية بمشاركة أبرز نجوم اللعبة بالقارة الصفراء، ويمثل منتخبنا الوطني اللاعبان حبيب صباح وعمر عاشق، وشهد الحفل الافتتاحي المبسط عروضا من قبل بعض الطلبة والطالبات بالمدينة أظهروا من خلال الفن التقليدي التايلندي.

وحاز الحفل على اعجاب الحضور الذين استمتعوا بهذه العروض الرائعة، وخصوصا أن المشاركين بالاستعراضات قدموا لوحات فنية رائعة، بعدها تفضل جميع المشاركين من الوفود على بتناول وجبة العشاء المخصصة والتي شملت على أكل (حلال) خالص اشترطت عليه اللجنة المنظمة من قبل الاتحاد الآسيوي، كون المشاركين من الغالبية المسلمة.

ويستهل لاعبنا حبيب صباح مشواره الآسيوي بلقاء نظيره التايلندي بورمن جاندورال وذلك في الـ5.00 مساء حسب التوقيت المحلي للمدينة، فيما يخضع اللاعب عمر عاشق لراحة اليوم على أن يخوض لقاءه الأول يوم غد ضد لاعب باكستان أسجد اقبال، علما بأن البطولة ضمت ست مجموعات قسمتها اللجنة المنظمة.

وكان لاعبانا صباح وعمر قد خاضا المران الأخير في الصالة الرياضية المخصصة بالفندق وذلك استعدادا للجولات التي يخوضانها خلال الأيام المقبلة، ويأمل الاثنان تخطي المرحلة التمهيدية وبلوغ الدور الثاني وذلك للمنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة، وبدا واضحا الاستعداد الكبير الذي أظهره لاعبو المنتخبات من خلال التدريبات الجادة.

عبدالله: نأملها مشاركة ايجابية

وعبر رئيس الوفد البحريني المشارك في البطولة وأمين السر العام باتحاد السنوكر محمد عبدالله عن أمله في أن تكون مشاركة المنتخب الوطني ايجابية بالتجمع الآسيوي حتى تبرهن البحرين قدرها على تحقيق النتائج الطيبة في مختلف الميادين والبطولات، موضحا أن نفسيات اللاعبين حبيب صباح وعمر عاشق ومعنوياتهما مرتفعة للغاية، ولديهما العديد من الطموحات والآمال.

وقال: «ندرك جيدا أن المنافسة بالبطولات الآسيوية تكون حامية للغاية ودائما ما تشهد صعوبة بالغة في تخطي المراحل على أساس أنها تشهد مشاركة نخبة اللاعبين بالقارة، إلا أن لاعبينا على مستوى المسئولية والتفاني وهما في أتم الجاهزية لمواجهة هذه الأجواء التنافسية، وكل ما يأملانه تشريف المملكة من خلال النتائج الايجابية والمستوى الطيب».

وأشار محمد عبدالله إلى أن البحرين كانت حاضرة بالبطولات الآسيوية ولها تواجدها الايجابي، وسبق لها أن نالت مراكز طيبة، وبالتالي فإن الأجواء تبشر بالخير مع أهمية التأكيد على أن اللاعبين صباح وعاشق لو توفقا بالجولات فإنهما سيحصدان النتائج المطلوبة.

صباح: متفائل بالمشاركة

وقال النجم البارز حبيب صباح أنه متفائل للغاية من هذه المشاركة، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة ايجابية يشرف بها البحرين في المحفل الآسيوي، موضحا بأنه يأمل تجاوز مركزه السابق حتى يؤكد مدى القدرة التنافسية التي يمتلكها ويبرهن للجميع أنه قادر على تخطي العقبات وتحقيق النتائج الطيبة، مؤكدا جاهزيته الكاملة للحدث الآسيوي.

وأضاف «لقد سبق لي أن حققت المركز الثالث في نسخة سابقة، وهذه تعزز من الثقة لدي في حصد المزيد من النتائج، وخصوصا أن المشاركات الماضية زادت من خبراتي وأعطتني القدرة على التعامل الجيد مع الخصوم، وأنا بصدد تشكيل منافسة قوية مع المنافسين ولدي الرغبة الجادة في تسجيل مشاركة ايجابية تعزز من رصيدي باللعبة». وأوضح حبيب صباح أنه يمتلك خلفية كاملة عن المشاركين ويعرف كيفية التعامل معهم، لكنه سيخوض الجولات بحذر وسيبذل قصارى جهده لنيل مبتغاه، مشيرا إلى أن المنافسة لن تكون سهلة وستمر بالعديد من العقبات والصعوبات، وبالتالي فإنه لابد أن يعزز من جاهزيته للحدث.

عاشق: نأملها بداية طيبة

من جانبه قال اللاعب عمر عاشق إنه يأمل أن تكون منافسات الانطلاقة ايجابية بالنسبة للمنتخب البحريني الطموح، مؤكدا بأن الأجواء الحالية تبشر بالخير وخصوصا مع الجاهزية التي حصل عليها المنتخب بعد الحصص التدريبية المتواصلة قبل المجيء لتايلند.

وأكد عاشق أن التعامل الجيد مع الخصم والتركيز سيقودان اللاعب إلى تحقيق النتيجة المطلوبة، كما سيكون التوفيق مطلوبا لاكمال هذه المسيرة، موضحا أنه يرغب في تسجيل مشاركة ايجابية في هذه البطولة حتى يضيف للمملكة انجازا آخرا باللعبة

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً