العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

«معاهد التدريب الخاصة» تتقدم رسميا لـ«التنمية» للتحول إلى اتحاد

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لأصحاب معاهد التدريب الخاصة عيسى سيار أن «الجمعية ستنتهي من كل الإجراءات والترتيبات القانونية اللازمة لتحولها إلى اتحاد خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيدا إلى التقدم بطلب رسمي إلى وزارة التنمية الاجتماعية، وفقا لقانون 21 لعام 1989».

وفي الجانب نفسه قرر مجلس إدارة الجمعية البحرينية لأصحاب معاهد التدريب الخاصة في اجتماعه الأخير، الذي عقد في فبراير/ شباط الماضي أن يستكمل إجراءات تحول الجمعية إلى اتحاد مهني يضم في عضويته جميع المعاهد التدريبية التعليمية الخاصة. وذكر رئيس الجمعية أن «تحرك مجلس الإدارة يأتي من أجل أن يكون للاتحاد تمثيل واضح وصريح وملزم في الهيئات والمجالس العليا المعنية في البحرين»، مضيفا أن «التحرك نفسه يلقى دعما من قبل مستشارين رسميين وأفراد مشرعين وقانونيين، وعدد من النواب ومجموعة من المحامين».

ويهدف تأسيس الاتحاد إلى تحقيق رؤية الجمعية المتمثلة في تطوير وتمكين المعاهد لتصبح البحرين رائدة في تقديم أفضل البرامج والخدمات والاستشارات التعليمية والتدريبية. ويأتي تحرك مجلس إدارة الجمعية بناء على قرار اجتماع الجمعية العمومية الثاني الذي عقد في 18 من يونيو/ حزيران من العام الماضي، الذي كلف فيه مجلس الإدارة الحالي لاتخاذ كل الإجراءات التنظيمية والقانونية لتحويل الجمعية إلى اتحاد. ويعكف مجلس الإدارة الحالي على إعداده مسودة النظام الأساسي للاتحاد مسترشدا ومستعينا ببعض القوانين والأنظمة لعدد من الجمعيات والمنظمات والتي تتشابه طبيعة عملها وأهدافها مع الجمعية حيث أشرف الفريق المكلف بإعداد مسودة النظام الأساسي على الانتهاء من إعداده. واختتم سيار تصريحه قائلا: «نتمنى أن تقوم الجهات التنفيذية والتشريعية في البحرين بدعم توجهات الجمعية في مساعيها الرامية لإحداث هـذه النقلة النوعية وتقديم أفضل الخدمات لقطاع التدريب المهني والتعليم في البحرين».

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً