العدد 757 - الجمعة 01 أكتوبر 2004م الموافق 16 شعبان 1425هـ

مسيرة تضامنية مع الخواجة

خرج المئات عصر أمس في مسيرة تضامنية مع الموقوف في سجن الحوض الجاف النائب السابق لرئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان المنحل عبدالهادي الخواجة، التي نظمتها لجنة التضامن مع الخواجة، من جامع رأس الرمان إلى دوار فندق الشيراتون. وأكد المنظمون أن المسيرة «سلمية، وتسعى إلى التعبير عن المطالبة بالإفراج عن الخواجة في أسرع وقت ممكن من دون شروط»، مؤكدين استمرار أنشطتهم إلى حين الإفراج عن الخواجة.

وجاء في بيان لجنة التضامن مع الخواجة أنه يكمل يومه السابع اليوم منذ أن تم اعتقاله في سجن انفرادي من دون أن تسمح السلطات له بالتقائه بمحام أو التمتع بحقوقه الدستورية كمعتقل رأي وناشط حقوقي كفلها له إعلان الأمم المتحدة للمدافعين عن حقوق الانسان.

كما أكد البيان تواصل التعاطف الدولي مع اعتقال الخواجة، إذ صدرت عريضة وقعها 38 منظمة حقوقية عربية تطالب بالافراج عنه، فضلاً عن جهود أخرى تبذلها منظمات دولية في التواصل مع وزارة الخارجية في عدد من الدول الغربية.

وفي السياق نفسه، خاطبت أكثر من أربع منظمات حقوقية عالمية السلطات البحرينية أو ممثليها في الخارج ومنها، منظمة العفو الدولية، والمنظمة العالمية ضد التعذيب، ومنظمة حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، ومنظمة الثقة (إنتر فيث)

العدد 757 - الجمعة 01 أكتوبر 2004م الموافق 16 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً