العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

فرسان البحرين يؤكدون استعدادهم لسباق الملك للقدرة

ناصر وخالد بن حمد يرحبان بالمشاركين

رحب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت في السباق الكبير على كأس بطولة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للعموم والناشئين الذي سيقام لمسافة 120 كيلومترا للعموم والناشئين برعاية مرسى السيف يوم السبت المقبل في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن المشاركة القوية والمتميزة لنخبة الفرسان من الدول الخليجية والعربية سيضفي على منافسات أغلى الألقاب المنافسة القوية والمثيرة خلال مراحل السباق الخمسة التي يتوقع لها أن تكون سريعة ومثيرة. وستشهد البطولة مشاركة فرسان الإمارات بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسالم بن غدير وأوما منكيا أورنغا وبوتي المري وخليفة بن جالايته وعبدالله البوزيري، وعلى مستوى الناشئين الفرسان علي المري وخليفة المري وعبدالله والمري. كما يشارك في السباق وفد فرسان الفريق الأردني الملكي للقدرة بمشاركة كل من جهاد شحالتوغ وعبدالحميد الصالح وصبحي خليل جوارشة وفرح أبوناعمة وعطا الله حمد الصويلحين ولورنس الفايز. وكذلك سيشارك فرسان الكويت بمشاركة الفارسين عبدالله العيباني وتركي المطيري.

من جهته، رحب النائب الأول لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قائد اسطبل الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالفرسان المتميزين الذين سيحرصون على المشاركة في منافسات البطولة الغالية على قلوب الجميع، مؤكدا أن هذه البطولة يتوقع لها أن تكون من أقوى البطولات والمنافسات بهذا الموسم، وخصوصا بعد الإعلان عن الفرسان النخبة الذين سيوجدون في المملكة يوم السباق الموعود.

وأشار إلى أن وجود هؤلاء الفرسان أصحاب الخبرة والتألق بقيادة الفارس الإماراتي سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم سيعطي السباق رونقه وطابعه التنافسي القوي والمثير.


العد التنازلي

وعلى صعيد متصل بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات أغلى الكؤوس في سباقات القدرة مع السباق المرتقب والمثير على لقب كأس بطولة عاهل البلاد.

وكثف فرسان وأبطال الفريق الملكي استعداداتهم للمشاركة في السباق الكبير الذي سيشهد منافسات قوية مع مشاركة نخبة وأبرز نجوم وأبطال العالم العربي يتقدمهم سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد وسمو الشيخ حمدان بن محمد.


الدوسري: سباق خاص

أكد الفارس غازي الدوسري من الفريق الملكي أن سباق كأس جلالة الملك للعموم والناشئين يعد من السباقات الخاصة والقوية، وتشتد المنافسة فيه على تحقيق اللقب والفوز بالمراكز الأولى، وأن السباق يبشر بمنافسات عالية وكبيرة من خلال مشاركة أفضل فرسان المنطقة بقيادة فرسان البحرين وفرسان الإمارات المعروفين في عالم سباقات القدرة، وهذا من شأنه أن يعطي الدافع الكبير لفرسان المملكة في بذل قصارى جهدهم بهذا السباق من أجل الفوز بالمراكز المتقدمة وتحقيق الكأس الغالية.

وأكد الدوسري أن السباق سيكون قويا وسريعا وسيشهد منافسة محتدمة حتى المراحل الأخيرة من السباق، وسيكون التكتيك هو الفيصل لحسم السباق في آخر مرحلة، فجياد الإمارات لها خبرتها الكبيرة وهي معروفة بمعدلات السرعة العالية التي حققوها في السباقات الأخيرة التي شاركوا بها أخيرا.


طاهر: منافسات مثيرة

أكد الفارس يوسف طاهر جاهزية جميع الفرسان للمشاركة في البطولة، وخصوصا بعد البرنامج الإعدادي المميز الذي وضعه قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد والطاقم الفني للفريق الذي هيأ الجياد والفرسان وقادهم إلى الجاهزية للمشاركة في السباق المرتقب والمثير.

وأشار طاهر إلى أن فرسان الفريق الملكي لا يقلون مهارة وخبرة عن فرسان الإمارات، فأبطال البحرين أكدوا تألقهم في كل مشاركة دولية ومحلية، وقادرون على المنافسة وخطف كأس المركز الأول في السباق.


أحمد عبدالله: بطولة غالية

أكد فارس الفريق الملكي أحمد عبدالله أن البطولة غالية على نفوس الجميع، وخصوصا أنها تحمل أغلى الأسماء اسم عاهل البلاد، وأن الرغبة والطموح للفريق الملكي في الفوز بالكأس وإبقائه في البحرين.

وأشار الفارس عبدالله إلى أن السباق لن يكون عاديا في ظل المشاركة القوية من مختلف نجوم وأبطال العالم العربي يتقدمهم فرسان وأبطال الإمارات.


رائد محمود: استعدادات متواصلة

أشار الفارس رائد محمود من الفريق الملكي إلى أن استعدادات الفريق متواصلة منذ آخر سباق، وذلك للوصول إلى مرحلة الجاهزية الفنية واللياقة البدنية قبل السباق المرتقب على كأس الملك.

وأشار محمود إلى أن نجوم الفريق الملكي عاهدوا قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد والجهاز الفني على السعي إلى تحقيق أفضل النتائج والمراكز في السباق.


مراحل متنوعة مثيرة

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس جلالة الملك للقدرة حددت مسافات السباق للعموم والناشئين، إذ سيكون السباقين لمسافة 120 كيلومترا موزعة على (30، 30، 25، 20، 15 كيلومترا)، وسيقام الفحص البيطري مساء يوم الجمعة بمنطقة الفحص البيطري بالقرية الدولية اعتبارا من الساعة 3.00 ظهرا حتى الساعة 5.30 مساء، والوزن المسموح لفرسان سباق العموم هو 75 كيلوغراما مع السرجيات. وسينطلق سباق العموم 120 كيلومترا في الساعة 6.00 صباحا، أما (الناشئين) فينطلق في الساعة 6.30 صباحا.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً