العدد 773 - الأحد 17 أكتوبر 2004م الموافق 03 رمضان 1425هـ

«التربية» تصدر جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

17 أكتوبر 2004

أصدر جهاز الامتحانات جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2004/ 2005م للمسار العلمي والأدبي والتجاري مراعياً تجربتي المسار الشامل ومدارس المستقبل المطبقتين في بعض مدارس المملكة إذ تبدأ الامتحانات في 22 ديسمبر/ كانون الأول وتنتهي في 9 يناير/ كانون الثاني 2005م.

صرح بذلك مدير إدارة التعليم الإعدادي والثانوي ناصر الشيخ والذي أكد أن إجراءات إعداد جداول امتحانات نظام الساعات المعتمدة تمر بعدة مراحل حتى يتم اعتمادها بشكل نهائي.

ففي شهر يونيو/ حزيران تم إرسال المسودة الأولى إلى جميع المدارس الثانوية (العام والتجاري) للتشاور مع الهيئات الإدارية والتعليمية واللجان الطلابية لإبداء ملاحظاتهم بعد افتتاح المدارس وإرسالها في موعد أقصاه 19 سبتمبر/ أيلول 2004م.

وتلقت لجنة إعداد الجداول الملاحظات وبناءً عليه، وبإشراف لجنة إعداد الجداول برئاسة رئيس جهاز الامتحانات ومع بداية العام الدراسي تمت دراسة ملاحظات المدارس (مدرسين وأقسام تسجيل ولجان طلابية) وتعديل الجداول بما يتفق مع أسس بنائها مراعية:

ألا يمتحن الطالب - غير المتعثر - في أكثر من مقرر واحد في اليوم الواحد، أن تقع المقررات الصعبة على الطلبة بعد يوم واحد فراغ أو إجازة على الأقل، ألا يتقدم الطالب الذي يمتحن في الفترة الثالثة في يوم للامتحان في الفترة الأولى في اليوم الذي يليه مباشرة وتوزيع المقررات بما يكفل التوازن في أعمال التصحيح ما أمكن ذلك لجميع المواد وذلك لضمان استمرارية جميع الأقسام التعليمية في العمل واستخراج النتائج.

وبعدها أرسلت جداول الامتحانات مرة أخرى في 27 سبتمبر الماضي إلى المدارس لأخذ ملاحظات اللجان الطلابية، وعلى ضوئها تم إجراء التعديلات الممكنة والمتفقة مع أسس بناء الجداول من دون إخلال.

وبالتنسيق مع المدارس تم حصر جميع الطلبة الذين سيتخرجون في يناير 2005م ممن عليهم مقررات رسوب سابقة في التعليم الثانوي العام من خطة الفصول الزوجية وعليه تم إضافة المقررات إلى صلب الجدول ما أمكن ذلك، وما تبقى منها تم تقديمه على أيام الامتحانات في يومين خارج الجدول.

وختم ناصر الشيخ تصريحه بأنه وبعد اطمئنان جميع الأطراف على جداول الامتحانات في التعليم الثانوي العام والتجاري والمسار الشامل اعتمدت الجداول وتم تعميمها على جميع المدارس الثانوية المعنية ليكون جدول الامتحانات بين يدي الطلبة في وقت مبكر ليتمكنوا من تنظيم أوقاتهم لمراجعة المقررات المسجلين فيها

العدد 773 - الأحد 17 أكتوبر 2004م الموافق 03 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً