العدد 780 - الأحد 24 أكتوبر 2004م الموافق 10 رمضان 1425هـ

ولي العهد يزور المحرق الخميس المقبل

بن هندي يطالب بتقليص الفجوة بين المحافظة والنواب والبلديين

صرح محافظ المحرق سلمان عيسى بن هندي أن سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بأن يزور المحرق مساء الخميس المقبل الموافق 28 أكتوبر/ تشرين الأول في تمام الساعة الثامنة والنصف لمشاركة الأهالي احتفالات الشهر الكريم.

وعلى صعيد آخر ناشد المحافظ بأن يتم تقليص الفجوة الموجودة مابين النواب والمجلس البلدي والمحافظة وذلك عن طريق عقد اجتماعات دورية أو شهرية بين الأطراف الثلاثة لمناقشة أمور واحتياجات المنطقة. جاء ذلك في مجلس المحافظ الأسبوعي الذي عُقد صباح أمس في مبنى المحافظة.


بعد تأجيل زيارة رئيس الوزراء لبعد العيد

ولي العهد يزور المحرق الخميس المقبل

المحرق - إجلال طريف

كشف محافظ المحرق سلمان عيسى بن هندي ان سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة سيزور المحرق مساء يوم الخميس المقبل الموافق 28 أكتوبر/ تشرين الأول في تمام الساعة الثامنة والنصف لمشاركة الأهالي احتفالات الشهر الكريم. جاء ذلك في مجلس المحافظ الأسبوعي الذي عقد صباح أمس في مبنى المحافظة.

ووصف المحافظ هذه الزيارة بأنها نوع من التلاحم والتواصل ما بين سموه وأفراد الشعب، مؤملاً أن ينظم احتفال كبير تحضره جميع العوائل ومتمنيا أن تبذل اللجنة المنظمة قصارى جهدها لاستقبال سموه باحتفال يليق به.

وأشار إلى أنه سيتم إصلاح المصابيح الموجودة في ممر السوق بالإضافة إلى وضع مبردات مياه وتوزيع المرطبات.

ورجح أن تكون زيارة سمو رئيس الوزراء للاطلاع على أحوال البيوت الآيلة للسقوط بعد العيد، منوها بأنه يجب الاستفادة من زيارة المسئولين الكبار وذلك عبر عرض أحد المخولين من قبل المحافظة لهموم واحتياجات المنطقة بعد أن يتشاور مع الأهالي.

وعلى صعيد آخر ناشد المحافظ بأن يتم تقليص الفجوة الموجودة ما بين النواب والمجلس البلدي والمحافظة عن طريق عقد اجتماعات دورية أو شهرية ما بين الأطراف الثلاثة لمناقشة أمور واحتياجات المنطقة. وقال: «أحبذ ان تكون هذه الخطوة مبادرة من المحافظة، بدوري أعددت مجموعة من الرسائل لأبعثها لكل نواب المحرق وأعضاء المجلس البلدي لمعرفة رأيهم في هذا الموضوع».

ورحب النائب علي السماهيجي بهذه الفكرة إذ قال: «إن هذه اللقاءات من شأنها أن توضح اللبس الحاصل بين الأدوار التي يقوم بها كل طرف، وبالتالي فأنا من أول الأشخاص الذين عرضوا هذا المقترح على المحافظ».

وأوضح أن دور النائب يكمن في التشريع والنقابة وليس الخدمات، معللا عدم وجود أي قانون صادر من قبل النواب بتغلغل النواب في مشكلات وهموم المواطنين، مشيراً إلى أن النواب يحاولون في هذه الأيام التطرق إلى مشكلات البطالة الذي يتبناها حاليا سمو ولي العهد من خلال إصلاح سوق العمل والتي يأمل حلها كليا في خمس سنوات، ومشكلات الإسكان إذ لا توجد مساحات عمرانية في منطقة المحرق والتي لا يمكن توفيرها إلا عبر الدفان لكي يبقى سكان المحرق في منطقتهم، والمشكلات الخدمية إذ طرح مشروع لبناء 400 وحدة سكنية في كل من سماهيج والدير، بالإضافة إلى تطوير شارع ارادوس وتزويده بمضمار مشي واستكمال أعمال المجاري في كل من الدير والسماهيج.

ومن جهة أخرى قال الرائد في دائرة أمن المحرق فواز حسن: «إنه تم ضبط كميات كبيرة من المفرقعات لدى بعض الباعة وفي بعض البيوت وذلك بعدما وجهت إليهم رسائل تحذير العام الماضي ولكنهم لم يلتزموا بها».

واستضاف مجلس المحافظ أحد الموهوبين في تلاوة القرآن القادمين من جمهورية إيران الإسلامية علي رضا، والذي حفظ القرآن عن ظهر قلب منذ كان عمره 13 عاماً، والذي برهن على قدرته في ذكر اسم السورة بمجرد أن يعرض عليه رقم الصفحة، كما يستطيع تلاوة الآية بمجرد تذكيره بأول كلمة فيها. والذي قال ان لديه أختين عارفة ورقية، ولقد حصلت أخته رقية على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة لندن وهي تبلغ من العمر ثماني سنوات، كما حفظت القرآن بأكمله وهي تبلغ من العمر ثلاث سنوات

العدد 780 - الأحد 24 أكتوبر 2004م الموافق 10 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً