العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

القناة الرياضية مرة أخرى

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

القناة الرياضية مرت بمخاض عسير منذ انطلاقتها إلى يومك هذا ومازالت تنتظر من يفرج عنها همومها وشجونها ويبعدها عن الانحدار الذي كانت عليه في السنوات الماضية.

مع قدوم الرئيس التنفيذي الجديد الشيخ راشد بن عبدالرحمن بن راشد آل خليفة الذي يعد بادرة الأمل المنتظرة للإنقاذ. التفاؤل الذي أحمله في نفسي من هذا الرجل جاء منذ لقائه بالأخ العزيز رئيس القسم الرياضي «أبوأحمد» عباس العالي من أنه سيبذل قصارى جهده على طريق تطوير القناة الرياضية مع وجود الطاقة البشرية المبدعة والمبتكرة المتمثلة في أحمد عاشور ورفاقه. ولكن هؤلاء وجودهم يحتاج إلى وجود الإمكانات المالية والآلية حتى يستطيع فريق العمل أن يبرز القناة بأفضل حال. نحن مازلنا نقول ونؤكد أننا لا نطالب بأن تكون القناة كما الحال موجود في القنوات الشقيقة ولكننا نطلب قناة تلبي طموحات الجماهير والمشاهدين الرياضيين. القناة الرياضية بحاجة إلى سيارة نقل خاصة بها حتى تستطيع أن تستقل بأمرها في كل ما تريده من النقل المباشر لأكثر من مباراة بدلاً من المشاركة مع سيارات النقل العامة في القناة (الأم) في تلفزيون البحرين. نتمنى من الرئيس التنفيذي أن يجلس مع رئيس القناة أحمد عاشور والاستماع إليه وأخذ توصياته لمجمل الجدية وتحقيق كل رغباته التي تصب في مصلحة القناة الرياضية التي يطالب الكثير من المشاهدين والرياضيين إصلاحها بشكل كبير من دون تأخير.

تتويج الفريق الأول للكرة بنادي الحد لم يحصل على النصيب المطلوب من تسجيل المباراة على أقل تقدير حتى توثق لهم تاريخياً لتبقى ذكرى عبر السنوات المقبلة. وهذا لم يحدث إلا مع كاميرا النشط عبدالجليل الكوهجي التي كانت حاضرة مع آمال الحداوية بنقل أو تسجيل المباراة.

هذا الأمر أعاقه عدم وجود سيارة نقل خاصة بالقناة في ظل وجود مباراة مهمة أخرى في الصالة وبالتالي حرم أبناء الحد من حقهم في النقل المباشر أو التسجيل للذكرى في يوم التتويج. أيضاً نحتاج لبعض البرامج الجماهيرية في أوقاتها المناسبة التي تجمع الجماهير عند شاشتها الفضية بدراسة علمية متأنية لتحقيق النجاح. ومناقشة المواضيع الحساسة باستضافة المعنيين والاختصاصيين يعطي القناة القوة في الطرح والاحترام والتقدير من قبل الجماهير فيما لو أتيحت لهم الفرصة بحرية تامة في المشاركة وهناك يكمن سر النجاح. نأمل من الرئيس التنفيذي الجديد من مساعدة عاشور في مهمته بتنفيذ بعض طموحاته لتحقيق أهدافه ومنها الأمور الفنية والإمكانات المالية.


موسمهم ختامه مسك وموسمنا (...)

الفارق الزمني بين ختام الموسم في قطر وختام الموسم في البحرين يومان فقط ولكن الظروف مختلفة تماماً. كما أن ختام الموسم في الكويت يصادف اليوم الذي يختتم في البحرين وأيضاً ظروفه مختلفة معنا.

في ختام الموسم في قطر في نهائي أمير قطر حضر المباراة قرابة 50 ألف متفرج واليوم في الكويت متوقع الحضور في نهائي كأس أمير الكويت يفوق الـ 20 ألف متفرج عندما يلتقي القادسية مع الكويت. ولكن في البحرين عندما يلعب المحرق صاحب القاعدة الجماهيرية في البحرين أمام الرفاع والمتوقع أن تكون المدرجات خاوية من الجماهير بسبب العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط باتحاد الكرة بحق جماهير المحرق وبالتالي كان قدرنا في يوم الختام أن لا يكون ختامها مسكا.

الأدهى من ذلك فيما لو خرجت نتيجة مباراة اليوم بالتعادل فستكون هناك مباراة فاصلة لتحديد البطل ستجمع الأهلي مع المحرق ولكنها ستلعب من دون جماهير للعقوبة المفروضة على جماهير الناديين اللذين يمتلكان أكبر قاعدة جماهيرية في البحرين... هذا هو حالنا من دوري ضعيف وتكون النهاية فيه بهذه الصورة السلبية ويجعلنا نتأسف ونتحسر على حالنا عندما نشاهد ختام الموسم في قطر والكويت والسعودية.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • الحقيقة المرة | 6:12 ص

      يتبع القناء الفاشله

      المفروض سوال الى رئيس المؤسسه من المسئول عن فشل الدمج الذى كنت انت من يدعم هذا الفكره . اين الانديه النمودجيه للفرق التى اكلت الطعم واندمجك. من المسئول عن هروب الاعبين المجنسين الذين كانو فى المنتخب بعد حصولهم على جوازات وكلهم يتبعون نادى واحد لماذا التجنيس للاعبين المحرق فى البحرين فقط لماذا تقوم المؤسسه بتوقيع عقود الاعبين لنادى المحرق مثل عبد الله عمر والمؤسسه من يدفع المبالغ من هو المسئول التوقيع مع مدرب ماتشلا من الذى فرق بين رابطات الانديه للمنتخب لماذا مكتبك مغلق على الانديه الفقيره

    • الحقيقة المرة | 6:01 ص

      القناء الفاشله ( وبرنامج الراى الاخر مهزله )

      لا اريد يا سيد ان اطول عليك كثير البارحه فى برنامج اسمه الراى الاخر. يعنى شنو معنى ان يكون الظرف الثانى يختلف معاك فى الراىوالله البرنامج مهزله كل المتصلين الى البرنامج وبتفاق مع غرفه الكنترول كله مدح فى الشيخ فواز على انه ما قصر وو..

    • زائر 1 | 5:19 ص

      عيش او شوف

      ياحضرة الاستاذ الفاضل كلامك حلو والاحلى لو كنت تعرف الاسباب الثانيه والثالثه و؟؟؟ كل الاسباب مرتبطه ببعضها البعض واولها شح في عدد الموظفين والفنيين والمهندسين للنقل , كيف تطالب بزيادت سيارات النقل ولايوجد فنيين كفايه لتشغيلها وان وجد ؟ يحضروهم للعمل بالمجان الان قانون الخدمه المدنيه يتيح لهم 45 ساعه اضافيه فقط ؟ وعمل التلفزيون يحتاج ساعات عمل مفتوحه كما السابق , الان يااستاذ هادي الله يهديك وتكتب عن اسباب عدم النقل لتصل الى حل المشكله لان الاسباب اعظم والضحيه الموظف الذي يرى على انه مقصر !

اقرأ ايضاً