العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

سائق ريدبول ويبر يحرز لقب الجائزة الكبرى لموناكو وفيتيل ثانياً

تصدر الترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا1

فاز الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول بسباق الجائزة الكبرى بموناكو والذي أقيم أمس (الأحد) ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1. وانطلق ويبر من المركز الأول في سباق الأمس بعدما أحرز المركز الأول في التجربة الرسمية التي جرت أمس على مضمار مونت كارلو الممتد عبر شوارع المدينة.

وتفوق ويبر على زميله سيبستيان فيتيل ليحقق الفوز الثاني له على التوالي بعد الفوز بسباق أسبانيا الأسبوع الماضي، والرابع له هذا الموسم خلال ستة سباقات أقيمت حتى الآن ببطولة العالم. واقتسم ويبر صدارة الترتيب العام لفئة السائقين مع فيتيل برصيد 78 نقطة لكل منهما وبفارق خمس نقاط أمام الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري.

وأحرز البولندي روبرت كوبيكا سائق فريق رينو المركز الثالث في سباق الأمس وتلاه البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري في المركز الرابع. وانسحب بطل العالم، البريطاني جنسون باتون سائق فريق مكلارين مبكرا من السباق بسبب مشكلة في محرك سيارته، بينما أحرز زميله البريطاني لويس هاميلتون المركز الخامس.

وتفوق الألماني مايكل شوماخر على ألونسو في اللفة الأخيرة ليحرز المركز السادس بينما أحرز نيكو روزبرج زميل شوماخر المركز الثامن. وجاء أدريان سوتيل وفيتانتونيو ليوتسي في المركزين التاسع والعاشر، وهما آخر مركزين يحصل أصحابهما على نقاط من السباق.

وحقق ويبر بداية جيدة من مركز الانطلاق الأول بينما نجح فيتيل في تجاوز كوبيكا في المنعطف الأول ليحتل المركز الثاني. وتدخلت سيارة الأمان مبكرا في السباق عندما اصطدمت سيارة نيكو هالكبرج سائق ويليامز بمخرج النفق في اللفة الأولى.

وانتهى مشوار باتون في السباق في اللفة الثالثة إذ واجه مشكلة ارتفاع درجة حرارة المحرك. وتوقف هاميلتون في نقطة الصيانة للمرة الأولى في اللفة 18 كي يغير إطارات سيارته بإطارات خشنة وعاد إلى المضمار أمام ألونسو الذي حقق تقدما جيدا رغم أنه انطلق من المركز الأخير واستفاد من التدخل المبكر لسيارة الأمان إذ قام بتغيير إطارات سيارته.

وتواصل السباق بشكل طبيعي في اللفة 34 وتقدم ويبر على فيتيل. وتدخلت سيارة الأمان مجددا بعد عشر لفات ولكن ويبر حافظ على تقدمه وواجه فيتيل منافسة شرسة من كوبيكا على المركز الثاني. وتبخرت الأمال في أي تغيير في المراكز الأولى في اللفات الأربع الأخيرة من السابق، إذ تدخلت سيارة الأمان مجددا عندما وقع اصطدام بين سيارتي يارنو تروللي وكارون تشاندوك، ولكن الوقت كان لا يزال متاحا أمام شوماخر لينتزع المركز السادس من ألونسو.

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً