العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

«المنبر» تستنكر مجازر الفلوجة

المنامة - جمعية المنبر الوطني الإسلامي 

07 نوفمبر 2004

أدانت جمعية المنبر الوطني الإسلامي ما تتعرض له مدينة الفلوجة العراقية والمدن المجاورة لها من قصف مدفعي أميركي عنيف منذ أسابيع، من دون أن يفرق بين شيخ أو امرأة أو طفل بدعوى القضاء على عناصر ما يسمى بتنظيم أبومصعب الزرقاوي.

واستنكرت المنبر قصف الأحياء السكنية وهدم البيوت على رؤوس أصحابها باستخدام الأسلحة الفتاكة، ما أدى ويؤدي إلى سقوط العشرات من القتلى، والمئات من الجرحى الأبرياء بشكل يومي، ووسط تعتيم إعلامي إجرامي لسحق الدم العربي المسلم، إذ أدت هذه الأحوال الصعبة إلى تهجير 90 في المئة من سكان المدينة خلال الأيام القليلة الماضية.

ودعت المنبر قوات الاحتلال إلى وقف المذبحة الجارية، ورفع الحصار وحقن الدماء والسماح للمدنيين بالعودة إلى بيوتهم واستئناف حياتهم العادية. كما دعا رئيس الحكومة العراقية المؤقتة إياد علاوي إلى الكف عن تهديداته بسحق المدينة بما فيها من المدنيين العزل.

وأملت الجمعية من الحكومات العربية والإسلامية القيام بمسئولياتها تجاه الشعب العراقي الشقيق والكف عن صمتها والمطالبة لوقف جرائم الحرب التي تقترفها قوات الاحتلال ضد شعب أعزل.

ودعت الجمعية جميع القوى الخيرة ومؤسسات المجتمع المدني علي امتداد العالم العربي إلى مد يد العون والمساعدة لأهالي الفلوجة المحاصرين وغيرها من المدن العراقية المختلفة التي تئن تحت وطأة ووحشية الاحتلال كالرمادي وسامراء وبعقوبة وتكريت وبقية مدن العراق

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً