العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

استدعاء الموسوي... وغياب لاعبي المحرق والرفاع

ثمانية لاعبين فقط في التدريبات

شارك ثمانية لاعبين فقط في تدريب منتخبنا الوطني لكرة القدم الذي اقيم مساء أمس على الملاعب الخارجية للاتحاد ضمن استعدادات المنتخب للقاء الأخير بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2006 بألمانيا بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو وطاقمه الفني المكون من مساعديه مرجان عيد وجاسم محمد اضافة الى مدرب الحراس البرازيلي رفائيل.

ويعود السبب في حضور ثمانية لاعبين فقط من أصل أربعة عشر الموجودين في البحرين إلى انتظام لاعبي ناديي في المحرق والرفاع مع فريقيهما اللذين خاضا أمس اللقاءين المؤجلين ضمن مسابقة كأس الاتحاد، إذ شارك فيصل عبدالعزيز، محمد جعفر الزين، محمد عبدالله اضافة إلى الحارس علي حسن مع فريقهم المحرق ضد نادي التضامن، في حين انضم سلمان عيسى وحمد راكع لصفوف فريق الرفاع الذي لعب مساء أمس لقاءه المؤجل امام فريق مدينة عيسى. وشهد نهاية الاسبوع الماضي عودة المدافع حسن الموسوي لاعب نادي المنامة الذي استدعاه المدرب ستريشكو ثانية لصفوف الفريق، حضر تدريب الامس الحراس: علي سعيد، عبدالرحمن عبدالكريم، سيدمحمد جعفر، واللاعبون: اسماعيل عزيز، حسن الموسوي، علي سعيد الشهابي، ياسر عامر، عبدالله سيدعيسى، واشتمل التدريب على الناحية المهارية والبدنية ثم أجريت تدريبات تكتيكية فردية لمدة خمس واربعين دقيقة.

جاسم : لن يتكرر سيناريو لقاء سورية

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم جاسم محمد ان الفترة غير كافية لاقامة مباراة ودية مع فرق خارجية إذ أشار إلى ان آخر مباراة في الدوري القطري ستكون في الحادي عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري واللاعبون المحترفون بذلوا جهدا عاليا لأن المباريات في الدوري القطري وبسبب وجود كوكبة من النجوم العالميين تتطلب لياقة بدنية عالية وارتفاع مستوى المنافسة.

وأضاف: ان غياب اللاعبين المحترفين بسبب انشغالهم مع أنديتهم يربك الخطة التدريبية للجهاز الفني بالنسبة الى المباريات الودية فقط، ولكن الانسجام بين افراد الفريق ليس بالأمر الصعب لأن اللاعبين هضموا بعضهم بعضاً وتكيفوا مع اسلوب وخطط المدرب، مؤكدا ان المباراة المقبلة امام طاجيكستان لن تكون كسابقتها امام سورية بسبب ان الضغوط النفسية على الفريق اقل وكذلك تكيف اللاعبين المحترفين في الخارج على الوضع الجديد، فكلما امتدت الفترة ازداد التكيف. وطالب محمد اللاعبين بضرورة الأخذ بأهمية المباراة حتى تكون مسك ختام للفريق خلال مشواره بالتصفيات ولتأكيد جدارته وأحقيته بصدارة فرق المجموعة، متمنيا ان يتوج الفريق نجاحاته بفوز مستحق يرسم به البسمة على وجوه جماهيرنا الوفية التي اعتقد انها ستزحف لمساندة المنتخب في لقائه المقبل.


وفد من اتحاد الكرة في زيارة عمل للدوحة للتنسيق بشأن المحترفين??

يزور العاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من يوم أمس وفد يمثل اتحاد الكرة ويضم أحمد بن عبدالله النعيمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد مدير المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالرزاق محمد، بتكليف من مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وتتركز مهمة الوفد على اجراء مشاورات ومباحثات مع المسئولين بالاندية القطرية التي يلعب فيها لاعبون بحرينيون كمحترفين، اذ يسعى الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى تنسيق بشأن مواعيد استدعاء اللاعبين البحرينيين المحترفين في قطر للانضمام للمنتخب الوطني لكرة القدم استعدادا للمشاركات والاستحقاقات القادمة والتي أهمها وأبرزها دورة كأس الخليج العربي (خليجي 17) في ديسمبر/ كانون الأول المقبل في الدوحة والتصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم لكرة القدم مونديال ألمانيا 2006 والتي ستنطلق ف فبراير/ شباط 2005 بطريقة الذهاب والإياب.

والمعروف ان (14) لاعباً بحرينياً محترفين في الأندية القطرية ما استوجب التنسيق بين اتحاد الكرة في البحرين والمسئولين بالأندية القطرية المعنية

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً