العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

مدينة حمد يقسو على سماهيج وسلماباد يتأهل بالترجيح

بطولة بتلكو الرمضانية التاسعة لكرة القدم

ساهم الحارس المتألق ناصر حسن «بوحسن» في تأهل فريقه سلماباد إلى الأدوار النهائية (الربع النهائي) من بطولة بتلكو الرمضانية التاسعة لكرة القدم بعد صده ركلتي جزاء من فريق المعامير عندما وصلت المباراة التي اقيمت مساء امس الاول الى الركلات الترجيحية بانتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف. وفي المباراة الاولى حقق مدينة حمد فوزا كبيرا على سماهيج بأربعة اهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة.

وبهذه النتائج يلتقي فريق مدينة حمد مع المعامير مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

فوز كبير لمدينة حمد

حقق فريق مدينة حمد فوزا كبيرا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء على حساب سماهيج في المباراة التي تعامل معها مدينة حمد بأسلوب حذر واعتمد على استغلال اندفاع سماهيج الهجومي واضاعته فرصاً عدة ليلعب مدينة حمد على الهجمات المرتدة ويستغل سوء التغطية الدفاعية لسماهيج ويحرز اربعة اهداف نظيفة بتوقيع نجومه الكبار.

وجاء الهدف الاول بالمباراة في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء تصدى لها قائد الفريق سعد مسعود وأودعها بكل ثقة على يسار الحارس شريف السماهيجي. وجاء الهدف الثاني بالدقيقة 23 بعد تمريرة بينية رائعة وذكية من حمد عباس الى داخل منطقة الجزاء لتتهيأ مقشرة على طبق من ذهب الى غير المراقب عيسى عبدالرزاق ليودعها بكل هدوء داخل المرمى معلنا الهدف الثاني لمدينة حمد.

وحاول بعدها سماهيج تعويض النتيجة ولعب بأسلوب هجومي وحالت العارضة دون دخول مرمى مدينة حمد الكرة الرأسية التي لعبها ابراهيم حسن غير الموفق في المباراة، وكان قبلها حارس مدينة حمد (محمد جعفر) قد انقذ مرماه من قذيفة سماهيجية.

وخلال الشوط الثاني كثف سماهيج من حملاته الهجومية على مرمى سماهيج واضاع ابراهيم حسن فرصا عدة لسوء التوفيق وقلة التركيز وفي الوقت نفسه تناسى سماهيج الجانب الدفاعي ووقع في المحظور بعرقلة عيسى عبدالرزاق داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الدولي جاسم محمود ركلة جزاء ثانية لمدينة حمد وتصدى لها هذه المرة الغرباوي سمير محمد لعبها بثقة على يسار شريف السماهيجي.

واختتم مدينة حمد مهرجان اهدافه بالدقيقة 23 عن طريق المخضرم عيسى عبدالرزاق بمجهود فردي وإنطلاقة قوية من العمق ليضع الكرة بسهولة في المرمى لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز مدينة حمد بأربعة أهداف مقابل لاشيء لسماهيج.

براعة بوحسن تؤهل سلماباد

وفي واحدة من المباريات الجماهيرية الممتعة والمثيرة والتي جمعت سلماباد مع المعامير نجح سلماباد في بلوغ الدور ربع النهائي بعد تألق حارس مرماه ناصر حسن وبراعته في صد ركلتي جزاء خلال الركلات الترجيحية ليقود فريقه الى المرحلة المقبلة من البطولة.

المباراة جاءت حماسية وسريعة من الجانبين مع انطلاقة المباراة، وكان فريق المعامير هو الافضل نسبيا بفضل انتشاره الجيد ولعبه بأسلوب هجومي معتمدا على تحركات لاعبي الاطراف والتمريرات المتقنة من عبدالاله طاهر. وفي المقابل لعب سلماباد بأسلوب حذر وخصوصاً في الجانب الدفاعي بقيادة نادر معتوق وجعفر حسين الذي كان موفقا في افشال الهجمات المعاميرية، وكانت أخطر فرص المباراة في الشوط الاول في الوقت بدل الضائع عندما اطلق نجم المعامير هاني عبدالله قذيفة صاروخية من منتصف الملعب واتجهت مباشرة الى الزاوية التسعين لترتد من العارضة الى الارض في لعبة مثيرة للجدل مع احتجاجات من جماهير المعامير مطالبين بهدف وان الكرة تجاوزت خط المرمى.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان الى الركلات الترجيحية ليفوز سلماباد بنتيجة 4/3 بعد ان صد حارس سلماباد (نجم المباراة) كرتي سامي الشيخ منصور وعبدالاله طاهر. وسجل لسلماباد كل من ناصر حسن وفضل خليفة وفيصل منصور وعبدالواحد منصور بينما احرز للمعامير كل من منير حرم وحسن أحمد حرم وعبدالله عبدالحسين.

مباراتا الليلة

تنطلق في الثامنة والدقيقة العاشرة من مساء اليوم مباريات دور الثمانية إذ يلتقي في المباراة الاولى داركليب مع النويدرات وتليها مباشرة مباراة مدينة حمد مع سلماباد في تمام التاسعة والنصف.

وبلغت الفرق الاربعة هذا الدور بعد فوزها في مباريات الدور الثاني إذ نجح داركليب في الفوز على بوري بنتيجة 2/صفر، وفاز النويدرات على عالي 5/4، وفاز مدينة حمد على سماهيج 4/صفر وسلماباد على المعامير بركلات الترجيح 4/3

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً