العدد 813 - الجمعة 26 نوفمبر 2004م الموافق 13 شوال 1425هـ

النجمة يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الريان في بطولة لبنان

يستهل النجمة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم غداً (الأحد) عندما يلتقي مع الريان الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الثانية.

وهي المباراة الأولى للنجمة في الدوري بعدما ارتاح في المرحلة الأولى، فيما يخوض الريان مباراته الثانية بعد خسارته الأولى أمام العهد وصيف بطل الموسم الماضي (صفر/1).

وسيطر النجمة على الدوري في الموسم الماضي وأنهاه في الصدارة بفارق 7 نقاط عن العهد الثاني و19 نقطة عن اولمبيك بيروت الثالث.

واستهل النجمة الموسم الجاري بإحرازه الكأس السوبر على حساب العهد (2/صفر) السبت الماضي.

وتعرض الفريق لانتقادات لاذعة بشأن اختيار لاعبيه الأجانب وخصوصاً بعد فشله مع هداف اولمبيك بيروت السابق البرازيلي سيلفيو في اللحظات الأخيرة، وعرقلة عملية استقدام السيراليوني ميتزغر ليستقر الجهاز الفني على الغانيين ايمانويل دوا ودانيال آدو والعاجي عثمان سافاني.

وعلى الصعيد المحلي اكتفى النجمة بضم لاعب الصفاء الدولي خضر سلامة، فيما صرف النظر عن التعاقد مع المهاجم الدولي روني عازار وزميله في المنتخب فيصل عنتر، في حين يتماثل خالد حمية إلى الشفاء من التهاب في حالبه.

واختار الاتحاد اللبناني النجمة مع العهد لتمثيله في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم الجاري علماً أن النجمة خرج من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الوحدة السوري.

في المقابل، تعتبر انطلاقة الريان في الدوري الممتاز صعبة فهو سيواجه حامل اللقب المدجج بكامل نجومه بعد خسارته أمام العهد (صفر/1) في المرحلة الأولى.

وتفتتح المرحلة اليوم (السبت) بلقاء واحد يجمع اولمبيك - بيروت مع التضامن - صور على ملعب بيروت البلدي.

ويملك الفريقان نقطة واحدة بعد تعادل الأول مع الإخاء الأهلي عاليه، والثاني مع الصفاء.

وصرح مدير اولمبيك - بيروت شفيق طاهر «تعادلنا مع الحكمة منذ موسمين في المباراة الافتتاحية وفزنا باللقب في نهاية الموسم، وبالتالي توسمنا خيراً بالتعادل أمام الإخاء في المرحلة الأولى هذا الموسم».

ويعول اولمبيك - بيروت على العمود الفقري لخط وسط منتخب لبنان المؤلف من عباس عطوي وكريكور الوزيان ونبيل بعلبكي الذي سيواجه فريقه السابق.

ويمر التضامن - صور من مرحلة انتقالية بعد تخليه عن أسامة حيدر وخضر نجدي ونصرات الجمل، وهو نجح في خطف التعادل قبل 7 دقائق من نهاية مباراته مع الصفاء، ويلتقي العهد مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب بيروت البلدي.

وعلى رغم فوزه المتأخر على الريان (1/صفر) في الجولة الأولى، فإن العهد لم يكن قوياً وفقد قوته الضاربة في الهجوم بانتقال محمود شحود إلى الأنصار.

وضرب شحود بقوة في أول مباراة مع الأنصار بتسجيله ثلاثية من الخماسية النظيفة التي تغلب بها على الحكمة.

في المقابل، تبدو حظوظ الإخاء الأهلي عاليه كبيرة لمقارعة العهد وخصوصاً بعد الأداء الجيد الذي قدمه أمام اولمبيك - بيروت وهو يعول على لاعبه البرازيلي ليوناردو.

ويحل شباب الساحل ضيفاً على الصفاء في محاولة لمحو هزيمته أمام المبرة بعد خطأ فادح لحارس مرماه الدولي السابق علي فقيه في مباراة تألق فيها لاعبه العراقي باسم عازار وحسين دعبول. ولم يظهر الصفاء بمستواه المعروف في المرحلة الأولى وأهدر فوزا كان في متناوله على أرض التضامن - صور، إذ استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقائق الأخيرة. وسيحاول الفريق الأصفر تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الرابع، وهو عزز صفوفه لهذه الغاية بالحارس نزيه طه وخضر نجدي ويوسف بعلبكي.

وعلى استاد برج حمود يستقبل الحكمة الجريح بعد خسارته الثقيلة أمام الأنصار (صفر/5) المبرة المنتشي بفوزه على شباب الساحل (1/صفر).

ويسعى الحكمة إلى الاستفاقة من الصدمة التي خلفتها الخسارة أمام الأنصار في مباراة لم يظهر فيها مهاجمه الأرمني آرثر كوشتريان بمستواه المعهود فضلاً عن المعاناة من سوء استعداد الفريق للموسم الجديد.

ويطمح المبرة إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي ومقارعة النجمة والأنصار والعهد على الصدارة.

ويرتاح الأنصار في المرحلة الثانية قبل مواجهته الريان في الثالثة

العدد 813 - الجمعة 26 نوفمبر 2004م الموافق 13 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً