العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

«التجارية العقارية» تنجح في تأمين صكوك بـ 100 مليون دولار

أعلن منظمو واستشاريو الهيكلة للشركة التجارية العقارية (الكويت)، بيت التمويل الكويتي. (الكويت)، والمركز المالي الكويتي (الكويت) ومركز إدارة السيولة المالية (البحرين) استحقاق صكوك بقيمة 100 مليون دولار أميركي لصالح الشركة التجارية العقارية في الكويت بنجاح ودفع ثمنها بالكامل عن دورتها المحددة بتاريخ 12 مايو/ أيار الجاري.

وتم اكتتاب الصكوك من قبل بيت التمويل الكويتي كمدير إصدار رئيسي، بالإضافة إلى مجموعة من المصارف والمؤسسات باعتبارهم مديري إصدار وهم كالآتي: بنك بوبيان (الكويت)، دوتشيه بنك، مصرف الإمارات الإسلامي (الإمارات العربية المتحدة)، مؤسسة الخليج للاستثمار (الكويت)، المركز المالي الكويتي (الكويت)، مركز إدارة السيولة المالية (البحرين)، بنك مسقط الدولي (عُمان)، البنك الإسلامي العربي (فلسطين) والمجموعة العربية للتأمين (البحرين).

يذكر أن صكوك الإجارة تمت هيكلتها لتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ إذ تم ائتمان عقد إجارة منتهية بالتمليك لمدة خمس سنوات متتالية، وبلغ عائد المعاملة نصف السنوي (LIBOR) للستة أشهر زائد 1.25 في المئة. وقد جاءت هذه الصكوك كعرض إصدار أول خارج الكويت؛ إذ تم تقييمها بالنسبة إلى صكوك الشركات الأخرى من صنف الفئة (A-) من قبل «كابيتال إنتيليجنس».

وفي هذا الصدد، علق المنظمون الممثلون بالإجماع على تاريخ الاستحقاق بقولهم: «إن استحقاق إصدار صكوك الشركات العقارية والتي تمثل تحدياً لوضع السوق اليوم هو أمر يوصف بجودة منظمي الإصدار والتزامهم. ويمكن لمثل هذه الأخبار أن تعكس بشكل إيجابي ما تحقق في الأرباح مؤخراً».

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً