العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

القائد العام: ظاهرة الإرهاب خطر على الجهود الدولية في التنمية

أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين الفريق أول الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة أهمية تضافر الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب بكافة صورها وأشكالها لما تشكله من خطر على البشرية وجهود التنمية، ودعا معاليه إلى الاهتمام بقضايا الأمن والسلام وإعطائها أهمية كبيرة.

واجتمع القائد العام لقوة دفاع البحرين الفريق أول الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة في مكتبه بالقيادة العامة صباح يوم أمس (الأربعاء) مع رؤساء الوفود المشاركة في تمرين حسم العقبان 2010 بحضور رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الفريق حمد بن محمد الرميثي، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني، ونائب قائد القوات المركزية الأميركية الفريق John Allen، وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن مطلق سالم الأزيمع، وذلك بمناسبة ختام التمرين بمملكة البحرين.

وخلال اللقاء، نقل لهم القائد العام لقوة دفاع البحرين تحيات عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مرحبا برؤساء الوفود المشاركة مقدرا مشاركتهم في فعاليات التمرين المشترك «حسم العقبان 2010» الذي تنفذه قوة دفاع البحرين بالتعاون مع القيادة المركزية الأميركية، وبمشاركة وزارة الداخلية، والحرس الوطني، وجهاز الأمن الوطني، وجيوش دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من جيوش الدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن اعتزازه لانعقاد هذا التمرين في مملكة البحرين، والذي يأتي تنظيمه تأكيداً لروابط الأخوة، والصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين والدول الشقيقة والصديقة، متمنياً للتمرين النجاح والخروج بالنتائج القيمة التي تعززه وتطوره.

وأشاد بالجهود التي بذلها الجميع في مختلف فعاليات التمرين، مؤكدا أن قوة دفاع البحرين حريصة ومهتمة بتطوير علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين الأشقاء والأصدقاء بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة كما أكد أهمية تضافر الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب بكافة صورها وأشكالها لما تشكله من خطر على البشرية وجهود التنمية، ودعا معاليه إلى الاهتمام بقضايا الأمن والسلام وإعطائها أهمية كبيرة.

حضر الاجتماع معالي اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان، واللواء الركن يوسف أحمد الجلاهمة مدير ديوان القيادة العامة والعقيد الركن بحري أنور عبدالله الجودر مدير شئون الضباط والأفراد بالوكالة وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.


... ويجتمع مع قادة القوات البحرية بدول «التعاون»

اجتمع القائد العام لقوة دفاع البحرين الفريق أول الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بالقيادة العامة صباح يوم أمس (الأربعاء) مع قادة القوات البحرية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور اللواء الركن خليفة حميد الكعبي الأمين المساعد للشئون العسكرية وذلك بمناسبة انعقاد أعمال اجتماعهم بمملكة البحرين.

ورحب القائد العام لقوة دفاع البحرين بقادة القوات البحرية بدول مجلس التعاون, معرباً عن اعتزازه لانعقاد الاجتماع العسكري في مملكة البحرين الذي يأتي استكمالاً لمسيرة التعاون والتنسيق العسكري المشترك القائم بين دول المجلس, مؤكداً أن مملكة البحرين تدعم جميع التوجهات التي تسهم في تعزيز التعاون والتكامل فيما بين دول المجلس, إيماناً منها بما يربط هذه الدول من وحدة الهدف والمصير المشترك.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً