العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

برشلونة سيقدم صفقته الجديدة فيا إلى جماهيره الجمعة

البارسا عازم على تكوين فريق لا يقهر

أعلن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في العامين الأخيرين أمس (الأربعاء) تعاقده مع مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا مقابل 40 مليون يورو.

وأوضح النادي الكاتالوني في بيان له: «برشلونة وفالنسيا توصلا صباح أمس إلى اتفاق بشأن انتقال دافيد فيا إلى النادي. قيمة الصفقة بلغت 40 مليون يورو».

وقال رئيس نادي بلنسية مانويل لورينتي الذي ينافس في دوري اسبانيا الأول لكرة القدم في مؤتمر صحافي أمس (الأربعاء) إن نادي برشلونة بطل الدوري المحلي تعاقد مع ديفيد فيا مقابل 40 مليون يورو (49.66 مليون دولار).

وسيقدَّم فيا أفضل هداف إسباني في الليغا هذا الموسم برصيد 21 هدفاً، إلى جماهير النادي الكاتالوني غدا (الجمعة) بعد خضوعه للفحص الطبي وتوقيعه عقداً لمدة 4 أعوام مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

واحتل فيا المركز الرابع على لائحة هدافي الموسم الجاري برصيد 21 نقطة خلف الأرجنتينيين مهاجم برشلونة ليونيل ميسي (34 هدفاً) ومهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين (27 هدفاً) ونجم النادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (26 هدفاً).

وكان فيا (28 عاماً) تُوج هدافاً لكأس أوروبا 2008 في سويسرا والنمسا والتي نال منتخب بلاده لقبها.

وجاءت الصفقة بعد اجتماع لمجلس إدارة فالنسيا صباح أمس خرج رئيس النادي بعده معلنا الموافقة على عرض برشلونة.

وقال لورينتي في مؤتمر صحافي في استاد ميستايا: «لقد بعنا ديفيد فيا إلى برشلونة مقابل 40 مليون يورو».

وأضاف لورينتي قوله «وكما يعرف الجميع كان من المكن لنا إبرام هذه الصفقة في العام الماضي إلا أننا رأينا انه كان من الأفضل الحفاظ على تشكيلتنا كما هي من اجل السعي إلى تأمين الوصول لدوري الأبطال الأوروبي».

وقال لورينتي: «ولقد حققنا هذا الهدف وحصلنا على المركز الثالث بين فرق دوري اسبانيا. وساهم هو كثيرا في تحقيق هذا الهدف. نعتقد إنها صفقة جيدة وهي ضرورية بالنسبة للوضع الاقتصادي للنادي».

وكانت الصحف الاسبانية الصادرة أمس (الأربعاء) أكدت إن برشلونة بطل الدوري الاسباني في العامين الأخيرين سيقدم غدا (الجمعة) آخر اللاعبين المنضمين إلى صفوفه الموسم المقبل مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا.

وبحسب صحيفة العاصمة مدريد «آس» فان فيا سيكلف برشلونة 40 مليون يورو، فيما حددت الصحيفة الكاتالونية «مودو ديبورتيفو» قيمة الصفقة في 50 مليون يورو وهي الأموال التي يحتاجها فالنسيا لتخفيف أزمته المالية، مشيرة إلى أن فيا سيوقع عقدا لمدة 4 أعوام مع راتب بقيمة 7 ملايين يورو كل موسم.

وكان رئيس برشلونة جوان لابورتا أكد أمس الأول (الثلثاء) أن فريقه بدأ مفاوضات مع فالنسيا من اجل التعاقد مع فيا (28 عاما)، وقال: «نتمنى أن نتوصل إلى اتفاق».

وكان برشلونة أبدى اهتمامه بفيا الموسم الماضي قبل أن يتعاقد مع المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من إنتر ميلان بيد أن الأخير لم يقدم عروضا مقنعة.

وحرص فيا، الذي كان قريباً من الانضمام لريال مدريد قبل عام، على تحديد وجهته المستقبلية قبل السفر إلى جنوب إفريقيا والمشاركة مع المنتخب الإسباني في كأس العالم 2010.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:36 ص

      هههههههههههههههه

      وين ناجحة قول لي شوفوا الريال شلون ينتقون لاعبينهم شوف كرستيانوا اشتروه وطلعوا منه دبل هاي يسمونها صفقة ناجحة وبدليل فشل اداارة برشلونة باعوا ايتو ويابوا لكم ابرا كادابرا الي ضايع في برشلونة

    • زائر 6 | 5:45 ص

      اخيرا

      واخيرا فيا برشلوني وعقبا سيسك فابريغاس

    • زائر 5 | 4:09 ص

      زائر 2

      ما اقلك الا نار يا حبيبي نار الله يعينك

    • زائر 4 | 1:09 ص

      برشلونه السحر

      سالت اليوفي وهي السيده العجوز .. من اكثر منك اقتناء للكنوز.. قالت لا الريال ولا المان ولا حتي البلوز ... انه برشلونه يملك الياقوت والمرجان والفيروز ... فطرت الي بلاد الضباب حيث وجهي انا معدن ووجهه مرجان ... فطرت الي حيث البايرن العتيد فسألته عن صاحب البطولات المجيد قال كيف تسألني وانا الصغير ... عن العميد اذهب الى النادي الملكي في مدريد ... فطرت الي بلاد الاسبان حيث الريال فسألته هل تعرف بطل حقيقي لا من خيال قال ما اغرب الطرح وما اسهله من سؤال انه البارسا الاسطورة بطل الابطال

    • زائر 3 | 12:51 ص

      برشلوني شيبة

      يا ويلكم الموسم القادم نار من كل الجهات اعتقد من الان تجهزو للبرشا سيكون الموسم القادم اكثر سحر وابداع سيكون الموسم القادم مشروع بطولات اي كل البطولات وماهو اللى امتداد للسداسية التاريخية ادارة ناجحه بالطريق الصحيح وتوظيف الملايين محلها توقعي بان ابرا سوف يتالق ويدخل اجوا النجوم والتالق وسوف يكون احدى نجوم البرشا فيا ميسي ابرا تخيلو
      لا نتظر حتى نعرف محرقة البرشا لمن يقابله

    • زائر 2 | 12:32 ص

      صفقه ممتازه جدا

      برشلونه نار نار

    • زائر 1 | 10:27 م

      صفقه ممتازه

      برشلونه في الطريق الصحيح

اقرأ ايضاً