العدد 2815 - الجمعة 21 مايو 2010م الموافق 07 جمادى الآخرة 1431هـ

«أسبوعيات» و«حلول»... القضايا الاجتماعية بمنظور محلي

من جديد تلفزيون البحرين

يقدم تلفزيون البحرين ضمن دورته البرامجية الجديدة التي ستنطلق يوم الأحد، مجموعة من البرامج، من بينها برنامجان اجتماعيان بالدرجة الأولى، وذلك في سياق اهتمام التلفزيون بتقديم كل ما يهمّ المجتمع البحريني من مواضيع اجتماعية. البرنامج الأوّل هو «أسبوعيات»، برنامج يأخذ المشاهد إلى عالم غنيّ بالمواضيع المتنوّعة التي تعالج هموم ومشاغل المواطن البحريني في جوّ عالٍ من الاحتراف والمهنيّة.

يتناول برنامج «أسبوعيات» القضايا السياسية، الثقافية، الفنية، البيئية وغيرها من منظور اجتماعي محلي، حيث يناقش في حلقته الواحدة أكثر من قضية محلية تهم المشاهد البحريني بطريقة بعيدة عن الرتابة والحوارات الطويلة، كما يتضمن مجموعة من التقارير المصورة والتحقيقات التلفزيونية، إلى جانب المناظرات واستضافة أكثر من ضيف في الحلقة الواحدة، وهو من إخراج حسين نايم. يعرض البرنامج عند الساعة التاسعة والنصف من مساء كل الأحد ابتداء من الأحد الموافق 23 مايو/ أيار الجاري.

يقدم البرنامج الإعلامي محمد درويش، الذي وصف تجربته في هذا البرنامج بالتجربة الاحترافية، حيث أكد «في هذا البرنامج عملنا كفريق متكامل ومتخصص من صحافيين ومهتمين بالشأن الصحافي، فقدمنا البرنامج بصورة مغايرة عما اعتدنا عليه، ووجود مشرف عام بالإضافة إلى اكتمال عناصر الإعداد، الإخراج والتقديم ما هو إلا دليل على روح الاحتراف المتّبعة والمهنيّة التي نفتخر بها».

وأضاف درويش «أسبوعيات برنامج جاد يهتم بالشأن المحلي، ويتناول الأخبار من زوايا مختلفة بعيداً عن الحوارات المطولة، كما يقدم مختصراً لكل خبر، على أن تترك الحلول للمشاهد لكي يحللها ويختار الأنسب».

والبرنامج الثاني هو «حُلول»، يعرض عند الساعة التاسعة والنصف من كل اثنين، وهو برنامج اجتماعي حواري مباشر يسلط الضوء على القضايا المجتمعية التي تهم المواطن بالدرجة الأولى، وتتمّ مناقشتها مع المختصين والمسئولين وتُبحث في إطار تخصصي سعياً لإيجاد حُلول أو مرئيات الحلول لهذه القضايا. يتضمن البرنامج أكثر من تقرير مصور في الحلقة الواحدة.

«حُلول» من إخراج حسين الرويش، ويقدمه الإعلامي علي حسين الذي صرّح بأن «تجربة هذا البرنامج تُعد محطة جديدة من المحطات الإعلامية التي مررت بها، وأعتبرها التجربة الأكثر جدية والأكثر نضوجاً بالنسبة إلي».

وتابع: «هذا البرنامج يستهدف كل فئات المجتمع والمهمّة الموكلة إلى مقدّم الحلقات هي في غاية الأهميّة، إذ تقع عليه مسئولية إيجاد مرئيات الحلول بما يتوافق والرؤية الاقتصادية 2030. الجميع مدعو للمشاركة في هذا البرنامج الذي يطرح الأسئلة التي تهم المجتمع وتمسّه، في محاولة للوصول إلى إجابات يتمناها الجميع».

العدد 2815 - الجمعة 21 مايو 2010م الموافق 07 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً