العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

«التخطيط» تناقش استراتيجية تطوير «الصرف الصحي»

«الهيئة» بحثت مستجدات الشارع الساحلي لـ «الشمالية» بطول 5.5 كم2

اجتماع هيئة التخطيط والتطوير العمراني برئاسة الكعب
اجتماع هيئة التخطيط والتطوير العمراني برئاسة الكعب

المنامة - وزارة «البلديات» 

22 مايو 2010

ناقشت هيئة التخطيط والتطوير العمراني خلال اجتماعها الثالث والعشرين برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة رئيس الهيئة، جمعة الكعبي، الخطة الاستراتيجية لتطوير خدمات قطاع الصرف الصحي.

وعقدت الهيئة اجتماعها مؤخرا برئاسة الكعبي، وذلك في مكتبه بديوان الوزارة في العاصمة (المنامة)، بحضور أعضاء الهيئة وممثلين من وزارة الإسكان والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية ومجلس التنمية الاقتصادية.

وقال بيان صحافي صادر أمس (السبت) إنه تم خلال الاجتماع عرض خطة عمل وزارة الأشغال لتطوير شبكة الصرف الصحي 2010 - 2030 في المملكة، والتي تأتي ترجمة لمرئيات الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين والمبادرات الواردة في الاستراتيجية الاقتصادية 2009 - 2014 وتنفيذاً لتوصيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني 2030 والتي أولت أهمية لتطوير قطاع البنية التحتية بشتى أنواعها والتي من أهمها قطاع الصرف الصحي.

وأضاف أن شئون الصرف الصحي بوزارة الأشغال أعدت دراسة استراتيجية على المستوى الوطني لتحديد جميع الاحتياجات لتطوير خدمات قطاع الصرف الصحي حتى العام 2030 والتي شملت خطة لتطوير شبكات ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي وزيادة الطاقة الاستيعابية، كما اشتملت الاستراتيجية على خطة تطوير شبكات تصريف مياه الأمطار.

وناقش أعضاء الهيئة، بحسب البيان الصادر عن المجتمعين، آخر مستجدات المخطط التفصيلي المقترح للشارع الساحلي (N) الذي يربط المدينة الشمالية بالمنامة والذي سوف يوفر ساحلا عاما بطول 5.5 كيلومترات على امتداد الشارع الساحلي المقترح بالإضافة إلى استحداث أراض للتعويض عن الأملاك المتأثرة من الشارع الساحلي وتوسعة الشوارع المساندة.

كما ناقش المجتمعون توفير التمويل اللازم لدفان الشارع والمنطقة البحرية المستصلحة ومواقع للخدمات الأساسية التي تحتاجها المنطقة.

كما تمت أيضاً مناقشة المعايير التخطيطية لبعض الأنشطة ذات الطبيعة الخاصة في المناطق المختلفة والتي تهدف إلى توزيع الأنشطة والخدمات اللازمة للمنطقة بما يتوافق مع المخططات العمرانية والتصنيف المعتمد مع تحديد معدلات مواقف السيارات المطلوبة لكل نشاط.

يذكر أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني تجتمع بصورة دورية برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة لمناقشة خطط الوزارات الخدمية المختلفة فيما يتعلق بمشاريعها المستقبلية لضمان سيرها بشكل متوافق ومتكامل ووفق البرامج الموضوعة لها.

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً