العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

صباح بن حمد رعى ختام فعاليات دورة الـ «دارت فش»

رعى المستشار القانوني بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ صباح بن حمد آل خليفة الحفل الختامي لفعاليات دورة التحليل المهاري باستخدام برنامج «دارت فش» في لعبة كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي والتي نظمها قسم التدريب والتطوير الرياضي بإدارة الشئون الرياضية.

وسلم الشيخ صباح بن حمد الشهادات للمشاركين في الدورة، مؤكدا سعي المؤسسة العامة للشباب والرياضة الدائم إلى التنويع في الدورات المقدمة إلى الكوادر الإدارية والتدريبية العاملة في الحقل الرياضي بما يسهم في رفع كفاءتها وبما يعود إيجابا على المستوى العام للرياضة مطالبا المشاركين باستثمار محتويات الدورة في خدمة الحركة الرياضية في المملكة والدول الخليجية.

من جانبه، أشاد المحاضر المعتمد من قبل الشركة السويسرية للدارت فش الكابتن محمود فخرو بالظروف المميزة التي هيأتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة لإنجاح فعاليات الدورة، مشيدا بالتفاعل الإيجابي من قبل الدارسين مع محاور الدورة المختلفة، معربا عن أمله في أن تسهم الدورة في إثراء معلومات المشاركين.

يذكر أن الدورة التي شارك فيها 25 مدربا من البحرين والدول الخليجية اشتملت على الكثير من النقاط أبرزها تعريف المشاركين بمفهوم نظام تحليل الدارت فش وأسس استخدامه في لعبة كرة القدم ومعرفة كيفية الربط بين المفاهيم التحليلية من خلال توظيف الأجهزة الالكترونية في تحليل لعبة كرة القدم واستخدام وتطوير نظم المراقبة والتسجيل حسب متطلبات المدرب.

كما سيتم خلال الدورة التعرف على كيفية استخدام برنامج الدارت فش للتواصل مع اللاعبين أثناء التدريب والمباريات من خلال تسجيل وعرض للقطات وإعادتها وتحليلها من زوايا مختلفة وبسرعات مختلفة، كما تخلل الدورة ورش عمل تم من خلالها تحليل بعض مباريات كرة القدم.

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً