العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

اليابان تخوض مع كوريا الجنوبية مغامرة ومخاطرة

وصف رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم مباراة منتخب بلاده الودية المقبلة أمام غريمه الكوري الجنوبي بأنها مغامرة تستحق القيام بها.

وقال رئيس الاتحاد الياباني موتواكي اينوكاي إن منتخب بلاده في حاجة لخوض مواجهة قوية قبل نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا التي تنطلق في 11 يونيو/ حزيران.

وأضاف لـ «رويترز» قبل المباراة المقرر إقامتها في سايتاما باليابان «إنها المرة الأولى منذ فترة طويلة التي تلعب فيها اليابان أمام كوريا الجنوبية ويكون الفريقان بأفضل لاعبيهم. إنها مخاطرة لكن لو لم نخاطر قبل أقل من شهر من كأس العالم فان اللاعبين لن يشعروا بأجواء البطولة».

واختار مدرب منتخب اليابان تاكيشي اوكادا لعب ثلاث مباريات قوية في إطار استعداداته للمسابقة العالمية إذ سيواجه أيضا منتخبي انجلترا وساحل العاج بعد كوريا الجنوبية.

وفازت كوريا الجنوبية 33 مرة على اليابان التي تفوقت على غريمتها عشر مرات في مواجهاتهما البالغ عددها 61 مواجهة. وآخر فوز لكوريا الجنوبية على اليابان كان في وقت سابق من العام الجاري في بطولة شرق آسيا وكاد أن يكلف اوكادا منصبه.

ورفض اينوكاي مصافحة اوكادا بعد خسارة اليابان 3/1 في طوكيو أمام غريمتها وجارتها لكنه أصر على انه يدعم المدرب وقال: «لا أحزن كثيرا على النتائج في المباريات الودية. المدرب يريد مواجهة الفرق القوية».

وأضاف رئيس الاتحاد «قبل نهائيات كأس العالم 2006 فزنا بالكثير من المباريات وأبدى الإعلام الياباني سعادته الغامرة وقال إنه يمكن للفريق الوصول للدور قبل النهائي وربما أكثر من ذلك. ثم انظروا ماذا حدث».

وودعت اليابان العرس العالمي مبكرا منذ أربع سنوات تحت قيادة المدرب البرازيلي زيكو ويبدو من الناحية النظرية أن الفريق سيواجه صعوبة كبيرة لاجتياز دور المجموعات في جنوب إفريقيا.

وسيلعب المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم بالمجموعة الخامسة مع منتخبات الكاميرون وهولندا والدنمرك لكن ربما يمنح الفوز على كوريا الجنوبية التي بلغت قبل نهائي كأس العالم 2002 ثقة كبيرة للفريق. وقال اينوكاي الذي سيبحث عن مدرب جديد بعد كأس العالم خلفا لاوكادا الذي يستعد للرحيل: «ما أريده من اليابان هو محاولة الفوز في كل مباراة»

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً