العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

مدرب فرنسا يبحث عن بدائل محتملة لغالاس

ستجبر المخاوف المحيطة بلياقة منتخب فرنسا وليام غالاس على إعادة ترتيب خط دفاعه قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتثور شكوك حول مشاركة غالاس الذي ابتعد منذ أواخر مارس/ آذار الماضي عن الملاعب بعد إن عاودته إصابة في الساق اليسرى من البداية في البطولة الكبرى التي ستقام في الفترة من 11 يونيو/ حزيران إلى 11 يوليو/ تموز في جنوب إفريقيا وهو ما يعني انه بات لزاما على المدرب ريمون دومينيك أن يضع خططا بديلة.

وقال ريمون دومينيك الذي أعلن تشكيلة مبدئية مؤلفة من 24 لاعبا بدلا من التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 بسبب مشكلة غالاس «علامة الاستفهام الكبيرة هي وليام».

وتعول فرنسا دائما على الرباعي القوي في خط الدفاع وهو ما برز بشكل واضح في نهائيات كأس العالم 1998 التي أحرزت لقبها وخلال مسيرتها إلى نهائي كأس العالم 2006.

وعانت فرنسا في هذا المركز على مدار السنوات الماضية مع ذلك وهو ما يرجع في جانب منه إلى عدم قدرة دومينيك على العثور على ثنائي يعتمد عليه بشكل كامل في مركز قلب الدفاع.

ويمثل غالاس وايريك ابيدال ابرز الخيارات بالنسبة له الآن إلا انه في حال استبعاد قائد أرسنال الانجليزي السابق فان دومينيك سيكون بحاجة لحلول بديلة.

ويتمثل احد الحلول في الدفع بلاعب خط الوسط جيريمي تولالان كقلب دفاع إلى جانب ابيدال. وبدا تولالان صاحب الأداء القوي والذي يمكن التعويل عليه مقنعا في هذا المركز في عدة مباريات مع فريقه اولمبيك ليون هذا الموسم.

وقال دومينيك للصحافيين خلال المعسكر التدريبي لمنتخب فرنسا في منتجع تيني بجبال الألب الفرنسية: «بكل وضوح فانه يمثل حلا. اظهر تولالان قدرات في مركز قلب الدفاع ولهذا فسيكون الأمر عبارة عن لعبة للكراسي الموسيقية».

ولم يتطرق دومينيك للمزيد من التفاصيل ليدخل وسائل الإعلام الفرنسية في دائرة التكهنات عمن سيحل بديلا لتولالان في مركزه كلاعب خط وسط. ويبدو احد الاحتمالات هو مطالبة صانع الألعاب يوان جوركوف بلعب دور دفاعي أكثر.

وقال دومينيك: «نمتلك خيارات وإمكانات ولدينا أشياء شاهدناها خلال الموسم وسيكون من المثير تجربتها».

وقال الظهير الأيسر لمنتخب فرنسا باتريس ايفرا إن منتخب بلاده يجب أن يبدأ في العمل للوصول إلى حلول بديلة من دون الانتظار لاستعادة غالاس مستواه ولياقته.

وأضاف لاعب مانشستر يونايتد «يجب أن نبحث حالة دفاعنا الآن في ظل ما يتوافر من مدافعين. إذا ما أردنا في وقت ما أن نشرك خط دفاع غير معتاد فإننا يجب أن نختبر هذا الأمر وان نكون مستعدين له».

ديارا ينسحب من تشكيلة فرنسا

وسط ذلك أعلن متحدث باسم المنتخب الفرنسي لكرة القدم أمس (السبت) أن لاعب الوسط لاسانا ديارا سيغيب عن الفريق في نهائيات كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل في جنوب إفريقيا بسبب معاناته من آلام في البطن.

وقال المتحدث: «بعد أن شعر بألم في البطن أظهرت الفحوصات الطبية مرضا لا يمكن التنبؤ بأعراضه ويحتاج لمدة غير محددة من الراحة. ونتيجة لهذا سيغيب لاسانا ديارا عن كأس العالم».

وستلعب فرنسا بجانب المكسيك وأوروغواي وجنوب إفريقيا صاحبة الأرض والجمهور في المجموعة الأولى بكأس العالم التي تنطلق يوم 11 يونيو/ حزيران المقبل وتستمر لمدة شهر

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً