العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ

وفد بحريني إلى الدوحة لمتابعة أوضاع 106 صيادين محتجزين

جلسة مجلس الوزراء  يوم أمس (بنا)
جلسة مجلس الوزراء يوم أمس (بنا)

كلف مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي بقصر القضيبية أمس (الأحد) وزيري الداخلية وشئون البلديات والزراعة بمتابعة أوضاع الصيادين الـ 106 المحتجزين في دولة قطر، والعمل على تأمين عودتهم إلى البلاد بالتنسيق مع نظيريهما والسلطة المختصة في دولة قطر وتشكيل وفد يزور الدولة الشقيقة لهذا الغرض. كما وجه المجلس الوزارتين باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والضرورية التي تحول دون تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

واطلع مجلس الوزراء على أوضاع الصيادين المحتجزين في دولة قطر الشقيقة وتابع حالة الصياد البحريني المصاب عادل علي محمد كاظم الذي أصيب بطلق ناري من قبل قوات خفر السواحل القطرية يوم السبت قبل الماضي. كما أحاط كلٌ من وزير الداخلية ووزير شئون البلديات والزراعة مجلس الوزراء بملابسات حادث إطلاق النار على الصياد والظروف التي تم فيها احتجازه مع 106 صيادين آخرين من مملكة البحرين لا يزالون محتجزين في الدولة الشقيقة.


رئيس الوزراء يوجه المسئولين لفتح أبوابهم للمواطن... والنظر بشكاوى أصحاب الحافلات

الحكومة تكلف وزيري «الداخلية» و«البلديات» لمتابعة 106 صيادين محتجزين بقطر

المنامة - بنا

كلف مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس (الأحد) وزيري الداخلية وشئون البلديات والزراعة بمتابعة أوضاع الصيادين الـ 106 المحتجزين في دولة قطر والعمل على تأمين عودتهم إلى البلاد بالتنسيق مع نظرائهم والسلطة المختصة في دولة قطر وتشكيل وفد يزور الدولة الشقيقة لهذا الغرض. موجهاً المجلس وزارة الداخلية ووزارة شئون البلديات والزراعة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والضرورية التي تحول دون تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

واطلع مجلس الوزراء على أوضاع الصيادين المحتجزين في دولة قطر الشقيقة وتابع حالة الصياد البحريني المصاب عادل علي محمد كاظم الذي أصيب بطلق ناري من قبل قوات خفر السواحل القطرية يوم السبت قبل الماضي.

كما أحاط كلٌّ من وزير الداخلية ووزير شئون البلديات والزراعة مجلس الوزراء بملابسات حادث إطلاق النار على الصياد البحريني عادل علي محمد كاظم والظروف التي تم فيها احتجازه مع 106 صيادين آخرين من مملكة البحرين لايزالون محتجزين في الدولة الشقيقة.

من جانب آخر وجه سمو رئيس الوزراء كل الوزراء والمسئولين إلى إيلاء الأولوية للمواطن في سلم الأولويات وخاصة إنجاز معاملاته وحل شكاواه والنظر في تظلماته، وهذا يتطلب ضرورة فتح الوزراء والمسئولين أبوابهم أمام المواطن، فالمواطن هو العنصر الأساسي الذي تستهدفه الخدمات الحكومية ورضاه عن هذه الخدمات هي غاية وتبسيط معاملاته وسيلة، كما وجه سموه كل الوزراء بالاهتمام بما ينشر بخصوص وزاراتهم وهيئاتهم في الصحافة ووسائل الإعلام وبالمبادرة بالرد عليها تكريساً للشفافية.

كما وجه سمو رئيس الوزراء وزارة الداخلية إلى النظر في ملاحظات وشكاوى أصحاب الحافلات بشأن بعض الإجراءات والقرارات المرورية.

إلى ذلك فقد أصدر سمو رئيس الوزراء توجيهاته إلى مجلس التعليم العالي بتسريع التصديق على شهادات طلبة الجامعات الخاصة المستوفية للشروط الأكاديمية واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل عدم تأخر طلاب هذه الجامعات عن تخرجهم، وذلك في إطار الحرص الذي توليه الحكومة بعدم تحميل الطلبة تبعات مخالفات بعض الجامعات الخاصة.

ووافق مجلس الوزراء على توصية اللجنة الوزارية للخدمات الاجتماعية والأسرة بشأن تدريب طلبة الامتياز بمرافق وزارة الصحة على النحو الوارد في مذكرة وزير الصحة، والتي تهدف إلى الحفاظ على نوعية وجودة الخدمات الطبية المقدمة في المملكة.

كما وافق المجلس على آلية تنظم عمل الباعة الجائلين والتي شاركت المجالس البلدية في وضعها، وكلف المجلس اللجنة المشتركة التنظيمية التي تضم ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة شئون البلديات والزراعة ووزارة الصحة بمتابعة تنفيذ هذه الآلية.

ووافق مجلس الوزراء كذلك على تعديل المرسوم رقم (69) لسنة 2004 بإعادة تنظيم وزارة الداخلية وذلك باستحداث منصب «مساعد المنسق العام للمحافظات» وثلاثة إدارات للموارد البشرية والمالية والتنسيق والمتابعة والجودة والرقابة المالية والإدارية، وكلف الجهات المختصة بإصدار الأداة القانونية اللازمة.

وبحث مجلس الوزراء رفع السقف الوظيفي لوزارة الصحة بالشكل الذي يدعم عمل الوزارة وبرامجها في استحداث مشاريع صحية وأقسام طبية ومراكز صحية وطبية جديدة، بالإضافة إلى أعمال التوسعة للأقسام القائمة بما يعزز القدرة على استيعاب الطلب المتزايد على الخدمات الصحية، وقرر المجلس إحالة المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير الصحة إلى مجلس الخدمة المدنية.

ورفع مجلس الوزراء أصدق التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة منح جلالته الدكتوراه الفخرية في مجال العلوم الإنسانية من جامعة الخليج العربي، مشيداً بهذا التكريم الذي جاء تتويجاً لمسيرة جلالته التي لم تخلُ إنجازاتها المضيئة من محطات إنسانية وخيرية، وكان دعامتها ومحركها الأساسي دائماً الإنسان البحريني والارتقاء به تعليمياً وتدريبياً.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن منجزات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد تركت بصماتها الواضحة في السجل الوطني والإنساني، وأن التكريم المستمر الذي يحظى به جلالته من دول العالم ومنظماته ومؤسساته المتخصصة هو تكريم لغيض من فيض منجزات كبيرة شدت أنظار العالم إلى مملكة البحرين.

واستعرض المجلس مذكرة مرفوعة من وزيرة الثقافة والإعلام بشأن تراخيص المنتجات السمعية والسمعية البصرية بالصحف الإلكترونية، وكلف المجلس لجنة تضم جهات الاختصاص لإبداء رأيها بهذا الشأن.

ووافق مجلس الوزراء على أن تكون مملكة البحرين هي المقر الدائم لتجمع مصنعي الكابلات وأن تتولى وزارة الصناعة والتجارة متابعة أنشطة التجمع المذكور.

وأحال المجلس إلى السلطة التشريعية مشروعي قانون الأول بالتصديق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة برمودا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي من الضرائب، والثاني بالتصديق على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب على الدخل ورأس المال بين حكومة مملكة البحرين وحكومة سيشل.

وأخذ مجلس الوزراء علماً بموافقة مجلسي الشورى والنواب على المرسوم بقانون رقم (52) لسنة 2009 بفتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009، والمرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2009 بشأن غرفة البحرين لتسوية المنازعات الاقتصادية والمالية والاستثمارية، فيما أخذ المجلس علماً كذلك بإقرار مجلسي الشورى والنواب لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976، ومشروع قانون بتعديل المادة الثالثة من المرسوم بقانون رقم (8) لسنة 1988 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، حيث كلف المجلس الجهات المعنية بإعداد الأدوات القانونية اللازمة لذلك تمهيداً لرفعهما لجلالة الملك للتصديق عليهما تمهيداً لإصدارهما وطبقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فيلسوف | 3:47 م

      اقدم خالص اعتذاري وتقديري لكل الزوار المخلصين سترة والحقيقه و14 نور ومدرس ثنوي وزائر 21 تحياتي لكم

      اقدم خالص اعتذاري لكل الزوار المخلصين . وارجوو منكم قبوول خالص اعتذاري لكم جميعا على ما بذر مني من تعليقات واقدم اعتذاري للزائر الحقيقه المره والزائر رقم 21 واتمنى منهم عدم تكرار هذا الشيء لاننا اخوان في الاسلام قبل لا نكون زملاء واصدقاء في هذي الجريدة المحترمة الحبيبة . واقدم اعتذاري خاص الى الاخ العزيز مدرس ثانوي والى الاخت العزيزة الغالية سترة نور العين والى 14 نور والنور نورك . واتمنى من يا مخلصين ويا اصيلين ان تتقبلوا اعتذاري هذا واعدكم بأني معدني لم يتغير فيلسوووف كما هوو يحب الخير للجميع

    • زائر 43 | 2:29 م

      اعتقد هذا السبب2

      كثرة الدق يفك اللحام وكثرة مخالفات البحاره البحرينيين وتصعيدهم للموقف بدون وجه حق خلا حكومة قطر توقفهم عند حدهم وتبين لهم انهم قادرين يصعدون الامر بالمثل ويقدرون على اكثر من هالشي
      الي ابي اوصله احترموا جارتكم تحترمكم يالبحاره اما الحكومتين ماراح يتاثرون حتى بمليون شخص مخالف سواء قطريين او بحرينيين
      اذكر قصة القطريين الي يستعرضون بالسيارات بالبحرين ان قرار سجنهم ارسل للبحرين من قطر وطلبوا تشديد العقوبات عليهم ولما وصلوا قطر تبهذلوا وفنشوهم من وظائفهم

    • زائر 42 | 2:24 م

      اعتقد هذا السبب1

      قطر من الدول المعروفه بنظامها القوي الي ماتصير فيه مجاملات خاصة اذا تصعد الموقف
      البحاره القطريين يصير فيهم نفس الي يصير للبحرينين واكثر
      فلو البحار القطري اصطاد بمنطقه ممنوعه يتصادر طراده ويتبهذل في شغله وفي حياته
      اما البحريني فانه يدفع غرامه زهيده 500 دينار كي يفك حجز مركبته اما هو فانه يخرج معزز مكرم هذا قبل شهر
      ولكن كثر الضرب يفك اللحام
      ولكن الصحافه البحرينيه الي كبرت موضوع عادل وكان لازم قطر توضح حد لهالمسخره تغلط وتتهمني

    • زائر 41 | 2:16 م

      لو كان الجريح قطري

      ماذا سيحدث هل تقف حكومة قطر تتفرج اطلاق الرصاص على اي مواطن كمن اطلقه على جميع اهل البحرين

    • زائر 40 | 1:43 م

      زائر 26

      ههههههه حلوة للاجانب والمجنسيييييييين هههههه

    • زائر 39 | 1:28 م

      الى متى

      الى متى سيحتجزون الصيادون الفقراء المساكين ,هل صار دماء البحارة البحرينيون رخيص اين العدل ومتى صار البحرينيون عبيدلقطر ,هل تفكر قطر انها مثلث برمودة الي ايروح مايرجع

    • زائر 38 | 11:56 ص

      زائر 33

      كلامك صحيح
      لكن لو هذا اللي صار عليك من اتهام ويجرح مشاعرك
      بتسكت عن الموضوع وبطنشهم
      ما أعتقد

    • فيلسوف | 11:34 ص

      تعليق رقم 2 للحقيقه المره .و تحياتي للغاليين مدرس ثانوي و14 نور

      كلمة اخيرة لك يالحقيقه المره . اذا صج تبينه نسامحك وربك يسامحك ابتعد عنا ولا تكرر فعلتك هذي وبكون شاكر لك مو علي ولا على سترة نور العين . على احترام هذي الجريدة واحترام مشاعر الناس . الحقيقه المره اتمنى كلامي واضح وهذا ما نريده من هذي الجريدة المحترمة وانت اليووم عكرت صفو الجو في الخبر هذا والله يسامحك على كلامك الصبح . الاخ العزيز الغالي مدرس ثانوي شكرا لك . والاختي العزيزة الغالية 14 نور ودائما منوورة على الكل وعسى ايامك كلها نور في نور يا اختي والله انتون اثنيكم على راسي و الله يخليكم يارب

    • فيلسوف | 11:27 ص

      الى الحقيقه المره

      الزائر الحقيقه اذا انت تعتبرني انني غلطت في حقك . لاكن انت اللي افتعلت المشكله من صباح الله خير . وجاي تقوولي انا ماغلطت عليك . كل هذا اللي سويته وسويته شوشرة في هذا الخبر وبعين قوية تقوول هالكلام . الحقيقه انا ابي سيء واحد وبكون شاكر لك ابتعد عني وعن الاخت سترة نور العين ولا تقعد ترمي كلام وتجرح بعدها تقوول ما غلطت . الحقيقه المره انت ما يدخلك فكرنا لو ما فكرنا خلك بعيد والله لو انت محترمنا من البداية والله احلف لك انا وسترة نحترمك وانخليك فووق راسنا لاكن مع اللاسف من صباحة الله رميت كلامك

    • زائر 37 | 11:21 ص

      قـــــــــــــل خيـــــــــــرا" أو أصمــــــــت..

      للأسف أصبح البعض يسيء إستخدام فرصة التعليق بالمواضيع الجانبية والشخصية أو التشبيه بالجاتنج.. إن هذه التعليقات تململ القارئ الحقيقي وتشغل بال الآخرين بأمور غير ذات صلة.. فالرجاء من الجميع ليقـــــــــــــل خيـــــــــــرا" أو ليصمــــــــت..

    • زائر 36 | 10:08 ص

      اهانة

      اطلاق الرصاص هو اهانة للبحرين حكومتا وشعبا فهل الحكومة ترضى بذلك؟

    • زائر 35 | 10:04 ص

      الحقيقة المرة

      إذا أنت ملاحظ أو لا ,, أنا ما غلطت عليك لا أنت ولا سترة بس أنت غلطت وقلت هدامين وعساني علقم على شنو كل هذا ؟؟؟ شاتمك أنا أو سابك ؟؟ وبعد أرجع وأقول الله يسامحك وما راح أقول مثل ما أنت قلت ولا راح أغلط عليك ( رجاءا أنت وسترة ترجعون لتعليقي وتقرونه زين )
      تحياتي لكم ولكل اللي علقوا ولكل اللي يعلقون

    • زائر 34 | 9:46 ص

      14نور:: لم أعلق هنا لأن من يدور حوله الإطار لا يعجبني ولكني إنصدمت عندما مررت

      لم أعلق على هذا الموضوع بسبب ..1.. ولكن تفاجأت بصراحت عندما رأيت هذا النوع من التهجم على الأخت سترة نور العين و الأخ فيلسوف ورسالة أرسلها لصاحب اللغز اللغو ينزل من الشخصيات و الحقد على من يبادلك الرأي مرض نفسي أما التخوين و الإتهام فبالتأكيد ينم عن النرجسية وبأنك الوحيد الكامل الفاهم فهل أنت كذلك فإن لم تكن كذلك فالأحرى بك التعليق كما هو حال الجميع وأما الأخت سترة نور العين و الأخ فيلسوف لكم مني جزيل الإحترام وواصلوا الأحاديث التي تظهر الحق على الباطل.

    • زائر 33 | 9:26 ص

      الحقيقة المرة

      مسكين يا فيلسوف ,, وش فيك أنحوشت وظليت تكتب تعليق ورى تعليق ؟؟
      ما قلنا لك أنت وسترة نور العين شئ غير أنك راح تعلق وراها ,, وما فيها شئ لو أنتوا تفكرون بشئ آخر ما أدري ,, والكل يدري أنك شخصية غير سترة ومحد قال غير هذا وش فيك الحين منحمش يا خوي محد غلط عليك ولا عيها أختنا سترة
      الله يوفق لكم أثنينكم في تعليقاتكم وحنا من المتابعين لكم

    • زائر 32 | 8:51 ص

      مدرس ثانوي

      إنا لله و إنا إليه راجعون ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، فوضت أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد .
      يا جماعة الخير هذي جريده مو منتدى مراهقين ، إلي عنده أحقاد و ضغائن هنا ليس محلها ، هذي جريدة محترمة و فاتحه لنا المجال للرد و التعقيب على الأخبار ، و جزاهم الله ألف خير على فتح هذا المجال لنا . الرجاء من الأعضاء و المشاركين عدم الخروج عن صلب المواضيع و الأخبار .
      الأخت سترة نور العين و الأخ فيلسوف أنتما أكبر و أرفع من الرد على كل من هب و دب تركوهم يولون عنكم .
      تحياتي للجميع .

    • زائر 31 | 8:36 ص

      كلام في الاغاني فقط

      نسمع في الاغاني والجرائد بأن خليجنا واحد والحقيقة هي سجوننا متفرقة وقلوبنا متحجرة ولا نعرف سوى الكلام في الفضائيات تقريب سبل التعاون والحقيقة التي نشاهدها اليوم التدخل في شئون الاخرين وفتح السجون لنفترض ان المحكمة القطرية حكمت بالغرامة او الحبس ما هو المردود الذي سوف تستفيد منه فالاصلح وضع الالية تعيش افراد المجتمع الخليجي التعاوني في الخير وعدم اثارة النعرات والحساسيات بين المواطنين الخليجين يوم تأتي كرة قدم وتفرق ويوم يخرج صحفي ونتفرق وهكذا والآن اطلاق سراح المساجين أرحم لعائلاتهم ودروس لهم

    • أنامل جريئة | 8:21 ص

      مع هذا

      مع هذا أسغرب أن تنتهج قطر هذا النهج مع أشقاءها فتعمد إلى إزهاق الأرواح و هي تعلم أن هؤلاء الفقراء لا ذنب لهم سوى أنهم عمدوا إلى طلب لقمة عيشهم لاغير ،فبدل إطلاق النار من الممكن التحاور مع حكومة البحرين حول الوضع حتى لا يؤول الوضع إلى ماهو أسوأ و أفظع

    • أنامل جريئة | 8:16 ص

      قد يبدو ردي جريئاً..ولكن!!

      السلام عليكم جميعاً
      هذه أول مشاركة لي..في رأيي المتواضع أن هذا التصرف الذي تصرفته قطر هو معمول به واقعاً في أغلب الدول ،سواءاً العربية أو الأجنبية.
      لكن دخول الصيادين سواءاً كان مقصوداً أو غير مقصود فهو بدافع الحاجة التي تضطرهم إلى مواجهة المخاطر و الصعاب في سبيل لقمة العيش ،و الملام الأول والأخير ليس هو دولة قطر طبعاً بل المفترض بالبحرين المبادرة -وهي المسؤولة عما حدث-المبادرة إلى وضع الحلول للصيادين بالإضافة إلى وضع تسوية مع قطر فلولا الدفن الجائر و المستبد لما حدث ماحدث!!

    • فيلسوف | 7:56 ص

      الى سترة نور العين

      اختي سترة نور العين ولا تزعلين . ولا تديرين بال . هؤلاء انتي تعرفينهم حاقدين وحاسدين وكلما يشووفون ناس مجتمعة محبة للخير يحاولون التفرقة بينهم وزرع الفتنة بينهم. وانتي صيري قوية مثل ما تفضلت به الاخت العزيزة عبير الورد يا جبل ما يهزك ريح ولا تديرين بال وهولاء المبنيين على اساس خطأ مردهم بطيحون لانه وجودهم قاعد يهدم الجريدة ولايخدم . مع آسفي على هؤلاء ناس تبني بتعليقاتها وناس تهدم بحقدها وحسدها امثال الحقيقه العلقم عسى ايامه علقم مع زائر21 و24 .. سترة نور العين الى الامام دوووما يارب تحياتي

    • فيلسوف | 6:56 ص

      الى الزائر رقم 24

      زائر 24 بصراحة انت ذكي جدا وجبتها صح . وجبتها صح في قمة التخلف الزائر يعتقد بان فيلسووف وسترة نور العين هما شخصية واحدة . وهذا يدل على يا انك متخلف او مريض نفسي تشك في خلقة الله . راجع نفسك وعالج نفسك زين وبلا هالتخلف حلووة لاكن هالشخصية الواحدة اللي تدعي فيها ..... الى الامام يا سترة نور العين والحاقدين مبنيين على اساس خطأ وهذا دليل واضح من الحقيقه العلقم عسى ايامه علقم مع المتخلف الحاقد زائر 21

    • زائر 30 | 6:54 ص

      !!!!!!!!!

      معذورين صراحه اللي راحو على الحدود يصيدون من وين ياكلون لقمه العيش واحنا بحر ما عدنااا البحر كله باقوه ودفنوه وخلوه لمشاريعهم وللأجانب

    • فيلسوف | 6:45 ص

      تعليق 3 الى الحقيقه العلقم والى زائر 21

      الحقيقه العلقم تعليقك هذا يدل على اخلاقك واحترامك للناس انت مع زائر 21 واعتقد انك انسان غير محترم والدليل واضح وضوح الشمس . لا تفتكر بتعليقك هذا اذا انهزيت او انصدمت ! ولا تظن اني برضى تعلق على اسمي وبسكت . الحقيقه المره انا عارف [انك احد الاعضاء ويجب احترام الصحيفة واحترام المحترمين فيها وهذا شرط من شروطها . والزائر 21 ما يحتاج نعبر عنه واضح وضوح الشمس تعليقه لا تفكرون روحكم بفتكر في هالتعليقات زائر 21 مثل ما قلت لك ما هو اللغز وكتبته في تعليقي امس واعتقد الحين انك عرفت اللغز شنو هو ( اختي)

    • زائر 27 | 6:29 ص

      كلمة حق

      وأنتو ماتتذكرون عيالكم ألا وهم في السجون

    • فيلسوف | 6:27 ص

      تعليق2 >> الى الحقيقه المره وزائر رقم 21

      انت شدخلك وليش تجيب طاريي وطاري الاخت سترة . اذا انت مريض نفسي روح تعالج ابي اعرف ليش كل هالحقد علينه احنا شسوينه فيكم بالضبط الحقيقه المره كلامك هذا يزيدني قوة واصرار وما عليي من الحاقدين والحاسدين امثالك وامثال زائر 21 . زائر 21 لو انت قدها لكان رديت امس على تعليقاتنا . واعتقد شفت تعليقاتنا اللي ردينا ها عليك امس . سترة نور العين اختي الغالية ولايهمك والى الامام وماعليك من الحسودين المليئيين بالحقد والحسد وحسبي الله ونعم الوكيل

    • فيلسوف | 6:20 ص

      الى الحقيقه المره زائر 12 والى الزائر 21

      احب اقوول لك يالحقيقه المره اذا مو عاجبك انه الاخت سترة نور العين هي اختي ومن حقي اني اتضامن معاها . واذا عندك اي مانع طق راسك بالطوفه وهي اختي فعلا ودائما اكوون مع الحق ومعاها اذا اي احد غلط عليها والدليل انا اول واحد قلت لها سوي لج عضوية . زائر 21 لعبتك مكشوفة هذي والفتنة اشد من القتل وانت محاسب وثاني شغله انا ما افتكر في المنحطين والمندسين امثالك وامثال الحقيقه المره ومثل ما قلت لك سترة نور العين هي اختي رضيت ولا انرضيت فهمت انت وامثالك المندسين

    • سترة نور العين | 5:52 ص

      إلى الزائر 21 السابق وحاليا 24

      يوم كان قصدك بأن الشخصية واحدة
      ليش ما ذكرتها مباشر
      ليش تسوي شوشرة أمس واليوم
      لأن هذا الموضوع استمليت منه ما هو اول مره ينذكر
      نفسيتي تعبت
      يا جماعة أني وفيلسوف شخصيتان مختلفتان
      واتمنى من الأخ فيلسوف مع جزيل الشكر له سلفا بأن لا يرد على تعليقاتي اذا كان هذا يرضي بعض الزوّار وفيلسوف من طبعة ومن طريقة تعليقة يحب يساند الغير وما يحب أحد يغلط على أحد بلا ذنب ودائما نشوفة يساند الزوّار ومن ضمنهم أني والله يجازية كل خير
      تحياتي

    • زائر 25 | 5:03 ص

      الى ستره نور العين

      وين راح تفكيرك، انا زائر 21 وكنت المح بكلامي ان يكون اللي يكتب باسم ستره نور العين هو نفسه الفيلسوف.. احساس واهدف انه يحط لآرائه ثقل ويبين ان له مؤيدين..بما ان الفيلسوف دائم التاكيد على تعليقات نور العين...!!!!!!
      بس لا تعليق على ردك الاخير واجد شطحتي بالموضوع

    • زائر 24 | 4:53 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      والي عليهم غرامات ما بتساعونهم

    • زائر 23 | 4:52 ص

      لازم الحجز

      يعني لو ما في حجز ما افتكرروا

    • سترة نور العين | 4:45 ص

      إلى زائر 21 والحقيقه المر

      ان الفتنة اشد من القتل
      بالنسبة للحقيقة المره علقت لك بأسمك
      اما زائر 21 ونفس الشخصية تبع أمس
      اعيد واكرر ليش او لك
      من عيوني اساعدك في الشئ اللي تبيه لحل اللغز وفك الرموز
      وانتظرت الرد منك ولم تجاوب
      شنهو بالضبط اللي تبي تعرفة
      ونفس ما قلت في التعليق السابق مو من السهل الأنسان يسامح الواحد اذا ضره
      وحسبي الله ونعم الوكيل
      والله يأخذ حقي منكم بسبب الفتنة اللي تسوونها وتخلّون بعض الزوّار الشيطان يلعب بأفكارة
      والله على كل ظالم

    • زائر 22 | 4:07 ص

      الى الحقيقه المره

      عجبني آخر سطر كتبته...قويه
      لكن نفس ما قلت امس: لغز احاول فك رموزه
      السالفه مكشوفه يا جماعه

    • زائر 21 | 3:54 ص

      ST SFOON ST

      شي طبيعي كل حكومة تريد تحمي بلدها من التعدي الاجنبي (الخارجي) و من دخول الغير لوطنهم خوفا من الممنوعات مثل تجسس او دخول أسلحة أو مخدرات و التعدي على حدوده ولأنها صادقة مع شعبها حامي وطنها لايهمها كلام الجوار.

    • سترة نور العين | 3:26 ص

      إلى الحقيقة المرة

      من العيب أن نعلق في الجريدة ونتّهم البعض باشياء لا تنفع لكن مع الأسف تضر الغير وتجرحهم
      والجريدة للجميع تبي تعلّق أو تسب الغير أو ترد على زائر ووو
      لكن هذا الأسلوب
      الله يسامحك ويهديك ويهدي اللي من امثالك
      ويا جماعة رجاء منكم لا تسوّن فتنة وشوشرة بين الناس وتركوا عنكم الغيبة والنميمة
      ومو كل واحد يستحمل هذا الكلام
      واولهم أني ويكون في علمك يا زائر الحقيقة المرة في بعض الأحيان ما اسامح الواحد طول حياته حتى لو ما اعرفة نفسك
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • جمرية تبي تشتغل | 3:11 ص

      الله يفرج عنهم

      لو في سمج في الديرة ماراحوا بره يصيدون

    • زائر 20 | 3:10 ص

      لمادا الاسماك فائضة وكثيرة ومتوفرة في قطر

      الجواب بسيط-----لان الشعب والناس في قطر مرتحة ومعاشتهم والحمدللة لاحسد -لدلك فشوت ومصائد القطرين مقصد بعض الخلجيين

    • زائر 19 | 3:08 ص

      إن لم تستحي

      زمن العجائب في بلاد العجائب
      إن لم يكن للمواطن قيمه داخل بلده وأرضه فلا عجب مما يحدث للبحرينيين بالخارج

    • زائر 18 | 3:06 ص

      ST SFOON ST

      لا برلمانيون ولامجالس شورى ولابلديات ولا المسماة بحقوق الانسان يشبع من السرقات لهذا الوطن و المواطن المستضعفون في الارض المغلوب على أمرهم

    • زائر 17 | 2:44 ص

      ماجيبه الا بوعلي

      شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااا للامير خليفه الخير

    • زائر 16 | 2:43 ص

      لا لا لاتلموني

      106( صياد ) الله ايكون في عون الجميع ياااااالله يالله يالله فلك الحمد ولك الشكر واليك المشتكى يالله يالله بحق محمد وال محمد فرج عنهم يالله يالله يالله يامجيب دعوة المضطرين ياغياث المستغثين رجع الصيادين الى اهاليهم سالمين غانمين يااااااااارب

    • زائر 15 | 2:40 ص

      أي وفد

      الوفد البحريني المرسل سابقاً لملاحظة المصاب تم طردهم من المستشفى من قبل المسئولين القطريين ولم يعترف فيهم أعتقد لازم الحل أيجي من قبل المسئولين الكبار

    • زائر 14 | 2:29 ص

      الله

      رقم 2 و 4 و 11
      كلام في الصميم وصح 100%

    • زائر 13 | 2:08 ص

      الحقيقة المرة

      ياجماعة أنا أبصم لكم بالعشر أنهم ما يدرون عن الصيادين وقطر اللي طالبة وفد لفك سوء الفهم , مو أهم اللي راح يرسلون ,, لو ما قطر طلبت هم نايمين بالعسل ولا جايبين خبر فقير ولا حتى يدرون كم صياد محتجز.(غريبة فيلسوف ما أتحفنا بفلسفته ورى سترة نور العين)

    • ابو داوود | 1:39 ص

      ارحـمـونـا مسئولين

      ارحموا من في الأرض يرحمكم من السماء . ساعدوا الصيادين المساكين يامسئولين لا تأخروا الحل لهم أ دوا الحقوق لهم بسرعة لا تعذبوهم ضعوا الأمر فى عين الاعتبار من فرج هما عن مؤمن فرج الله همه أتمنى الحل بسرعة انشاء الله بعونه ..

    • فيلسوف | 1:36 ص

      الله يكون بعونهم

      الله يكون بعونهم هؤلاء الصيادين اللي مستخسرين فيهم لقمة عيشهم الحلال من عرق جبينهم . بس الى متى بكونون محتجزين في قطر . وليش ما تكون قطر متعاونة ومتفهمة الوضع . والله يساعدهم يارب

    • سترة نور العين | 1:13 ص

      هل من مزيد

      ويش فيهم دول الخليج على البحرينيين ؟؟ظ
      ليش ما تسهّلون الأمور لبعضكم البعض
      شنهو فايدة مجلس التعاون بينكم
      اللهم فرج عن الجميع بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

    • زائر 11 | 12:57 ص

      السبب الرئيسي الدفااااان

      ياجماعه وين بحرنه كله اندفن وبنيتوا القصور والمشاريع الخاصه وحنه لضعاف المساكين ناكل هوى ، وقطر الشقيقه معروفه بكرمها وسئلو اله من البحرين راحو فترة عمل في برنامج رياضي شنو حصلوا من خيرها عمرهم مالقوه في بلدتهم ولا في حياتهم ، لازم انوقف بيد بعضنه بعض ونساعد بعضنه بعض وبسنه خلااص مليييييييييييييينه!!

    • زائر 10 | 12:49 ص

      إلى زائر رقم 1

      مين المظلوم ومين الظالم؟؟؟ بسنا تعدي على جارتنا الحبيبة قطر.

    • زائر 9 | 12:47 ص

      تعاون !!!!!!!!!!!!!!!!!

      إذا كانت مسألة دول صيادين لا يملكون من حطام الدنيا سوى قراقيرهم هزّت علاقتنا بقطر فصرنا تحتاج إلى وفود ولجان ووو نرسلها لمن ؟؟ للأخ وإبن العم ,, وشريكنا في مجلس (تعاون) فعلى تعاوننا السلام ,, لو كان هؤلاء الصيادون الحفاة العراة دخلوا مياه أجنبية لتم التفاهم بشأنهم منذ زمن فكيف وهم في مياههم ؟؟؟

    • زائر 8 | 12:38 ص

      شسالفة ؟؟؟؟!!!

      قبل كم يوم كانوا 5 أو 6 صيادين ، وأمس كانوا 20 حسب أخبار الجرائد ، واليوم صاروا 106 ؟؟؟ شلون وصلوا لهالرقم ؟؟ شسالفة ياجماعة ؟؟ تكاثروا في قطر واحنا ماندري .. عموما ، الله يفرّج عنهم بحق الزهراء (ع) ، ونتمنى من الحكومة تتحرك بجدية ، لأن القطاروة مصخوها واجد

    • زائر 7 | 12:34 ص

      106 صياد

      من متى البحريني محجوز ولا واحد يطالب فيه الى هالدرجة صار رخيص ا06 صيادين والله عجب وين الحكومة والنواب والمجالس عجيبة يادنيا

    • زائر 6 | 12:02 ص

      تشكيل لجنه لرقابة مدراء البلديات الخمس

      نطالب ابو على رئيس الوزراء بتشكيل لجنه لمحاسبة المدراء العاميين بالبلديات لكثره الظلم ولامن رقيب ولاحسيب الوزير يشوف وشو ويخلي وشو؟ وزارة خدمات وهمومها كثيره نطالب سعادة رئيس الوزراء بالنظر للموضوع هذا هناك موظفين تسلب حقوقهم وعليهم ضغوط نفسيه بل وترتكب بحقهم جرائم وصابرين والسبب لقمة العيش لكن لوكانت هناك لجنه يلجا لها الموظف لحساب هؤلاء المدراء لماسولت لهم انفسهم بالظلم والعدوان بغير الحق

    • زائر 5 | 11:53 م

      ههههههههه

      ما لك حل حدود
      الحكومة بس تقدر على الفقارى

    • زائر 4 | 10:48 م

      هذي من شنو مب من الظلم اللي يعيشه المواطن ؟

      شنو اللي يخليهم يجازفون يم حدود قطر لو مب الناس معتازة ما خاطرت بنفسها ولو الدولة عازة عيالها ماصار اللي صار لكن هذي إحنه عيال هالديرة برع مالنا كرامة لان ديرتنا مب عازتنا ، لكن ماقول غير حسبي الله عليكم ونعم الوكيل فيكم يالمتنفذين

    • زائر 3 | 10:35 م

      حدود

      قطر محمية وحدود البحرين سايبة .....

      هو مفيش حكومةوالا ايه!!!
      106 صياد والحكومة نايمة والا ايه !!!

    • زائر 2 | 10:16 م

      طبعي بحران

      المشكلة اساسا تكمن في هدم مصائد السمك .. 90% من شواطئ البحرين مملوكة و مدفونة!!!! السمك يهرب الى الدول المجاورة و خصوصا قطر .. دوروا لنا حل .. حتى السمك هرب و احنا شكلنا بنلحق وراه!!

    • زائر 1 | 10:04 م

      106

      106 اللة يفرج عن كل مظلوم بحق ام البنين

اقرأ ايضاً