العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ

150 مرشحاً لترقية مدير مساعد يطالبون «التربية» بكشف نتائج مسابقتهم الأولى

خلال برنامج «مجهر تربوي» الذي يبث على «الوسط أون لاين» اليوم

طالب زهاء الـ 150 مرشحاً لترقية مدير مساعد سبق أن اجتيازه متطلبات مسابقة الترقي منذ أكثر من عامين وزارة التربية والتعليم بالكشف عن نتيجة مسابقتهم الأولى.

وذكروا خلال برنامج «مجهر تربوي» الذي يبث على «الوسط» أون لاين اليوم (الاثنين) أنهم عمدوا خلال الفترة القليلة الماضية للاجتماع للمرة الثانية مع وكيل الموارد والخدمات لوزارة التربية والتعليم الشيخ هشام آل خليفة والنائب جواد فيروز للبحث عن حلول لملفهم العالق منذ العام 2007، ولفتوا إلى أن الوزارة وافقت على أن يحتفظوا بنتيجة مسابقتهم الأولى على أن يكون التوظيف وفقاً لكفاءة لا للأقدمية، مستدركين أن الوزارة حينما أبلغتهم بنجاحهم ومنحتهم شهادة بذلك وعدتهم بأن يكونوا على قوائم الانتظار لحين توافر الشاغر لا أن يتم تدشين مسابقة جديدة.

وطرحوا حلاً بمنحهم الترقية وإن لم يتوافر الشاغر وذلك تماشياً مع روح الكادر الذي يقضي بمنح الترقية أو الرتبة لمجتاز مسابقة الترقي بنجاح، وفيما يلي حديثنا مع أحد المترشحين للمسابقة:

معنا أحد المرشحين لترقية مدير مساعد، هلا حدثتنا عن جديد ملفكم؟

- في البداية نشكر «الوسط» على متابعتها لموضوعنا، الطويل والعالق منذ العام 2007، وأود أن أشير هنا إلى أن آخر مستجدات ملفنا هو لقاء جمعنا بالنائب جواد فيروز وضم اللقاء وكيل الموارد والخدمات في وزارة التربية والتعليم الشيخ هشام آل خليفة للوصول لحلول لهذا الملف.

وماذا كان هذا اللقاء الوزاري - النيابي؟

- طرحنا في اللقاء الأول الذي جمعنا بوكيل الوزارة الشيخ هشام عدة نقاط والتي على رأسها بأن المجموعة التي تقدمت لاجتياز المسابقة بنجاح وحصلت على إفادة من الوزارة تقضي باجتيازها لمراحل وخطوات المسابقة ووضعت على قائمة الانتظار ستكون لها أولوية التوظيف في حال وجود الشواغر، وتفاجأنا بأن الوزارة عمدت لإلغاء نتائجنا وعينت فئة لم تصدر إليها شهادة نجاح كما وعمدت لفتح مسابقة جديدة ولم تعر نتائجنا وشهادة النجاح التي منحتنا إياها أي اهتمام.

لقد طالبنا بالاحتفاظ بنتائج المسابقة الأولى حتى يتوافر الشاغر أو أن تعمد الوزارة في أقل تقدير بمنحنا رتبة شغل الوظيفة وفقاً لما ينص عليه كادر المعلمين وإن لم يتوافر الشاغر بالتعويل على اجتيازنا لكل مراحل المسابقة بنجاح على مدى عامين.

وماذا كان رأي وزارة التربية والتعليم في مطالبكم؟

- بعد طرحنا للملف في أكثر من مناسبة، وافقت الوزارة على أن نحتفظ بنتائجنا بيد أنها لم تعلمنا النتيجة ونرى أنه من المنطقي أن يتم إعلامنا بها لنرى إن كانت تنافسية في أقل تقدير أم لا.

أفهم من حديثك أن 150 معلماً يطالبون بكشف النتائج؟

- هذا بالفعل ما نطالب به ولاسيما بعد أن أقرت الوزارة بنجاحنا فعلاً ومسابقات جديدة.

بعد توقيعكم على الموافقة بالاحتفاظ بالنتائج ألا تخشون استثناءكم بحجة الكفاءة؟

-إ ن هذا الاحتمال وارد ولاسيما أن نتائجنا مازالت مبهمة ومازال المرشحون للترقية متخوفين من هذه الخطوة، ونأمل أن يتم حل الملف أخيراً بإعلامنا بالنتائج أو أخذ المقترحات التي عرضناها في لقائنا الأول مع الشيخ هشام بحضور النائب فيروز بعين الاعتبار كفتح باب الترقيات بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لمن أنهى مراحل المسابقة تماشياً مع كادر المعلمين الجديد أو إعطاء حافز برتبتين أو ثلاث للمجتازين في أقل تقدير وغيرها.

يذكر أنه سبق أن رفع 150 معلماً من المرشحين لترقية مدير مساعد عريضة لسمو رئيس الوزراء تناشده حلحلة ملف ترقياتهم العالق منذ العام 2007 بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم منذ أكثر من عام بإلغاء نتائجهم على رغم إصدارها شهادات لهم تفيد بنجاحهم في المسابقة ووضعهم على قوائم انتظار الشواغر إلى أن أطلقت العنان لمسابقة جديدة أخيراً ما أثار حفيظة المجتازين للمسابقة.

العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 12:59 م

      مديرة مساعدة قد المسؤولية

      احنا المعلمات الأوائل متنا واحنا نخدم الإدارات كتابة محاضر الاجتماعات + إعداد الخطط الإدارية + كتابة التقارير + الإشراف في جميع فعاليات المدرسة هذا غير عملنا الأساسي متابعة التحضير + الاطلاع على الأنشطة + تنفيذ ورش العمل + النصاب نريد مديرة مساعدة قادرة على التوجيه الفوري ولديها الخبرة في الإدارة وتوجيه المعلمات بالمستجدات ، ونرفض المديرات المعينات بالواسطات وما يعرفون كوعهم من بوعهم ونحن نعلمهم وهم يترقون ونحن محلك سر مع أن الكل يعرف من الذي يدير العمل وما يقدرون يتكلمون مو أحسن ما يصيرون مسخرة

    • زائر 9 | 10:13 ص

      معلمة عربي ثانوي

      من اصحح قدنا ؟ 11 تقويم للطالب الواحد لخمس مجموعات وكل مجموعة فيها 33 طالبة اذا مو اكثر يعني في حدود ألفين ورقة تقويم في الفصل الواحد غير امتحانات المنتصف طبعا ، وين نقدر نبدع ونسوي دروس الكترونية او حتى نهتم باولادنا، وينك يا وزير عنا؟ أو وين المناهج؟ يقررون النصاب للمدرس وكل واحد منهم يطلع بخطة للتحسين واحنا نموت ونموت ونموت...

    • زائر 8 | 9:22 ص

      معلم الابتدائي مظلوم

      أمامعلم الثانوي ،فيدخل الصف بدون إعداد وسائل تعليمية ويطلب من الطلاب إعداد الدروس على بوربوينت ،،وإن لم يعجبه سلوك الطلبه بالصف ،،فقط يهددهم بالدرجات وبعدم شرح الدرس !
      وإن حدثت مشكلة بين الطلبة يدخل غرفته ويغلق على نفسه الباب...أما معلم الابتدائي فهو مسؤول عن كل سلوك يسلكه التلاميذ في الصف أو الساحة أو حتى بالشارع !
      الرجاااااء النظر بعين الاعتبار إلى معلم الابتدائي
      إما أن يتميز عن غيره في الراتب أو يقل نصابه ليستطع إكمال حياته بأقل الخسائر!!!! والله المستعان

    • زائر 7 | 9:13 ص

      معلم الابتدااااااااااااائي المظلوووم

      بالفعل معلم الابتدائي هو أكثر المعلمين المظلومين بوزارة التربية والتعليم....... لأنه يتساوى مع معلم الثانوي والإعدادي في الراتب وربما كان أقل منهم أحيانا... ولكن لايتساوى معهم في أعباء المهنة ، والصراحة ان معلم الابتدائي المسؤول عن تاسيس الطالب منذ أن يدخل للمدرسة صفحة بيضاء حتى يخرج منها بكل مايؤهله لتكملة المسيرة بشكل جيد،،،، ذلك المعلم يحاسب على كل كبيرة وصغيرة يقوم بها التلميذ ومراقبته بشكل تام خلال اليوم الدراسي، ناهيك عن إعداد الوسائل والأنشطة الإثرائية وأنشطة الضعاف..ووووو

    • زائر 6 | 9:06 ص

      نرجو النظر للمعلمين ذوي النصاب المرتفع حراااااااااام

      هناك معلمين يموتون من التعب كل يوم من كثرة الأعباء وحرص الوزارة على اكتمال النصاب بأي شكل حتى لو مات المعلم!!!!!
      الرجاء النظر في مشكلة هؤلااااااااااء فهي الأهم على الإطلاق ..... لأن المدرس المرهق لااااايمكن ان يفيد تلاميذه بشكل تام ،،، وتبقى نسبة الفائدة حسب مقدرته الصحية ،،، فإن أردتم بالفعل جودة للتعليم فلتبدؤوا بحل مشكلة الأنصبة المرتفعة بالمدارس الابتدااااااااااائي ،،، لأن الإعدادي والثانوي أقل معاناة من معلم الابتدائي

    • زائر 5 | 8:06 ص

      ماعندكم الا التذمر والعياره والطمع

      أعير وأطمع وأكثر الرواتب في البحرين هم هؤلاء المعلميين(الجمبازيه)و أغلبهم داشين هذا المجال للراحه وقصر الدوام وكثرة الأجازات وحجم الراتب الخيالي ووو.
      أتمنى من الوزير النعيمي تشديد الرقابه على هولاء ووضع عدد من المراقبين المتخصصين والدخول عليهم بدون موعد واستخدام الأساليب المشدده والخصم والأندارات ووقف جميع الحوافز والترقيات .. شوفونا أحنا بالمرور زامات و بالشمس وعمرنا ما ذمرنا وقابلين بقسمتنا لكن شتقول لناس ماكلنهم الطمع والجشع

    • زائر 4 | 3:57 ص

      الكفاءة

      نريد مدير مساعد ذو كفاءة عالية وليس بالاقدمية وش فيكم مسوين بلبلة خلو المدرسن يقدمو ولي يثبت كفاءته يستحق الترشيح وتركو عنكم الانانينة

    • زائر 3 | 3:38 ص

      نداء الى وزارة التربية

      لقد نسيتوا من تقدموا الى مدرس اول واجتازوا خطوات الترقي بنجاح في العام 2007 الذي هو نفس المشكلة لم تنظروا اليها كما تنظرون الى مشكلة المدراء المساعدين ولم تخبرونا بانه سيتم الاحتفاظ بنتائجنا كما فعلتم بالنسبة للمدراء المساعدين . فلماذا هذة المفارقات وهذا الصمت ز

    • زائر 2 | 12:19 ص

      مستحيل تكشف اوراقها

      اصبحت الوزارة بلا رقيب فالمحسوبية هي مفاتيح الحلول

    • زائر 1 | 10:33 م

      التدريس

      التدريس مهنة الأشقياء ، فأنا مدرس وأدرك ضخامة العمل الذي أقوم به ولذلك تلاحظ أن معظم المعلمين يحاولون الفرار من هذه الوظيفة بأي وسيلة ............مشرف أو مساعد للأدرة في أعمالها أو مراسل للمدرسة

اقرأ ايضاً