العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ

«النواب» البحريني و«الشورى» السعودي يتفقان على تشجيع الاستثمار في البلدين

الظهراني ملتقياً الشيخ عبدالله آل الشيخ
الظهراني ملتقياً الشيخ عبدالله آل الشيخ

عقد صباح يوم أمس (الاثنين) بمقر مجلس الشورى بالعاصمة السعودية (الرياض) اجتماع رسمي بين وفد مملكة البحرين البرلماني برئاسة خليفة الظهراني، ورئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله آل الشيخ، وقد تم خلال الاجتماع بحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية وتفعيل التعاون الثنائي، كما تم طرح عدد من المشاريع المشتركة، التشريعية منها والاقتصادية، وسبل الدفع والدعم بين حكومتي البلدين في تشجيع الاستثمارات وتبادل الخبرات.

وأكد الظهراني أن زيارة وفد البرلمان البحريني تعد مرحلة جديدة لتفعيل وزيادة التعاون البرلماني التشريعي على مستوى المجلسين والأمانة العامة، مشيدا بدور المملكة العربية السعودية وما تشهده من نهضة وعمران وتقدم وتطور، ومن مكانة في العالم العربي والإسلامي.

وفي ختام الجلسة جرى النقاش في مجالات التعاون والتواصل بين المجلسين على مستوى الأعضاء والأمانة العامة وتنسيق المواقف في المشاركات الخارجية وتبادل المعلومات والخبرات في المجال التشريعي.

والتقى الظهراني في زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية حاليا مع رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله آل الشيخ، وقد ثمن الظهراني التعاون القائم على المستوى البرلماني والتشريعي وتشجيع الاستثمار والمجالات التي تعني بالمواطنين في البلدين.

وقد عقد اجتماع مشترك بين لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية السعودية بالعاصمة الرياض، بحضوري رئيسي المجلسين، حيث تم تأكيد التعاون والتنسيق البرلماني البحريني السعودي. وأشادت اللجنة بما تتميز به العلاقة البحرينية السعودية في ظل قيادة خام الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ويأتي الاجتماع المشترك ضمن برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد البرلماني البحريني، وذلك في إطار توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين في جميع المجالات وخاصة في مجال التعاون والتنسيق البرلماني.

من جهة أخرى، أعلن الظهراني أن الأرقام والإحصاءات تكشف حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين أنها هي الأكثر والأكبر بالنسبة للبحرين مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الظهراني بحضور عدد من الصحافيين المحليين والمراسلين ووكالات الأنباء بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد مجلسي الشورى والنواب لمجلس الشورى السعودي.

العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً