العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ

نقابة «دي إتش إل» تطالب بـ %15 كحد أدنى للعلاوة السنوية

قالت إدارة نقابة العاملين بشركة «دي إتش إل»: إنها ستنظم لقاءً تشاورياً عاجلاً بشأن موضوع الزيادة السنوية الأخيرة التي أعطيت لعمال وموظفي الشركة، وللخروج بصيغة وآلية متفق عليها من قبل الجمعية العمومية للنقابة للمطالبة برفع نسبة الزيادات لهذا العام والتي أتت دون الطموح بعد أن اتفق عليها من قبل مجلس إدارة النقابة وممثلي الشركة في الأسابيع القليلة الماضية بنسبة غير هذه النسبة المتدنية.

وأوضحت النقابة أنه كان لها دور كبير في تثبيت الزيادة السنوية لهذا العام بعد أن لم تكن هناك زيادة مقررة من قبل مكتب الشركة الأم في ألمانيا لعمال وموظفي فرع «دي إتش إل» البحرين. وقالت: إن الزيادة جاءت مفاجئة لها وغير منصفة وبنسب متفاوتة بعد أن بقي العمال ينتظرونها بكل صبر وإذا هي لا تلبي طموحهم، وذلك لعدة أسباب أهمها: عدم وجود زيادة سنوية في العام الماضي 2009، ازدياد الغلاء الفاحش, زيادة الإنتاج لمدخول الشركة من خلال عزيمة الطبقة العاملة في فرع البحرين وغير ذلك من أسباب اجتماعية واقتصادية.

وطالبت نقابة العاملين بنسبة 15 في المئة كحد أدنى للزيادة في رواتب العاملين وذلك لأهمية موقع الشركة في البحرين بالنسبة لدول منطقة الشرق الأوسط وأسوة بفروعها في أوروبا والعالم التي يعطى العاملون فيها نسباً مؤية مرتفعة تناسب ما يقومون به من إنتاج وما يليق بواقعهم الاجتماعي.

العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:50 م

      كل الشكر للنقابة

      أشكر نقابة الشركة على هذا الإهتمام بالعاملين بالشركة و خصوصاً الفئة الكادحة ممن يعملون خارج المكاتب في التوزيع. وأشكر الأخ محمود الشملان من النقابة الذي يدافع عن حقوق العمال بكل نزاهة وإخلاص وبلا تفرقة او طائفية كما يحدث في نقابات بعض الشركات./ والد أحد العاملين الكادحين بالشركة

    • سواح | 2:18 م

      الله يسدد خطاكم

      الله يسدد خطاكم و ينصركم في نيل حقوقكم العمالية، أن هذه الصحوة التي أشتعل لهيبها في القطاع العمالي في القطاع الخاص يجب أن يكون شعلة للقطاع الحكومي و منبرا للعاملين في القطاع الحكومي لكسر قيود الأستنزاف من حقوقهم العمالية و ليتعلموا أن " ما يضيع حق وراه مطالب".

    • زائر 1 | 11:56 م

      زائر

      اقل رواتب دي اتش ال في البحرين مع انها فرع رئيسي للشرق الاوسط ليش؟

اقرأ ايضاً