العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

كلية البحرين الجامعية تحتفل بتخريج الفوج الخامس من طلبتها

156 طالباً وطالبة 53 منهم حصلوا على درجة الماجستير

احتفلت كلية البحرين الجامعية يوم أمس الأول (السبت) بتخريج الفوج السادس من طلبتها، وقد أقيم الحفل تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي في فندق كراون بلازا، وحضره ضيف شرف الحفل عميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت جورج النجار بالإضافة الى العديد من الشخصيات المهمة وأهالي الطلبة. وقد بلغ عدد الخريجين 156 طالبا وطالبة منهم 53 طالبا وطالبة حصلوا على درجة الماجستير.

ومن الجدير بالذكر أن عددا كبيرا من الخريجين قد حصلوا على عروض عمل مغرية للعمل في الشركات الكبرى في البحرين نظرا للكفاءة العلمية التي يتميز بها خريجو كلية البحرين الجامعية.

وافتتح الحفل بقراءة آيات كريمة من القرآن الكريم، ثم ألقى الرئيس المؤسس لكلية البحرين الجامعية الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل خليفة كلمة ترحيبية حيا فيها الطلبة الخريجين وأثنى على جهودهم المبذولة على مدى أربع سنوات من الدراسة والاجتهاد للوصول الى تحقيق الحلم في سبيل تحقيق الذات في العالم الوظيفي، مهنئا إياهم ومتمنيا لهم النجاح في طموحاتهم المستقبلية.

وأضاف «في هذا العام تكمل هذه المؤسسة الصغيرة في العمر الكبيرة في الآمال والطموحات عامها الثامن بخطى واثقة وعلى ارض صلبه. يجب ألا نقلل من حجم التحديات والمعضلات التي واجهتنا وتواجهنا إلى الآن، إلا أننا بالعزم المتين والإخلاص الأكيد والجهد الذي لا يعرف الكلل ولا الملل وقبل كل شيء بتوفيق الله عز وجل تمكنا من تجاوز كل التحديات والمحن التي مررنا بها».

ثم أكد ضرورة جودة التعليم قائلا إن «من الواجب شكر القائمين على التعليم العالي وعلى رأسهم الأخ الوزير على ما قامو به جهد كبير للارتقاء بمستوى التعليم العالي على رغم ما يواجهونه من صعوبات ومشاق إلا أن ما يهون علينا ما نلقاه في عملنا الشاق هذا هو رؤية هذه الوجوه الشابة المتطلعة الى الغد الأفضل المزودين بالعلوم والمعارف والمهارات التي يحتاجونها للدخول لميادين العمل والغنتاج. إن سعينا للارتقاء بمستوى الكلية سعي لا يعرف الكلل ولا الملل وان إشراف الجامعة الأميركية في بيروت بإشراف الأخ الفاضل الدكتور جورج نجار يعطينا ميزه خاصة عن الآخرين».

وذكر أن نجار «شغل منصب نائب الرئيس وعميد كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين مده تجاوزت الاثني عشر عاما ومن نافلة القول إنني عملت محاضرا تحت رئاسة الدكتور جورج بجامعة البحرين. إن لكل منا ما يحبه ويهواه وقد ألهمني الله عز وجل محبة العلم والمتعلمين وان كان لي شغفُ في شيء فهو في الكتاب».

وفي كلمته قال الشيخ خالد، موجها حديثه إلى الضيوف والخريجين في الحفل «باسم كلية البحرين الجامعية يسرني أن أرحب بكم اجمل ترحيب لتفضلكم بحضور حفل تخريج الفوج السادس من خريجي هذا الصرح الأكاديمي الرائد».

ونوه الرئيس المؤسس لكلية البحرين الجامعية «بالدعم والمساندة من الآباء والأمهات الكرام وأبناءنا الطلاب فلولا ثقتكم الغالية لما تمكنا من الاستمرار».

وفي نهاية كلمته وجه كلمة الى الخريجين قائلا فيها: «اليوم تخرجون من البيت الذي ضمكم في السنوات الأربع الماضية مزودين بالعلوم والمعارف، وتخرجون إلى عالم لا يعرف إلا لغة الأقوياء لا مكان فيه للضعفاء والجهلة».

ثم قام الرئيس المؤسس لكلية البحرين الجامعية الشيخ خالد آل خليفة بتسليم الخريجين شهاداتهم وكرم أولئك المتميزين متمنيا التوفيق لخريجي كلية البحرين الجامعية.

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً