العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

البقارة يتحدث عن نشأة اليافعين في مجلس الشيخ الجمري

الجنبية - المحافظة الشمالية 

31 مايو 2010

قامت المحافظة الشمالية بالتعاون مع مديرية أمن المحافظة الشمالية بتنظيم فعالية توعوية وثقافية في مجلس الشيخ عبدالأمير الجمري في قرية بني جمرة تحت عنوان «كيف نساعد اليافعين لبناء عالم أفضل»، بالتعاون مع اللجنة النسائية في صندوق بني جمرة الخيري حاضر فيها رئيس لجنة المراهقين بوزارة الصحة، علي البقارة.

وسرد البقارة، بحسب بيان صادر عن المحافظة أمس (الاثنين) عددا من القصص الواقعية التي ركزت على أهمية دور الأسرة في نشأة المراهق وتربيته وكيفية التعامل مع احتياجاته خلال مراحل التغيرات الجسمية والعقلية والاجتماعية التي يمر بها.

وتطرق إلى كيفية أن يكون الأبوان أو الإخوة الكبار في المنزل قدوة إلى المراهقين والصغار مع التشديد على أهمية دور التنشئة العلمية الصحيحة في ذلك.

ومن ناحيته، أشاد محافظ المحافظة الشمالية جعفر بن رجب، في البيان، بالدور الذي تقوم به المجالس الأهلية في قرى ومناطق المحافظة من خلال البرامج المفيدة التي تقدمها لروادها من كلى الجنسين في مختلف المجالات طوال العام، مؤكداً في الوقت نفسه أن المحافظة حريصة على مساندة هذه المجالس من خلال تنفيذ البرامج والمحاضرات التوعوية التي تهدف إلى زيادة مدارك رواد هذه المجالس في مختلف المجالات.

وفي هذا الإطار، قالت اختصاصية شئون المجتمع، حياة الحليبي، إن المحاضرة تأتي امتداداً لبرنامج التواصل المجتمعي مع الأسر في قرى ومناطق المحافظة الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع مديرية أمن المحافظة الشمالية ويلقى دعماً من المحافظ.

وقدمت الحليبي الشكر إلى القائمين على مجلس المرحوم الشيخ الجمري والطبيب البقارة واللجنة النسائية بصندوق بني جمرة الخيري لتعاونهم في إقامة الفعالية وللتعاون المستمر بين الصندوق والمحافظة في تنفيذ وإقامة البرامج المختلفة طوال العام، كما أشادت بالدور الذي تقوم به شرطة المجتمع بمديرية أمن المحافظة الشمالية من خلال برنامجها «التواصل المجتمعي» الذي تنفذه بالتعاون مع المحافظة الشمالية.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً