العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

ميسي ظهيراً أيسر في تشكيلة الأرجنتين وميليتو في الدفاع

تدريب غريب لمارادونا

أجرى المدرب الأرجنتيني دييغو مارادونا بعض التغييرات في مراكز اللاعبين خلال التدريبات التي أجراها الفريق السبت الماضي، لتجربة بعض اللاعبين في مراكز بعيدة كل البعد عن اختصاصاتهم المعهودة.

وذكرت صحيفة «كلارين» الأرجنتينية أن أمس الأول (الأحد) عرف مراناً غير مألوف للمنتخب الأرجنتيني في معسكره بمدينة بريتوريا الجنوب افريقية استعداداً للمونديال، إذ قام المدير الفني دييغو مارادونا بإقحام نجم المنتخب ليونيل ميسي في مركز الظهير الأيسر في تقسيمة الفريق الأساسية، وعلى الرغم من النزعات الهجومية المتكررة التي أظهرها في مركزه الجديد، إلا أنه قام بواجبه الدفاعي كاملاً.

وقام مارادونا بعمل تغييرات جذرية خلال التقسيمة التي عرفت ضحك جميع المشاركين فيها، خصوصا أن الأمر لم يقتصر على وجود ميسي في مركزه الجديد، بل عرفت مشاركة مدافعي المنتخب اللاتيني الكبير في مواقع هجومية، فيما لعب الحارس البديل ماريانو أندوخار في مركز قلب الدفاع.

وقد شارك لاعب الوسط المخضرم خوان سيباستيان فيرون في هذا المران التجريبي بمركز الظهير الأيمن، وهو المركز الذي مازال يمثل مشكلة لمارادونا قبل أول لقاء لفريقه أمام نيجيريا يوم 12 يونيو/ حزيران المقبل بالمجموعة الثانية.

وتذكر الصحيفة في تقريرها أنه على رغم من قيام فيرون بمهمته على أكمل وجه في المران، إلا أن فكرة الدفع به في مركزه الجديد تبدو مستبعدة، ليعيده مارادونا إلى مركزه الأصلي إلى جانب خافيير ماسكيرانو في وسط الملعب.

وقالت الصحيفة أيضاًَ أن التقسيمة التي استغرقت ساعة كاملة عرفت بعض الإثارة بمشاركة المدافع غابرييل هاينزه في مركز قلب الهجوم، خصوصا أن اللاعب قام ببعض الهجمات والألعاب المتميزة في مركزه الجديد، خاطفاً الأضواء من المهاجمين دييغو ميليتو وغونزالو هيغواين، خصوصا أن الأخيرين قاما باللعب كقلبي دفاع إلى جانب مهاجم مانشستر سيتي كارلوس تيفيز. ويعتمد مارداونا في جلسته التدريبية الصباحية على دخول اللاعبين صالة الألعاب الرياضية صباحاً، حسب احتياجات كل لاعب، خصوصا ميسي الذي عانى قبل نحو أسبوع من إجهاد في عضلات الساق، وفي المساء يركز مارداونا على تدريبات أكثر تخصصاً، إذ ركز الأسطورة على التسديد من خارج المنطقة، للدرجة التي تشجع معها بطل كأس العالم 1986 للمشاركة كلاعب في ذلك التدريب.

وتقول كلارين أنه من المتوقع أن يستمر مارادونا في إجراء تدريباته بأبواب مغلقة أمام وسائل الإعلام كما حدث خلال اليومين الماضيين، على أن يفتح الباب للاعبيه للتواصل الإعلامي انطلاقا من يوم الخميس 2 يونيو/ حزيران.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً