العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

الحكم تجاهل ركلة جزاء واضحة لي وطالبني بمشاهدتها عبر التلفاز وكانت صحيحة

استغرب القرارات الخاطئة التي أدت إلى خسارة فريقه... طوق سترة:

أرسل لاعب نادي سترة المهاجم جعفر طوق صورة للإعاقة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه مع المالكية السبت الماضي في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين لتحديد هوية الفريق الصاعد لدوري الأضواء للموسم المقبل. وأكد جعفر طوق أن حكم المباراة جميل جمعة تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة، ووصفها بـ «وضوح الشمس».

وقال طوق خلال حديثه مع «الوسط الرياضي»: «تحصلت على ركلة جزاء واضحة واستغربت من حكم المباراة تجاهلها على رغم أنها كانت واضحة للغاية». وأضاف «الحكم جميل جمعة تغاضى عنها وقال لي إنني أقوم بالتمثيل عليه لاحتسابها ركلة جزاء لكنني لم أكن كذلك، وقام مدافع المالكية بعرقلتي، وأستغرب تماماً ردة فعل الحكم الذي أوصاني بمشاهدتها في الإعادة عبر التلفاز وشاهدتها بالفعل وكانت واضحة وهذه الصورة توضح مدى عرقلتي».

وواصل طوق حديثه بالقول: «أنا هنا لا أطالب بشيء من اتحاد الكرة ولجنة الحكام والمسابقات، لكنني أود أن أنبه حكم المباراة جميل جمعة بالخطأ الكبير الذي وقع فيه، ولو احتسبها لن يعترض عليه أي لاعب من المالكية وجميعهم يدركون أنني لم أكن أمثل»، وأضاف «أطالب الحكم بالاعتراف بالخطأ الذي وقع فيه وأتمنى منه عدم الاستعجال في قراراته في المباراة المقبلة».

وأشار طوق إلى أن الحكم لو احتسب ركلة الجزاء سيكون سيناريو المباراة مغايرا بشكل كبير، وقال: «الفريق تأثر كثيراً بقرارات التحكيم التي كانت نقمة على الفريق، وتمنيت أن تكون لجنة الحكام وضعت حكما أفضل من الحكم الذي أدار المباراة كونها حاسمة، وبكل تأكيد كانت حساسة لدرجة كبيرة».

وعن سيناريو المباراة قال طوق: «كانت المباراة صعبة على الطرفين، وأود أن أشيد بالجماهير الستراوية التي آزرت الفريق طوال المباراة وأقدم اعتذاري الكبير بالخروج من دون نتيجة إيجابية والصعود لدوري الأضواء، وأعتذر على الهزيمة التي تعرض لها الفريق»، وأضاف «أود أن أبارك لنادي المالكية على بقائه في دوري الأضواء وأتمنى له كل التوفيق في مشواره المقبل».

وعن الموسم المقبل قال طوق: «جئت لسترة على سبيل الإعارة والآن انتهت فترة الإعارة وسأعود للرفاع في الموسم المقبل، وإذا كانت النية لدى الإدارة الستراوية بجلبي لنادي سترة أنا مستعد باللعب مع الفريق في الموسم المقبل ولدي النية الكاملة بالعودة من جديد للإبحار مع بحارة سترة».

يذكر أن طوق انتقل من سترة للرفاع قبل 5 مواسم ولعب للرفاع 4 مواسم ونصف وانتقل على سبيل الإعارة لنادي سترة في الموسم المنتهي، وسبق له الاحتراف خارجياً وتحديداً في نادي دبا الحصن الإماراتي وقدم عروضا لافتة مع الفريق وساهم بتحقيق عدد كبير من النتائج الإيجابية مع الفريق الإماراتي.

وفي نهاية حديثه قال طوق: «الإدارة وقفت مع الفريق في الفترة السابقة وكانت عزيمتنا كبيرة بتحقيق نتيجة ايجابية مع المالكية والصعود لدوري الأضواء لكن هذه مشيئة الله، ونحن لا نعترض على ما كتبه الله لنا وتمنياتي للبحارة بالتوفيق في الموسم المقبل، وأعد الجميع بتقديم مستوى أفضل في حال رغبة الإدارة الستراوية بالتعاقد معي».

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 4:55 م

      زائر 10 (شحوااااال)

      أول شيء لا ياخذك الحماس شوي حتى اتلخبط الأوراق وتقول كلام ماله اساس وأنا بابتدي وياك خطوة بخطوة..
      اتكلمت عن التحكيم في المباراة الأولى وذكرت لعبة اليد لكن ما تكلمت عن الهدف اللي ألغاه العباسي ولا الهدف الثالث اللي احتسبه اليكم رغم أنهم متشابهين تماما..
      ثانيا اذا تتكلم عن التاريخ يابو الشباب صف انجازاتك واحنا بنصف انجازاتنا وخل المشاهد يحكم وتعال ليش تتعب روحك قولي آخر 10 سنوات كم سترواي مثل المنتخب وأنا با قول اليك كم ملكاوي هذا مو غرور هذا تاريخ اللي انت وامثالك ينكرونه لأنه خاص بالمالكية

    • زائر 15 | 11:43 ص

      سراج

      صحافة أندية .. و محمد طوق روّج لتأهّل سترة قبل المبارتين !! و لا أغرب

    • زائر 14 | 9:28 ص

      ضربة جزاء واضحة

      الى يتكلمون من المالكية ليش ما يتكلمون في المباراة الأولى ومدافعهم كان يلعب سلة وشال الكرة بيده ولا أنتون عميان. والبلنتي في المباراة الثانية لجعفر طوق وااضحة وهو ما قال المالكية ما يستاهل أو قلل من فريقكم خلوا عندكم أخلاق رياضية وأعترفوا بان الحكم جزء من اللعبة. وثاني شي بقول اليكم ترى فريقكم ماله تاريخ ولا تكابرون بروحكم ولو الكرة تنصف لخلتكم بالدرجة الثانية والدليل كل الفريق يلعب دفاع طول المباراة وحتى حارسنا مال الشباب ما جود الى كرة وحدة طول الشوط الأضافي ..

    • زائر 13 | 7:48 ص

      لا تجعل لفشلكم مبرراً ..

      الفارس هو المظلوم في القرار من الأساس , وانا ما بقول اكثر من اللي قالوه الاخوان ..
      لكن بقولك شي .. لا تعتقد بأنكم الافضل فالتاريخ يشهد .. وانت تدرك ما اقول .. وانتم لعبتم امام فريق يمثل روح القرية وحب اهلها ..
      جعفر طوق ..
      الصورة عطها رئس النادي يمكن يزيد في مكافأتك ..

    • زائر 12 | 7:34 ص

      الزحف الاخضر

      هارلك يا جعفر طوق وانت من خيرت الاعبيين الستراويين
      بس بقول ان المبااراة الاولى الحكم ظلمنا واجد واكثر منكم وحرمنا من هدف صحيح
      والمباراة الثانية هدف سترة التعادل الاعب وضع الكورة في الامام وليس ف مكانها ولم يفعل شي الحكم في بعد كورة ثانية قدم الكورة
      انت لاعب كبير يا جعفر طوق بس اتمنى انك تواصل مشوارك ونتمنى ترجع لمستواك قبل ثلاث او اربع سنوات

    • زائر 8 | 3:05 ص

      مبروك للمالكيه وهاردلك للستراويه

      نبارك للفارس اداره ولاعبين وجماهير على الفوز والبقاء في الموقع الصحيح لنا. اجتهدنا ولكل مجتهد نصيب وهاردلك للفريق الستراوي الكبير. شهادتي في جعفر طوق مجروحه اخ عزيز على قلبي وأكن لعائلته الاحترام. كنا نتمنى البقاء معا ولكن قدر الله وماشاء فعل. وعلى الاخ الكاتب محمد طوق ان يكون حيادي حيث المتتبع لمقالاته الاخيره يدرك انه لا يرى الا لون واحد فقط وحقيقه لا اعلم ان كان صحفي في هذه الجريده المرموقه ام ضابط اعلام لنادي ستره فالاخطاء التحكيميه عانيناها جميعا. والشمس مايغطيها المنخل - راشد بوراشد

    • زائر 7 | 2:18 ص

      ملجاوي وبس

      جعفر طوق يتكلم عن ركله جزاء له ونحن ايضا لنا ركلة جزاء بالشوط الاول بعد ان ارتدت الكرة من القائم الى فابيو وسحبها الدفاع بيده
      وايضا هدفكم من فاول غير صحيح وقام لاعبكم الغشاش وبدل مكانها لتصبح مواجهة للمرمى
      جعفر تبي تدافع عن نفسك لانك اضعت ركلة جزاء فلايفيد الدفاع فانت لعبت امام لاعبين اذا ارادوا الفوز حصلوا عليه
      عمري الملجاوي
      حسين شجاع

    • زائر 6 | 2:08 ص

      انتا السبب

      يا اخ جعغر انتا سبب الخساره تتذكر الفرصه الحقيقيه الي ضيعتها برجلك اليسار في الوقت الضائع من الشوط الثاني ورركله الجزاء الي ضيعتها علاوتا على ركلات الجزاءالضائعه من الاعبين كانهم ادربون حراس مرمى واعتقد انا المدرب حتى ما هيا بعض الاعبين اثناء التدريب على العب بركلات الجزاء معقوله اكثر من لاعب ايشوت الكره ابسهاله في يد الحارس او بعدا الحارس الاحتياطي الي دخل ليس لديه مقومات الحارس لا جسم ولا طول انا فعلا ستراوي لاكن هاذي الحقيقه وبدون مجامله

    • زائر 5 | 1:04 ص

      حتى المباراة الثانية ..

      طرد زهير درويش غير صحيح وهدف التعادل جاء من ركلة حرة مباشرة وكان مشكوك فيها إضافة ان اللاعب كان يقرب الكرة من موضعها الاصلي والكل شاهدها في التلفاز ..
      احنا كنا مظلومين في المباراة الأولى من الاساس الهدف الثالث صحيح 100% وكل شاهدها على التلفاز ولكن .. يبقى الكبير كبير ..
      جعفر طوق ..
      الصورة علقها في النادي ..

    • زائر 4 | 12:18 ص

      محرقي وبس

      الصراحه يا طوق الكلام الحين مافيه فايده انا شفت المباراه المالكيه رافضين الفوز وعطوكم اياه لاكن انتوا رفضتوه وهذي حال الكره

    • زائر 3 | 11:20 م

      كبير

      كبير ياجعفر طوق والحكم بصراحه ظلمكم وايد وانا بصراحه شفت العرقله في التلفزيون وهي واضحه ومايبي لها شي بس هذي الحكم موب مكانه هني هذي لازم يحكم حق الاشبال

    • زائر 2 | 10:34 م

      هل نسيت المباراة الاولى؟؟؟؟

      يا جعفر طوق ؟؟؟

      هل نسيت الهدف الملغي للمالكية الثالث و علماً بأن حارس فريقكم سقط من تلقاء نفسه و التلفزيون عادها اكثر من مرة في نفس الوقت ظهرت ابتسامة على وجه الحارس بتعمد السقوط ؟؟!!

      نحن انظملنا أكثر منكم و كان عندكم فرصتين الفوز و التعادل و اللي بيلعب عدل راح يفوز

      و اقول لجعفر طوق :
      الصورة احتفظ بها لنفسك !

    • زائر 1 | 10:13 م

      هارد ليكم ياستروايه

      مبروك للمالكيه وهارد لك للستراويه

اقرأ ايضاً