العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ

البوسطة والعريض يحكّمان في جائزة الصباح

شارك كل من الفنانين عبدالكريم البوسطة وعبدالكريم العريض في ملتقى الكويت الثاني للفنون التشكيلية الذي أقيم تحت رعاية الشيخة سعاد الصباح، مؤخرا بدولة الكويت الشقيقة كعضوين في لجنة التحكيم إلى جانب الفنانين حسن الملا من دولة قطر وعبدالرسول السلمان من دولة الكويت وأحمد فلمان من المملكة العربية السعودية لجائزة سعاد الصباح للتشكيل الخليجي، إلى جانب عرض أعمالهم التشكيلية خارج المسابقة، كذلك شارك رئيس جمعية البحرين للفن المعاصر الفنان راشد العريفي، ورئيس جمعية البحرين للفنون التشكيلية الفنان علي المحميد في المعرض إياه، وقد نال الجناح البحريني إعجاب الجمهور والنقاد التشكيليين الذين أشادوا بالمستوى الذي وصلت له الحركة التشكيلية في البحرين.

بالإضافة إلى ذلك ضم المعرض مجموعة من الفنانين البحرينيين منهم مهدي البناي، محمد المهدي، وسيد حسن الساري، وهدير البقالي، وفاطمة سرحان. وذلك بدعم ورعاية الشيخة سعاد الصباح والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وملتقى الكويت الثاني للتشكيل الخليجي، بمقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ويمتد المعرض لمدة أسبوعين.

يقام هذا كل سنتين بهدف التواصل والتعاون بين الفنانين التشكيليين، وبهدف الوصول إلى مستويات متطورة ضمن معطيات فنية معاصرة لتوسيع نطاق المشاركات بين الفنانين التشكيليين ولتوثيق الروابط والصلات وبلوغ أرفع المستويات التي تميز أداء وإنتاج الفنانين في هذه الدول وتعزيز الأداء التقني.

وسوف يقام ضمن فعاليات الملتقى اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد التشكيليين الخليجيين تشارك فيه جميع الوفود، وذلك للوصول إلى صيغة فنية معاصرة وبحضور الأمين العام المساعد لشئون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله الهاشم.

ويشارك في هذا الملتقى (96) فناناً من الكويت وحضور (30) فناناً بمشاركة (192) عملاً فنياً في مختلف مجالات الفنون البصرية، ويعتبر هذا الملتقى الأول من نوعه في دول المنطقة وقد تأسس العام 2008.

العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً