العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ

العباسي: العقوبة قاسية وظالمة بحق جماهير المنامة

طالب بإلغائها وتوقيع العقوبات على المشاغبين فقط

أكد رئيس جهاز كرة السلة في نادي المنامة فؤاد العباسي أن العقوبة التي تم توقيعها بحق جمهور نادي المنامة على اثر حوادث المباراة النهائية الأولى أمام الأهلي كانت قاسية وظالمة بحق الجماهير بحسب قوله، مطالبا اتحاد السلة بإلغاء العقوبة والاكتفاء بالغرامات المالية على النادي.

وكان اتحاد السلة قد أصدر قرارا يوم أمس بإيقاف جمهور المنامة مباراة واحدة هي مباراة يوم غد (الجمعة) والسماح له بالدخول في المباريات التالية للفريق.

وقال العباسي: «لا يمكن منع الجمهور كله من الدخول لمجرد أن فئة من الجماهير قامت برمي بعض الأشياء داخل الصالة».

وأضاف «نحن كمجلس إدارة نادي المنامة نرفض تصرفات بعض الجماهير، ولكن في الوقت نفسه لا نقبل مساواة الجميع بالعقوبة؛ لأن هناك الكثير من الجماهير الواعية والمتحضرة والتي لا تقوم بمثل هذه التصرفات، وإذا كان هناك من منع على الدخول فيجب أن يقتصر على الفئة المشاغبة».

وبين العباسي أن المباراة النهائية للبطولة بحاجة إلى تواجد جمهور الفريقين، مبينا أن اتحاد السلة في الموسم الماضي وعندما توجه لايقاف جماهير الأهلي عن دخول المباراة الثانية في النهائي أوقف هذا القرار وترك الأمور تسير على حالها حتى نهاية الموسم حتى لا يفسد النهائي.

وأضاف «هذا الموسم ناجح من مختلف الجوانب وحتى يكتمل النجاح لا بد أن يظهر النهائي بالصورة المطلوبة والذي لن يحدث من دون وجود الجمهور».

وتابع «ما فعلته جماهير المنامة في المباراة السابقة فعلته الكثير من الجماهير قبلها سواء جماهير المحرق او الحالة أو الأهلي أو غيرها ولكن لم توقع عليها هذه العقوبة القاسية بالايقاف».

وواصل العباسي «نطالب اتحاد السلة بإلغاء عقوبة الإيقاف عن الجماهير والسماح لهم بالتواجد في النهائي لأن ما حدث لا يمكن مجابهته بهذه الطريقة وإنما هذه القرارات قد تؤدي إلى نتائج عكسية».

وأوضح العباسي أن توقيت العقوبة ليس مناسبا تماما كونها تأتي في نهاية موسم ناجح بكل المقاييس واتخاذها بهذه الطريقة وفي هذا التوقيت وبعد خسارة الفريق للمباراة الأولى وخسارة المحترف بسبب الاصابة فإن الأمور ستتعقد أكثر.

وقال: «نحن لا ندافع عن الجماهير التي قامت بهذه الحوادث غير السوية وإنما ندافع عن مجموع الجماهير التي في معظمها ليس لها ذنب فيما حدث».

وأضاف «إدارة نادي المنامة في غاية التعاون مع اتحاد السلة ومع المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومع مختلف الجهات المعنية وهي تعمل على مكافحة حالات العنف في الملاعب من خلال ما تبذله من جهود بحسب استطاعتها، مبينا أن موقف الإدارة هو مجابه تماما لكل التجاوزات التي تحدث ولا يقبل بها».

وتابع «جميع الأندية لديها مشاكل مع بعض الجماهير من خلال ما تقوم به من تصرفات وهي تعمل على معالجتها، ونحن كذلك ونحن بحاجة إلى مساعدة الاتحاد لنا بدل اتخاذ قرارات تعقد من الموقف».

وناشد العباسي في ختام تصريحه جماهير ناديه بالتحلي بالروح الرياضية وتقبل النتيجة مهما كانت.

العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:06 ص

      العقوبة مخففة على جمهور المنامة

      المفروض يتم أيقافهم أقل شيء خمس مباريات

    • زائر 2 | 3:43 ص

      الراقي

      فؤاد العباسي ,, لماذا لا تؤذب جماهيرك وتعلم معنى الاخلاق الرياضيه ؟؟ عموما جمهورك معروف منذ فترة طويله ان ثقافه الروح الرياضيه معدومة جدا ولكن الاتحاد البحريني لم يردعكم لسبب انكم الطفل المدلل له ..

    • زائر 1 | 3:41 ص

      محايد

      مبارة واحده قليل عليهم لانها ليس اول مره ولوم على الاعبين هم الذي يستطيع نرفزة الجمهور او التشجيع صحيح

اقرأ ايضاً