العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ

«المؤسسة» و«الصحة» تبحثان إصدار قانون ينظم قطاع العاملين في العلاج الطبيعي

بهدف توفير البيئة العلاجية الصحية للاعبي المنتخبات والأندية

أم الحصم – المؤسسة العامة 

02 يونيو 2010

عقد صباح يوم أمس الأول (الثلثاء) اجتماع بمبنى وزارة الصحة بين مسئولي قسم الطب الرياضي بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة ومسئولي قسم التراخيص بوزارة الصحة للبدء في وضع قانون ينظم عمل أخصائيي العلاج الطبيعي غير المؤهلين الذين يعملون مع الفرق الرياضية البحرينية.

وصرح رئيس قسم الطب الرياضي مأمون الخطيب أن هذه الخطوة تأتي بتوجيهات من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة للعمل على تنظيم عمل أخصائيي العلاج الطبيعي العاملين مع الفرق الرياضية وذلك في إطار حرص المؤسسة على تهيئة البيئة العلاجية الصحية للاعبي المنتخبات والأندية.

وأضاف أن «التوجه الحالي يقضي بضرورة حصول العاملين بوظيفة أخصائي علاج طبيعي مرافق للفرق الرياضية على ترخيص مزاولة مهنة من وزارة الصحة». وتصريح آخر من المؤسسة العامة للشباب والرياضة لمرافقة الفرق الرياضية البحرينية، لافتا إلى أن التركيز سيكون بصورة أساسية على المعالجين الأجانب الذين يتم التعاقد معهم من الخارج كما هو معمول به في العيادات الخاصة إذ لن يسمح للعمل في هذا الحقل لغير المؤهلين علميا.

وأضاف انه سيتم خلال الفترة المقبلة مواصلة عقد الاجتماعات التنسيقية بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الصحة من اجل وضع الأطر التنفيذية لإصدار القانون من خلال قوانين وأنظمة وزارة الصحة باعتبارها الجهة المسئولة عن منح التراخيص الطبية في المهن الطبية المعاونة. مثل المؤسسة العامة في الاجتماع رئيس الطب الرياضي بالإنابة مأمون الخطيب ومقرر لجنة علاج لاعبي المنتخبات الوطنية سلمان المناعي وأخصائي العلاج الطبيعي في قسم الطب الرياضي ميثم مشيمع، فيما مثل وزارة الصحة رئيس لجنة المهن الطبية المعاونة رضا دشتي بهمن ورئيس لجنة المهن الطبية المعاونة سمير عبدالله مساعد ومسجل المهن الطبية المعاونة عايدة حجاج.

العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً