العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

الحياة تعود تدريجياً إلى عُمان واستئناف تصدير النفط

بدأت الحياة تعود تدريجياً أمس (الأحد) إلى سلطنة عمان بعد ابتعاد الإعصار فيت الذي خلف 16 قتيلاً في السلطنة حسب آخر إحصائية رسمية صادرة عن اللجنة الوطنية للدفاع المدني.

وبدأ الموظفون والعاملون في القطاعين العام والخاص مباشرة أعمالهم بعد تعطيل العمل ليوم واحد، وقامت الجهات المسئولة منذ يوم أمس الأول بإزالة الأضرار الناجمة عن العاصفة، حيث تم تنظيف الطريق الرئيسي في مسقط وهو شارع السلطان قابوس لإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وشهدت بعض الأماكن والمواقع الحيوية ازدحاماً بسبب وجود بعض مخلفات الإعصار. كما أعلنت الشرطة العمانية عن العثور على أربعة مفقودين في المنطقة الشرقية وهم أحياء بعد أن لجأوا إلى إحدى القرى الجبلية عندما حاصرتهم المياه الجارية في الأودية.

وكانت الشرطة العمانية حذرت المواطنين والمقيمين من أنها ستقوم بتوقيف «كل من يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر تمهيداً لمساءلته قانونياً، وذلك بعد قيام عدد من الأشخاص بتصرفات تنم عن عدم الاكتراث» حسب بيان الشرطة العمانية الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه. وكان المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني الفريق مالك بن سليمان المعمري أعلن السبت عن إنهاء حالة التأهب التي بدأت قبل حوالي خمسة أيام وخفض مؤشر التحذير إلى اللون الأخضر الذي يشير إلى عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي، ولكن مع استمرار عمليات البحث عن مفقودين.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 15 شخصاً جراء الإعصار. ولم تعلن السلطات العمانية حتى الآن حصيلة الخسائر المادية التي خلفها الإعصار فيت.

على صعيد متصل، قال مسئول بقطاع النفط العماني إن من المتوقع استئناف عمليات تصدير النفط الخام من منشأة التصدير بميناء الفحل العماني أمس. وعلقت السلطنة وهي ليست عضواً في أوبك عمليات التصدير يوم الجمعة بعدما ضرب الإعصار فيت سواحلها.

وقال رئيس العلاقات الخارجية في شركة تنمية نفط عمان سليمان المنذري لرويترز «استأنفنا العمليات ونتوقع دخول السفن إلى ميناء الفحل في أي لحظة».

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً