العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

«الماكينات الألمانية» تصل لجنوب إفريقيا على متن طائرة «إيرباص»

توجه أمس (الأحد) منتخب ألمانيا لكرة القدم إلى جنوب افريقيا للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل. وكان من المقرر أن يتجمع في مطار فرانكفورت أعضاء المنتخب الألماني والأجهزة الفنية والطبية والادارية والبالغ عددهم 60 شخصا ليستقلوا في المساء الطائرة العملاقة الجديدة إيرباص (إيه 380) في أول رحلة طيران لشركة لوفتهانزا الألمانية باستخدام هذه الطائرة العملاقة التي تسع أكثر من 500 راكب وتتكون من طابقين.

ومن المنتظر أن تصل رحلة الطيران الخاصة التي أطلق عليها اسم (لوفتهانزا 2010) إلى جنوب افريقيا في الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم (الاثنين). وأعرب لاعبو منتخب الماكينات قبل تجمعهم عن سعادتهم بركوب الطائرة العملاقة والجلوس في درجة رجال الأعمال بالطابق العلوي بمشاركة الصحافيين وعشرات من المشجعين. وبعد راحة استمرت 48 ساعة عاد لاعبو منتخب ألمانيا ليؤكدوا تفاؤلهم وقال المهاجم كاكاو :»الآن ستبدأ المهمة الحقيقية». وأضاف حارس المرمى الأساسي مانويل نوير «سنطير إلى جنوب افريقيا ولدينا شعور طيب بتحقيق النصر». وفور وصول أكبر طائرة ركاب في العالم إلى جنوب افريقيا يستقل المنتخب حافلة إلى معسكر الفريق بالقرب من بريتوريا لينطلق أول تدريب للمنتخب بعد ظهر غد. ويخوض منتخب ألمانيا أول مباراة له في البطولة أمام منتخب استراليا يوم الأحد المقبل وحول هذه المباراة أكد المدير الفني يواخيم لوف أن المنتخب استعد لهذه المواجهة، مشيرا إلى أن المنتخب أمامه أيضا الكثير للتدريب عليه قبل اللقاء. تلعب ألمانيا في المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات صربيا وغانا واستراليا.


تحليل نفسية اللاعبين أثناء تسديد ركلات الترجيح

ينتاب الكثير من اللاعبين حالة من القلق والخوف وارتعاش الركبة قبل وأثناء تسديد ركلات الجزاء ويلعب هنا الحظ دوره في تسجيل الهدف. ولكن أحد الخبراء الألمان أكد أن لديه الوصفة السحرية لزيادة احتمالات احراز هدف من ركلة جزاء من نسبة 75 في المئة إلى نسبة تصل إلى 90 في المئة.

وقال اخصائي النفس بجامعة لايبزج جورج فروزيه، أمس (الأحد) إن التدريب على تسديد ركلات الجزاء يخلو في أغلب الأحيان من الضغط العصبي المماثل لضغط المباريات. وحلل الخبير نحو 4000 ضربة جزاء عبر سنوات طويلة في الدوري الألماني وعقد مقابلات مع اللاعبين ليفهم ما كان يدور برؤوسهم أثناء التسديد واكتشف الخبير نقاط هامة ساعدته في تحضير رسالة الدكتوراه التي أعدها حول هذا الموضوع.

ومن أجل تطبيق نظرية الضغط النفسي أثناء تسديد ركلات الجزاء، جمع الخبير نحو 80 من أفضل هواة كرة القدم في ألمانيا لتسديد الضربات تحت ضغط نفسي شديد من خلال تجمع اللاعبين المنافسين بشكل عدواني حول اللاعب الذي سيسدد الكرة، وبالفعل تحسنت نسب النجاح لدى اللاعب الذي وصلت درجة الضغط عليه إلى أعلى معدل. وطالب الخبير بالتدريب طويلا على تنفيذ ركلات الجزاء تحت ضغط عصبي ليتجاوز اللاعب مرحلة الرعونة في التسديد ويكتسب الثقة اللازمة لإحراز هدف من ركلة الحظ.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً