العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

مركز كرانة يدشّن برنامجه الصيفي ويكرّم العاملين في المهرجان الصحي

القوتي يؤكد دعم «المؤسسة العامة» أنشطة المركز وجواد يرعى البرنامج الصيفي

بحضور مدير الهيئات الشبابية بالوكالة في المؤسسة العامة محمد القوتي والرئيس الفخري فيصل جواد دشن مركز انه الثقافي والرياضي برنامجه الصيفي لمدة 5 أسابيع والذي يبدأ يوم 27 يونيو/ حزيران الجاري لغاية 3 أغسطس/ آب المقبل من خلال عمل ثلاث ورش في الحال الاجتماعية والرياضية والثقافية والدفاع المدني.

ففي الحال الاجتماعية ستكون هناك زيارات للمتحف واستزراع الأسماك وتنظيف الساحل من مخلفات البلاستيكية من أجل تعريف الأولاد خطورة المادة وعدم القدرة على التخلص منها. بالإضافة إلى الزيارات المجتمعية من مؤسسات القرية وخارجها.

أضف إلى ذلك جمع الأدوية المنتهية الصلاحية بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي.

اما الحال الرياضية فستكون هناك عدة أنشطة منها مهرجان الدراجات الذي يبدأ يوم 2 يوليو/ تموز بالتعاون مع اتحاد الدراجات بالإضافة إلى السباحة من خلال التعليم لأساسياتها وقوانينها.

ويشرف على هذه الفعالية فيصل علوي.


دورة القدم مسائية

أيضاً ستكون دورة في كرة القدم في المساء في الملعب الصغير المجاور لمبنى المركز باشراف نجم الرفاع وابن القرية محمود العجيمي. ومسابقات الجري والتتابع لاختيار الكوادر الجيدة. بالإضافة إلى الألعاب الشعبية لنقل الموروث إليهم. ومهرجان الدراجات سيكون تحت رعاية شركة المواسم للفواكه.


مسابقات ثقافية

اما الحال الثقافية فستكون هناك مسابقات ثقافية في الأمور الاجتماعية والرياضية والثقافية. والمسابقة ستكون شبه يومية والذي يحرز النقاط الأكثر يفوز بالمسابقة. إلى ذلك ستكون هناك محاضرات اختصاصية في التصوير الضوئي (العدسة) والتصوير التلفزيوني يقدمها أعضاء منتدى عدسة اللوزة الاختصاصيين في ذلك.

ورشة عمل للنساء من الدفاع المدني

اما في حال الدفاع المدني فتم الاتفاق معهم على تنفيذ ورشة عمل عدة ثلاثة أيام للنساء والفتيات من اجل السلامة البيتية وأمور الحريق وستكون في الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل.

كما أنه ستكون هناك بعض المحاضرات التي تركز على بناء الذات بالقدرات البشرية من خلال محاضرين اثنين ولم يتحدد اسماهما بعد. الى جانب احد رجال الدين لمخاطبة الشباب في أمورهم.


برامج ترفيهية

كما ستكون هناك برامج ترفيهية من خلال رحلات إلى إحدى برك الماء في البحرين وستكون اثنتان فيما ستكون هناك رحلة أخرى إلى القطيف بالسعودية من الصف الرابع إلى السادس إلى جانب زيارة قبر الرسول (ص) لمدة 3 أيام للمرحلة الإعدادية. كما أنه ستكون هناك حملة للتبرع بالدم يوم 13 من الشهر الجاري بالتعاون مع صندوق كرانة الخيري. كما سيشارك فريق الكرة في دورة التعارف السنوية وبطولة المملكة للناشئين. هذه الفعاليات في البرنامج الصيفي برعاية مجموعة جواد التجارية المتمثلة في الرئيس الفخري فيصل جواد بالإضافة إلى مساهمة المؤسسة العامة للشباب والرياضة في أكثر من مشروع.


التكريم

اما التكريم الذي كان في الليلة نفسها برعاية مدير الهيئات الشبابية بالوكالة محمد القوتي والرئيس الفخري للمركز فيصل جواد وبحضور سعد طرار من المؤسسة العامة عضو المجلس البلدي الشمالي سيدأمين الموسوي وأمير جواد وكريم جواد ومجلس الإدارة. بالإضافة إلى أكبر مشارك في المهرجان الصحي الحاج خليل إبراهيم وتم تكريم بطل الدورة لكرة القدم (النجوم) وصاحب المركز الثاني (البستان) ورئيس الفريق المثالي مهدي المقالي (الناشئين). كما تم تكريم لجنة الحكام المكونة من حسن المعلم وحسين البصري وحسين مشيمع ونزار علوي.

ولجنة المشي والجري المكونة من طاهر باقر وفيصل علوي وعلي الأسود وعادل مرهون وحسن مهدي.

ولجنة الكرة المكونة من عبدالأمير سلمان وحميد مشيمع وأحمد مشيمع وإبراهيم علي ومحمود خليل. إلى جانب تكريم منتدى عدسة اللوزة ومنتدى ملاذ الاخيار.

ويدير المهرجان فوزي المعلم وعادل الخباز إلى جانب رئيس اللجنة الثقافية ورئيس اللجنة الاجتماعية إلى جانب رئيس المركز.

الإشادة بالمؤسسة وبجواد

وسبق التكريم إلقاء بعض الكلمات القصيرة التي بدأها رئيس المركز سيدشبر الوداعي الذي أشاد فيها بدور المؤسسة العامة والجهود التي تقوم بها من أجل الشباب كما أنه شكر مجموعة جواد التجارية والرئيس الفخري لدعمهم الدائم المستمر والذي كان له الأثر الايجابي في دفع برامج وأنشطة المركز الاستمرارية في المرات المقبلة.

وشكرهما وتمنى ان ينال الشباب ما يستحقونه من دعم وايجاد بنيه تحتية ومبانٍ إدارية وملاعب متكاملة. وهذا هو الأهم.

جواد: ما نفعله رد الجميل للمجتمع والشباب

فيما أشاد الرئيس الفخري فيصل جواد في كلمته بالبرامج التي ينظمها مركز كرانة واعتبرها شرف له في احتضانه اياها لانه جزء من رد الجميل للمجتمع والشباب. وقال إنه على استعداد دائم في دعم مثل هذه البرامج وان يحصل المهرجان الصحي على النصيب في الاستمرارية في الكيفية والنوعية.

القوتي يشيد بمركز كرانة

ومن جانب آخر أشاد محمد القوتي بالمركز وقال إنه من المراكز الذي يعتد بها على صعيد العمل وما يقدمه للشباب.

وأكد رئيس المركز سيدشبر الوداعي أنهم يبحثون عن أرض للمركز وملعب. فيما رد عليه القوتي بان المؤسسة العامة لن تبخل بتوجيهات الرئيس الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وأشاد بتدشين المهرجان الصيفي وقال إنها ستكون هناك نقلة نوعية للدعم المالي للبرنامج والموازنة.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً