العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

«العفو الدولية» تطالب أميركا بالتحقيق في استخدام قنابل عنقودية في اليمن

طالبت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان الولايات المتحدة بتوضيح دورها في هجوم تم شنه في اليمن بقنابل عنقودية. ونشرت المنظمة أمس (الإثنين) في لندن صوراً لصاروخ أميركي يحمل قنابل عنقودية. وتم التقاط الصور عقب الهجوم على معسكر تدريب لعناصر تنظيم «القاعدة» في محافظة أبين اليمنية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ووفقاً لبيانات المنظمة، أسفر هذا الهجوم عن مقتل 41 يمنياً، بينهم 21 طفلاً و14 امرأة و14 عضواً مشتبه فيهم من تنظيم «القاعدة». وانتقدت المنظمة هذا الهجوم، وقال نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة، فيليب لوثر إن شن «هجوم عسكري من هذا النوع ضد مقاتلين مشتبه فيهم بدون محاولة القبض عليهم أمر مخالف للقانون على الأقل».

وأضاف لوثر: «سقوط ضحايا كثيرين من النساء والأطفال يوضح أن الهجوم كان غير مسئول بشكل كبير». وتتحمل اليمن حتى الآن مسئولية الحادث بمفردها، إلا أن تقارير إعلامية أميركية تحدثت عقب الهجوم - وفقاً لبيانات المنظمة - عن معلومات من مصادر حكومية لم تسمها تفيد بأنه تم إطلاق صواريخ كروز أميركية بناء على أمر من الرئيس الأميركي باراك أوباما.

العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:25 ص

      نسيم الليل

      لايمكن السكوت عن هذه الاحداث اولا :-
      1-غزة ومايحدث فيها من قتل ومجازر ومنع المساعدات لها
      2-اليمن والقتل بسبب القنابل من امريكا
      ولكن اريد ان افهم لماذا السكوت ...يجب ان نكون يدا واحدة فعلا ونبدا بالمقاطعة لاني ومع مجموعة من الاصدقاء قاطعنا ولمدة سنة الكثير من المنجات الامريكية

اقرأ ايضاً