«التربية»: إعلان نتائج الامتحانات النهائية خلال الأسبوع الأخير من يونيو

دوام المعلمين ينتهي منتصف يوليو

مدخل وزارة التربية والتعليم
مدخل وزارة التربية والتعليم

تعتزم وزارة التربية والتعليم إعلان نتائج المراحل الدراسية الثلاث (الابتدائي، الإعدادي والثانوي) خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، لافتة في ردها على أسئلة «الوسط» يوم أمس (الاثنين) إلى أن آخر أيام الدوام بالنسبة للهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس الحكومية يصادف منتصف الشهر المقبل.

وأشارت الوزارة في ردها إلى أن نتائج امتحانات المرحلة الثانوية من المتوقع أن تصدر في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، موضحة أن نتائج طلبة الصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي يعتمدها وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي.

وفي سياق ذي صلة، علمت «الوسط» من تربويين أن إدارات التعليم للمراحل الثلاث (الابتدائي، الإعدادي والثانوي) أرسلت تعميماً مبدئياً بشأن جدولة الامتحانات والنتائج خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، جاء في التعميم تحديد موعد لتسليم نتائج الامتحانات النهائية للمرحلتين الثانوية والإعدادية والذي سيصادف الثاني والعشرين من الشهر الجاري، في الوقت الذي من المزمع أن تسلم فيه النتائج لطلبة المرحلة الابتدائية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وتشير تفاصيل تعميم إدارة التعليم الابتدائي إلى بدء الامتحانات في العاشر من الشهر الجاري على أن تنتهي في السابع عشر منه، وتسلم النتائج في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وحدد التعميم موعداً لدروس التقوية ابتدءاً من السابع والعشرين من الشهر الجاري وحتى الأول من الشهر المقبل على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني في الرابع من الشهر المقبل وحتى الثاني عشر منه وتسلم نتائج الدور الثاني في الرابع عشر من الشهر المقبل.

وفيما يخص تعميم إدارة التعليم الإعدادي فقد أشار التربويون إلى أن التعميم جاء محدداً الثاني والعشرين من الشهر الجاري لإعلان النتائج على أن تدشن امتحانات الدور الثاني في الخامس من الشهر المقبل وحتى الثاني عشر منه وتعلن النتائج في الرابع من الشهر المقبل.

من جانبها، علقت وزارة التربية والتعليم على سؤال «الوسط» بشأن التعميمات بأنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لإعلان النتائج للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، مستدركة الوزارة أن الأكيد هو أن النتائج ستعلن في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

يذكر أنه بدأ نحو 30 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية والثانوية الصناعية بأداء الامتحانات النهائية والتي تستمر إلى يوم الخميس الموافق 17 يونيو/ حزيران الجاري، حيث يؤدي الطلبة امتحاناتهم في نحو 30 مركز امتحان، وقد وفرت الوزارة 10 مراكز تصحيح بمعدل 4 مراكز للبنين و6 مراكز للبنات، هذا وبدأ يوم أمس الأول (الأحد) طلبة المرحلة الإعدادية امتحاناتهم النهائية على أن يبدأ زملاؤهم في المرحلة الابتدائية امتحاناتهم الخميس المقبل.

يشار إلى أن الوزارة عمدت إلى توحيد موعد انتهاء الامتحانات النهائية للمراحل الثلاث (الابتدائي والإعدادي والثانوي) وتأجيل مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2009 - 2010 من الرابع والعشرين من الشهر الجاري وحتى الواحد والثلاثين منه بالنسبة للمرحلة الثانوية وذلك لتدارك الأيام المفقودة بسبب تأخر بدء العام الدراسي الجاري وحفاظاً منها على أيام التمدرس. وأضافت أنه تم توزيع الجداول على كل المدارس الثانوية وإضافة 6 أيام دراسية لاستكمال أيام التمدرس المطلوبة قانوناً، منوهة إلى أن العام الدراسي لا ينتهي بانتهاء الامتحانات بالنسبة للهيئتين الإدارية والتعليمية داخل المدارس.

العدد 2832 - الثلثاء 08 يونيو 2010م الموافق 25 جمادى الآخرة 1431هـ

التعليقات (27)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم