العدد 2839 - الإثنين 14 يونيو 2010م الموافق 01 رجب 1431هـ

رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة وتشجيعها للقطاع الخاص

مستقبلا رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دعم الحكومة وتشجيعها للقطاع الخاص لتعزيز قدراته على التعامل مع المستجدات الاقتصادية وتمكينه من لعب دور بارز في تنفيذ المزيد من المشروعات التي تواكب المستجدات الاقتصادية العالمية وتعزز من قدرة مملكة البحرين على المنافسة.

ولفت إلى أن مملكة البحرين تتهيأ باستمرار لمتطلبات التنمية الاقتصادية المستقبلية كافة وتتعامل بمهنية وحرفية مع جميع المستجدات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء للمصرفي البحريني رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي.

وأكد رئيس الوزراء أن الكفاءات البحرينية المصرفية باتت تحتل مكانة مميزة في القطاع المصرفي العالمي، وأصداء نجاحاتها تجاوزت النطاق المحلي والإقليمي إلى النطاق العالمي الواسع. وقال: «ينتابنا شعور بالفخر والاعتزاز حينما نرى أبناءنا العاملين في القطاع المصرفي يرتقون في سلم النجاح بسرعة كبيرة وصارت قصص نجاحهم مثالاً يحتذى به للتحفيز للعمل في القطاع المصرفي». وخلال اللقاء أرجع عصام جناحي النجاحات التي يحققها القطاع المصرفي في مملكة البحرين إلى السياسات الاقتصادية الحكيمة التي تتبناها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء.


... ويتطلع لتعاون أكبر وأشمل مع المملكة المتحدة

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن تطلع مملكة البحرين إلى تعاون أكبر وأشمل مع المملكة المتحدة لتحقيق الأهداف المشتركة، مؤكدا أن الظروف الاقتصادية والأوضاع السياسية التي يمر بها العالم تتطلب تنسيقاً مشتركاً بين الدول الصديقة لتجاوزها وتخفيف تأثيراتها.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين جيمس بودن، إذ دعا سموه إلى أن يعمل الجميع في المجتمع الدولي لجعل العالم أفضل حالاً أمنيّاً واقتصاديّاً واجتماعيّاً وسياسيّاً، مبيناً سموه أن «هذا الأمر ممكن تحقيقه عبر التعاون الدولي وتوحيد الأهداف والغايات من أجل عالم أكثر استقراراً».

وتمت الإشادة خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما تشهده من تطور وتقدم بفضل رغبة البلدين في دفعها قدماً، مؤكداً سمو رئيس الوزراء في هذا الصدد أن العمق التاريخي للعلاقات البحرينية البريطانية يجعلها دائماً في حالة متطورة ومزدهرة الأمر الذي يدعم التعاون الثنائي بينهما

العدد 2839 - الإثنين 14 يونيو 2010م الموافق 01 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً