العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

البحرين تدعو الأميركيين للاستثمار

دعت مملكة البحرين الأميركيين للاستثمار في المملكة، من أجل تعزيز تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وخلق المزيد من فرص النمو أمام القطاع الخاص.

وقام وفد بحريني بزيارة الولايات المتحدة، وزار أعضاء الوفد مدينة هويسن بولاية تكساس الأميركية، وأجرى الوفد مباحثات مع عمدة المدينة «آنيس باركر». وتبادل الطرفان وجهات النظر حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين، من أجل تعزيز تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة، وخلق المزيد من فرص النمو أمام القطاع الخاص البحريني.

كما قام أعضاء الوفد برئاسة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بزيارة إلى ميناء هيوستن، واطلعوا خلال جولة ميدانية على أبرز الخدمات التي يقدمها الميناء في مجال الملاحة والنقل البحري وتسيير البضائع. كما شمل برنامج الزيارة أيضا لقاء الوفد بمجلس عمداء الولايات المتحدة، حيث ألقت عليهم الآنسة فيفيان جمال، مدير أول إدارة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية، خطابا استعرضت فيه المزايا التنافسية للاقتصاد البحريني والفرص الاستثمارية المتوفرة أمام رجال الأعمال الأميركيين. منوهة في سياق حديثها إلى ضرورة الاستفادة من المناخ الاستثماري الذي هيئته اتفاقية التجارة للقطاعين الخاص في كلا البلدين واتفاقات التعاون المبرمة حديثاً بين مجلس التنمية وبعض دوائر القرار الرسمي في الولايات المتحدة.

يذكر أن الجولة الترويجية التي يقوم بها الوفد البحريني برئاسة مجلس التنمية الاقتصادية تشمل برنامجاً مكثفاً من الزيارات والمحادثات مع صناع القرار في الكثير من الولايات والمدن الأميركية وكبرى الشركات في نيويورك وأطلانطا (جورجيا)، وأوكلاهوما سيتي وهيوستن (تكساس)، حيث شهدت حتى الآن توقيع ثلاث مذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري، والاستفادة من البحوث والدراسات في هذه المجالات وتشجيع التبادل المعرفي والدعم الطلابي والاستفادة من الفرص التي تتيحها مملكة البحرين للمستثمرين الأميركيين والمميزات التي توفرها اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً