العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

إيطاليا تصلي من أجل بوفون والغياب لفترة غير محددة

كيب تاون (جنوب إفريقيا) – د ب أ 

15 يونيو 2010

بدأت الدعوات تملأ إيطاليا طلبا لتعافي حارس مرماها الأساسي ونجمها الشهير جانلويجي بوفون الذي خرج فيما بين شوطي مباراة بلاده الافتتاحية بالمجموعة السادسة في كأس العالم 2010 مساء أمس الأول (الاثنين) أمام باراغواي.

وكان الشيء الوحيد الذي بدا أن بوفون فعله خلال الشوط الأول من المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 في مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية مساء أمس الأول هو إخراج الكرة من داخل الشباك الإيطالية بعدما بادرت باراغواي بالتسجيل.

وأكد المدير الفني الإيطالي مارشيللو ليبي لاحقا أن بوفون اضطر للانسحاب من الملعب لمعاناته من مشكلة في الظهر.

وقال ليبي: «كان يعاني من آلام الظهر خلال الإحماء للمباراة. ولكنه أراد أن يلعب. وبعد شوط المباراة الأول قال إنه لا يستطيع مواصلة اللعب».

وأشار ليبي إلى أن الفريق الطبي بالمنتخب الإيطالي سيجري بعض الفحوصات على بوفون قبل أن يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن إمكانية مشاركته في مباراة إيطاليا المقبلة بالمونديال أمام نيوزيلندا يوم الأحد المقبل.

وصرح ليبي للصحافيين المتواجدين باستاد «جرين بوينت» قائلا: «لا أعرف إلى متى سيطول ابتعاده حتى يتعافى، ولكن هذا ما سيخبرنا به الطبيب خلال الأيام القليلة المقبلة».

وأوضح بوفون أنه يعاني من آلام في العصب الوركي ولكنه توقع أن يتماثل للشفاء خلال أيام قليلة.

وأعلن منتخب ايطاليا بطل العالم بان حارس مرماه جانلويجي بوفون سيغيب عن الملاعب لفترة غير محددة، وذلك بعد تعرض لإصابة في ظهره خلال مباراة فريقه ضد الباراغواي.

وأكد الاتحاد الايطالي في بيان أصدره أمس إن حارس يوفنتوس البالغ من العمر 32 عاما يعاني من مشكلة في عصب الظهر، مشيرا إلى انه لا يعلم متى سيعود إلى الملاعب مجددا.

ولعب بوفون دورا أساسيا في قيادة ايطاليا إلى لقب مونديال ألمانيا 2006 إذ حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات خلال النهائيات ولم يتلق مرماه سوى هدفين، الأول بنيران صديقة سجله عن طريقه الخطأ زميله كريستيانو زاكاردو ضد الولايات المتحدة والثاني من ركلة جزاء سجلها زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية ضد فرنسا.

ودخل بوفون إلى جنوب إفريقيا 2010 بعد موسم صعب مع يوفنتوس إذ ابتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب خضوعه لعملية جراحية، في وقت عانى فريق «السيدة العجوز» الأمرين ومني بـ 15 هزيمة في الدوري المحلي ما حرمه من الحصول على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. لكن «جيجي» رفض الحديث عن انه بدأ شخصيا يفقد بريقه وقواه، وهو قال: «إذا سنحت الفرصة لي من اجل إظهار قدراتي فيعني ذلك أني ما زلت أؤمن باني أفضل حارس في العالم».

وقال مدرب ايطاليا ليبي إن فريقه لعب بشكل جيد في لقاء يوم الاثنين الذي تعادل فيه 1/1 مع باراغواي بكأس العالم لكرة القدم لكنه يشعر بالقلق من الإصابة التي لحقت بالحارس جيانلويجي بوفون.

وبذلت ايطاليا مجهودا كبيرا لتتعادل في الشوط الثاني عن طريق دانييلي دي روسي في ظل غياب صانع اللعب اندريا بيرلو بسبب الإصابة والذي من المتوقع عودته للصفوف في آخر مباراة لبطلة العالم بدور المجموعات.

وعلى رغم الأداء البطيء والافتقار للإبداع أعرب ليبي عن سعادته بالعرض الذي قدمته ايطاليا.

وقال ليبي: «أنا راض تماما عن أداء الفريق. أنا راض تماما عن طريقة التعامل مع كأس العالم. باراغواي اعتبرت من بين أصعب المنافسين لذلك أنا سعيد للغاية».

وأكد ليبي إن ايطاليا صنعت العدد الأكبر من الفرص للتسجيل في المباراة وحرمت باراجواي من صناعة فرص حقيقية في الشوط الثاني.

وقال ليبي: «الأمر الوحيد الذي أندم عليه هو إننا نفوز عادة بهذا النوع من المباريات».

أما لاعب الوسط الإيطالي ماورو كامورانيزي فقال أنه لا يشعر بالألم لتعادل لمنتخب بلاده الاثنين أمام باراغواي 1/1، إذ اعتبر أن الأمر المهم هو «عدم الخسارة».

وقال لاعب يوفنتوس لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): «لا ألم، كان المهم عدم الخسارة. بالنظر إلى ما كانت عليه المباراة، التي تأخرنا فيها بهدف، المهم كان قلب الأوضاع والسعي إلى الفوز. للأسف لم نتمكن من تحقيقه، لكن الوضع سيبقى متعادلا في المجموعة».

وعلق كامورانيزي بأنه لاحظ منذ بدء مونديال جنوب إفريقيا أن هناك «خوف من الهزيمة» لدى الفرق المشاركة.

وقال لاعب الوسط: «الاتجاه السائد منذ بداية المونديال لدى كل الفرق هو الخوف من الهزيمة. كنا نعرف أن باراجواي فريق مكافح».

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً